سلسبيل77
سلسبيل77
اما اختي عن الحمل مع الزيادة المفرطة في الوزن فانه يعرض الام الى الكثير من المخاطر وتزداد هذه المخاطر عندما تكون الكتلة الجسدية لام BODY MASS INDEX BMIفوق 40 حيث ان الطبيعي يكون من 19-26 وهي تنجسب بقياس الطول والوزن وبعملية حسابية معينة ..
وتكمن الخطورة في الحمل مع السمنة المفرطة في :
1-امكانية اصابة الام باعراض ماقبل تسمم الحمل PREECLAMPSIA..
2-زيادة القابلية لاجراء العملية القيصرية اثناء الولادة ..
3-زيادة قابلية اصابة المولود بتلف في الكتف او الذراع DYSTOSIAوامكانية وفاة المولود لاسمح الله بعد الولادة
4- وفاة الجنين قبل الولادة STILLBIRTH
5- تعب الجنين وقلة وصول الاوكسجين له FETAL DISTRESSوامكانية بلعه لبراز وهو لايزال في الرحم MECONIUM ASPIRATIONمما يؤثر على جهازه التنفسي ..
6- حدوث جلطات لام في الساق نتيجة الزيادة المفرطة في الوزن مع الحمل DEEP VEIN THROMBOSIS
7-حدوث مشاكل اثناء الولادة وصعوبات تستدعين استخدام الملقط ...
لذلك يفضل المحافظة على الوزن ضمن الطبيعي لتجنب اي مشاكل لاحقة خلال فترة الحمل ....
ارجو ان اكون قد افدتك اختي ...وانتظر ردك على اسئلتي ................:26:
سلسبيل77
سلسبيل77
يعني انت الكتلة الجسدية لديك BMI تساوي مابين 31-34...وكلما كانت اقل عن ال30 قلة فرصة التعقيدات في الحمل ..وحتى تكون ضمن الحدود الطبيعية يجب ان تكون بحدود ال54-63كجم بالنسبة لطولك ..اي تنقصي تقريبا 25كجم ......ارجو ان اكون قد افدتك ........:26:
رحيل 11
رحيل 11
يعني رايك الافضل ااجل الحمل الين انزل وزني ...
مع اني اعرف كثير حوامل متان واكثر مني وما صار لهم شي بس الاحتياط واجب ...
يعطيك العافيه والله يناولك اللي في بالك ريحتيني بردك مشكوره يا عسل ..:26:
سوسه المجنونه
تى انا اشوف انك افضلك تنزلي اول زيده على كل المضاعفات اللي قالتها اختي سلسبيل
اذا حملت بتزيدين زياده وبعدين يصير اصعب عليك تنحفينهم بعد الولاده الحين انت تعبانه من 20 كيلو كيف لو صارت 30 ولا الله لا يقدر 40
المعلمه سوسو
المعلمه سوسو
ايش رايك اختي تتكلي على الله و تبدأي بانقاص وزنك يعني ممكن خلال 3 شهور وزنك يتعدل حتى لو ما نزلتي ال25 كيلو
روحي عند اخصائي تغذية و خليه يعطيك ريجيم صحي و مع المتابعه واول ما يبدا ينزل كم كيلو بتصري اكثر و عزيمتك بتقوى و اتذكري هم كم شهر بس
بس انتبهي تسوي ريجيم من الريجيمات الغير صحيه حتى لو كانت سريعه لا تنسي بما انك ناوية على حمل لازم صحتك تكون جيده
سامحيني طولت عليكي بس انا ادري بتحتاجي تشجيع شجعي نفسك و ابداي و مشوار الالف ميل يبدا بخطوة
الله معاك