كيف اقنع زوجي بلإقلاع عن التدخين

الأسرة والمجتمع

مرحبا بكل اللي دخل على موضوعي،،،

قبل ان أبدأ احب ان اخبركم بأني وقبل ان اكتب موضوعي عملت بحث على المواضيع المشابهه ووجدت هذا الموضوع والذي وضع من ضمن المواضيع المميزه

كيف امنع زوجي من التدخين

وحيث ان ظروفي تختلف قليلا عن ظروف صاحبة الموضوع وحيث انني لم اجد الحل المناسب قررت طرح موضوعي علي استفيد من تجاربكم وخبراتكم

انا متزوجه من سنه وشويه مشكلتي ان زوجي لم يصارحني او يصارح اهلي بموضوع تدخينه وبصراحه لو فعل لم نكن لنتزوج ( لأنه سبق لأخي الكبير ان رفض احد الأشخاص الذين تقدموا لأختي بسبب انه مدخن)..

زوجي أخبرني بذلك ليلة زفافنا وقال لي بأني سأكون صريحا معك وانه يدخن من 14 سنه تقريبا،، انا اسقط بيدي ولم يكن بيدي شيئا افعله خصوصا انها ليلة زفافي،، وقلت بيني وبين نفسي بأني قادره على تغييره ان شاء الله،، اهلي غير مدخنين وانا لم اخبرهم حتى الآن عن موضوع تدخينه ولا انوي فعل ذلك وهو يتجنب ان يروه يدخن او يروا عدة التدخين معه

اخوتي واهلي بشكل عام يحبون زوجي بشكل كبير ولكن لو علموا بأنه مدخن فأنا متأكده بأنهم سينظرون له نظره اخرى

حاولت ان اتكلم معه كذا مره بأن يترك التدخين،، ولكن دون فائده هو يقول عندما اقرر ان اترك التدخين فلا شئ سيرجعني اليه وهو يظن ان بإمكانه ان يتركه بين ليله وضحاها،، مع العلم انه شره جدا للتدخين،،

موضوع آخر ،، هو يحب الأطفال بشكل جنوني،، وحاولت ان استغل هذه المسألة حتى يترك التدخين حيث انني اخبرته ان التدخين يولد اطفالا مشوهين،، ووعدني انه حين اخبره بأني حامل سوف يترك التدخين للأبد،، الحمل بيد الله ولا ادري متى يرزقني الله به!! فلن اعول على ذلك...

حاولت ان ادخل له من مدخل آخر،، واخبرته بأن التدخين يجعل الحيوانات المنويه مشوهه وبالتالي يقلل من فرص الحمل،، ولكنه لم يقتنع تماما مع العلم اني دعمت كلامي بأدله ولكن يصر على ان الأطباء لا يعلمون شيئا وان كثيرا من زملائه المدخنين انجبوا العديد من الأطفال

ولكن ومن خلال كلامه معي يقول بأنه خفف التدخين ( هو ليس معي حاليا،،مسافر)!!!

فماذا افعل انصحوني.....
7
21K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت النيل**
بنت النيل**
شوفى اختى التدخين ضار عليه وعلى صحته قبل ان يكون ضار على الحمل او الاولاد اوغيرة من الاشياء يجب ان يعرف ان التدخين يسبب الاصابةبامراض الصدر والرئتين ويؤدى فى النهاية الى الاصابة بالسرطان والعياذ بالله ....كما ان الكثير من الفتاوى حرمت التدخين باعتبار انها تؤدى الى مرض الموت ولان حياة الفرد ليس ملكة فلا يجوز الاسراف فيها ..... عموما هذة بعض الاساسيات وسارد عليك اكثر لاحقا شكرا.....
mrh1
mrh1
شوفي حبيبتي
الهدايه بيد الله
كان زوجي يدخن
من يوم تزوجته وزوجي يدخن المهم كنت أنصحه يبطل التدخين وكان مره يقتنع ومره
يزعل عليه و يقول موشغلك
في يوم من الايام بطله هوه بأرادته
الفضل لله لا لي ولا لغير
بس كل شي بالعزيمه والدعاء
اهم شي أن تدعون الله في كل صلاه أن الله يهديهم ويبطلون من التدخين أو المخدرات أو اي خصله ذميمه
في أزواجكم أو أولادكم
من دعا الله ماخاب

أختكم مرح:26:
كاتو
كاتو
بنت النيل** ،، مشكوره حبيبتي على الرد،، وبالنسبه لأضرار التدخين والله هو يقولي عنها اكثر مني،، بس هو مقتنع انه للحين سليم لأنه كل فتره يسوي فحوصات على الرئة ويقولوله سليمه،، وهو مقتنع بهالشئ،، عل الرغم من ان لياقته البدنيه وايد ضعيفه يعني ما يقدر يركض مسافات او لأوقات طويله على طول يلتهب صدره ويطلع دم!!

فيبطل كم يوم وبعدين يرجع!!!

mrh1،، شكرا لتفاعلج وياي،، والله اعطيتيني امل انه زوجي يبطل،، وبالنسبه للدعاء الحمد لله انا ادعيله ولاحظت اني من بديت ادعي انه بدا يفكر انه يقلل منها او انه يبطلها،، بس مشكلته انه عنيييييييييد يعني يوم اقوله يعاند،، والشئ الثاني ربعه كلهم مدخنين يعني حتى لو فك منها هم بيرجعونه لها،، لأنه الفتره اللي يقضيها وياي يكون تدخينه على الخفيف اما معاهم الله لا يوريج!!! وهم يعززون هالشئ عنده بأنهم يحسسونه انه اكثر واحد فيهم مدخن يعني يحس انه بطل (على الفاضي والحرام) الله يهديه ان شاء الله ويقتنع انه يبطلها،،

انا كان ودي انه اللي مروا بهالتجارب او حد يعرفونه يفيدونا باللي سووه،، يمكن اقدر اساعد زوجي وينالهم الثواب
بنت النيل**
بنت النيل**
ازاى سليمة اختى وتطلع دم؟؟؟؟؟؟لا حول الله يا رب حاولى انك تمنعيه عنها باى شكل والله حرام صحته.... انا كان زوجى يدخن ايضا وبعد ولادتى منعت التدخين فى البيت خوفا على اابنتى وكان هو يطلع البلكونة فى عز الشتاء ليدخن وانا اتعجب يلبس ملابس ثقيلة جدا ويخرج البلكونة عشان سيجارة بائسة لا فائدة منها...... وبعدين فجاة جائتة كحة شديدة وفيها دم راح للدكتور عمل اشعات وكان مرعوب احسن يكون عندة سل حفظكم الله لكن الحمد لله ربنا نجاة وطلع التهاب فى الرئة بالرغم من انة لم يكن يشرب كثيرا يعنى حوالى 10 سيجارات فى اليوم و بالعلاج شفى والحمد للة...ومن ساعتها خاف جدا وامتنع عن السجائر وشربها والان اصبح لا يطيق رائحتها ......لذلك اتمنى من الله ان يهدية ويصرفها عنة لانها فعلا خطيرة جدا......
الورده النديه
شوفى فى طريقه حلوه وناس مجربينها وهى مدام انه مسافر الحين جهزى لوحات ارسمى فيه زوجك وخلى الراس مفصول شوى عشان مايطلع حرام وارسميه وهو يدخن وعيونه فيها خطوط صفرا وتحت عيونه غامق وشفايفه سود

وارسمى ثانيه بعد ترك التدخين وكل شى منعكس للاحسن بس لاتتستقبلينه بها لا
بس جهزيها بعد يوم حطيها بس لاتشيلينها الا اذا هو شالها ولاتكلمينه بعناد ترا يعاند زياده وادعى له ان الله يفكه منه