الكليجة العراقية باشكال جديدة + غريبة ((حياكم الله))

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم اخواتي وكل عام وانتم بالف خير
هذه تحلية العيد العراقية ((الكليجة ))
نبدأ بسم الله
المقادير احنا سوينا كمية كبيرة 2كيلو دقيق مع نصف كيلو سمنة بلدي او ربع حسب الرغبة كلما قللتي تصير مقرمشة
ملعقة خميرة فورية وملعقة بيكنك باودر ورشة ملح وماء دافئ للعجن
تخلط المواد الجافة ومن ثم نضيف السمنة ونفرك باليد لحين يتجانس وبعدها نسوي حفرة بالنص ونضيف الماء الدافئ شوية شوية الى ان نحصل على عجينة قابلة للتشكيل
نغطيها ونتركها نصف ساعة تختمر

نحضر تمر منزوع النوى ونسهييه عالنار مع شووية زيت ويصبح لين وبعدها نقدر نحشي به الكليجا

ونضع حبة جوز

ونعملها كرات ونحطها بالقوالب

ندهن وجهها بالبيض

وندخلها الفرن
وهذا شكل ثاني
نفرد تمر بهالشكل ونحطه على عجينة بنفس حجمه ونحط جوز مكسر ونلف ونقطع

يتبع رجاء عدم الرد ..........................
31
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مريم ريحانة بغداد
وهذا شكل اخر

وهاي اول صينية طلعناها

وهذا شكلها بعد التقديم

نجي الى الغريبة السورية هي تشبه الشكرلمة العراقية
المقادير
4 كوب دقيق وكوب سكر مطحون ناعم وملعقة هيل مطحون ناعم و2 كوب سمنة بلدي مذوبة شوية عالنار
نخلص السكر والدقيق ونضيف الهيل عليهم ومن ثم نضيف السمنة ونفركها بايدينا الى ان نحصل على هالعجينة

يتبع رجاء عدم الرد ...............
مريم ريحانة بغداد
وهذا شكل اخر وهاي اول صينية طلعناها وهذا شكلها بعد التقديم نجي الى الغريبة السورية هي تشبه الشكرلمة العراقية المقادير 4 كوب دقيق وكوب سكر مطحون ناعم وملعقة هيل مطحون ناعم و2 كوب سمنة بلدي مذوبة شوية عالنار نخلص السكر والدقيق ونضيف الهيل عليهم ومن ثم نضيف السمنة ونفركها بايدينا الى ان نحصل على هالعجينة يتبع رجاء عدم الرد ...............
وهذا شكل اخر وهاي اول صينية طلعناها وهذا شكلها بعد التقديم نجي الى الغريبة السورية هي...
وهذي عجينة الغريبة شحلاتها

ندهن صينيتين ونشكلها دوائر مع ضغطة بسيطة بالاصبع وفستق حلبي

ندحلها فرن حرارته 180 درجة وبس تصير شقرة من اسفل نطلعها حتكون لينة اتركيها تبرد تماااااااااااما

وهي طلعناها شحلاتها بعد مابردت نقلتها صحن التقديم

شكرا للمتابعة نشوفكم بالموضوع الجاي ههههه
لاتنسوني بدعوة الله يرزقني الخشوع بالصلاة ولا يحرم احد منها
دمتم بخير
( نوال )
( نوال )
ما شاء الله تبارك الله ...سلمت يداك يالغالية.

بس ياقلبي 2 كيلو كتير حتى كيلو كتير لانو ما عندي احد لو ابعمله مين بياكلو ما بقدر اعمل كميه صغيره .؟؟!!!

قولي لي يالغلا................وكل عااااااااااااااام وانتي بخير والاهل ...

والله يرزقني وياك الخشوع في صلاتنا اللهم امين
bulbula
bulbula
كل عام وانتي بخير
مريم ريحانة بغداد
ما شاء الله تبارك الله ...سلمت يداك يالغالية. بس ياقلبي 2 كيلو كتير حتى كيلو كتير لانو ما عندي احد لو ابعمله مين بياكلو ما بقدر اعمل كميه صغيره .؟؟!!! قولي لي يالغلا................وكل عااااااااااااااام وانتي بخير والاهل ... والله يرزقني وياك الخشوع في صلاتنا اللهم امين
ما شاء الله تبارك الله ...سلمت يداك يالغالية. بس ياقلبي 2 كيلو كتير حتى كيلو كتير لانو ما عندي...
اي حبيبتي سوي مثلا كوبين طحين و150 غرام سمن وملعقة كوب خميرة وملعقة كوب p.p ورشة ملح وهيل مطحون وشوية ماي دافي للعجن وبالف عافية
نورتي عزيزتي