استشاااااااااااااره للحكيماااااااااات والمستشااارات

الأسرة والمجتمع

صباح الخير
اخواتي انا ولله الحمد من تقريباااااااا 6 سنوات قاطعت انا وعائلتي جميع القنوات التي تعرض المسلسلات
الخليجيه والتركيه والعربيه
والسبب انهاااااااا سارت تعرض مسلسلات هابطه كلهاااااااااا زنا محارم ومخدرات وزواج عرفيييي
وحمل سفاح ورقص وغيره
فسرت اخاف على بناتي من هاذي المسلسلات والدعاااااااااااايات الوسخه اللي تعرضهاااااااا الام بي سي
وغيرهاااااااااا
المهم انا خايفه على بنتي اللي عمرهااااااااا14 سنه اخاف بعد ماتكبر وتتزوج تسير مشفووووحه على هاذي المسلسلات وغيرهااااااااا لاني اشوفهااااااا هي وخواتهااااااااا اذ رحنا عند احد يكونو مشغلين مسلسل
ويسيرون فاتحين فمهم بالتفي:09:
هل انا صح اني مانعتهم
والله المسلسلات سااارت وسخه مره وقبلات ونضرات وشي مرعب
وش اسوي بنتي ذحين سارت بس على فتافيت
وعلى الاب تسمع اناشيد وتدخل منتديات بنوتات من سنهااااااا طبعاااااااااا مع مراقبتيييييييي لهااااااااا
بس لاحظت انهاااااااااا تقرا الرويات اللي تنشر في المنتديات
وماعندي وقت اقراهاااااااااااااا لانهااااااااا طويله مره مره وانا
وبنفس الوقت ما ودي اضغط عليهااااااااا اكثر لاني مره هاوشتهااااااااااا وبكت قالت مافي شي
اتابعه بس فتافيت طفشت فسرت اتغاضى عن قرائتهاااااااااا الروايااااااااااات
وملوحظه ممنوعه من ماسنجر او ايميل خاص
هل انا صح افيدوووني
25
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

dianah840
dianah840
شوفي اختي هدا الزمن صعب صعب صعب صعب يعني اذا سكرتي على بنتك باب انفتحت عليها ابوااااااااااااااااااب
ولا تنسي بنتك بتروح مدرسة وفي معها مش زميلة ولا تنتين عندها 500 طالبة بالمدرسة الطالبات الكويسات والعاطلات والمراهقات وصاحبات الدين والفاسدات
اكيد ما بتقدري انك تروحي على المدرسة وتحكيلها صاحبي هاي وهاي لا
انا صحبية اختي امها جدا متشددة مانعة بناتها التنتين من الاغاني والمسلسلات وبالغصب بتاخدهم على دورات تحفيظ القران بتعرفي شو صاروا البنات يعملوا كانوا ينزلوا اغاني على موبايلاتهم ويسمعوا ااغاني بالسر ويروحوا على النت يتفرجوا المسلسلات على اليوتيوب وفوق هدا صايرين يكرهوا امهم وابوهم لانهم حسوا انهم حارمينهم من كل اشي ..يعني الام مفكرة انها بتحمي بناتها بس ما بتعرف بناتها بعملوا كل شي من وراها .... ليش لانها غصبت عليهم اشياء من دون ما توعيهم عليها شددت عليهم من دون ما تعطيهم مجال يعيشوا مراهقتهم زيهم زي غيرهم وتفهمهم شو هو الصح وشو هو الغلط لدرجة امي حكتلها اعطي لبناتك شوية حرية حرام بكره بفلتوا من ايدك..

اكيد حطي ببالك بناتك راح يسمعوا من صحباتهم احداث المسلسل الفلاني وواخبار الممثل العلاني

انتي امسكي العصاية من النص...يعني امنيعيهم من المسلسلات التركية لانها فعلا فاسقة بس خليهم يشوفوا مسلسلات مصرية اجتماعية ...او مثلا سورية كوميدية وطبعا بحضورك عشان تتاكدي المسلسل انظيف ...بس ما بتقدري تحرميهم من التلفزيون لانو كل البيوت فيها فراح يحسوا بالنقص

حتى منعاهم من الماسنجر او الايميل الخاص!!! ليش طيب؟؟ خلي يكون عندها ماسنجر عشان لما تدخل النت تتلها مع صحباتها بدل ما تروح ادور بالنت على شغلات انتي ما بدك اياها

التربية انك تزرعي الاخلاق والصفات الحميدة ببنتك تفرجيها شو هو الصح وشو هو الغلط...عشان لما هي تواجه الموقف تعرف تتصرف بناءا على تربيتك...بس لما تكوني حرماها من كل اشي راح تحس بالنقص وممكن هدا الشعور يخليها الدور على الممنوع بحكم كل ممنوع مرغوب

الله يخليلك بناتك ويحفظلك اياهم

انا ما عندي لسة صغار اربيهم بس بحكي من منطق اختي الي بعمر بنتك

ادعولي بالذرية الصالحة
ام الخمائل
ام الخمائل
انتي صححح الله يثبتك ويزيدك من فضله ويقر عينك بصلاحهم وتوفيقهم وبرهم .

الانسان كلما حصل شي بيطلب اكثر. لو انتي من الاساس ما عندك قنوات كان قالت لك دخلي لي قناة المجد. وبعدها بتطلب ثانية وهكذا.

الله تعالى يقول (( إن من ازواجكم وابناءكم عدو لكم)) اذا ما جاهم البلا من برا تجيبينه لها في البيت؟؟

حطي في ذهنك ان ربي يعلم نيتك ويعلم حسن ظنك به وبيحفظ لك بنتك خارج البيت اذا حفظتي حرماته بداخل البيت.

ولا تنسي الدعاااء لهم بالصلاح والتوفيق واذا خرجوا استودعي الله دينهم واعراضهم وعقولهم واجسادهم... وبإذن الله ربك بيبارك لك فيهم...ولا تنسين ان القابض على دينه في هالزمن كالقابض على الجمر.

ام لولي الغالي
طيب سؤال انتي شوفتيها قبل وتركتيها لما نضجتي وعرفتي الصح من الغلط
انا معك في انه غلطيتابعون مسلسلات قله ادب
بس كمان في مسلسلا كويسه وهادفه زي ابله نوره
اميمه في دار الايتام ومن هالقبيل الي هي الخليجيه
تابعي وخليهم يتابعون معك لماتجي لقطه غلط اقلبي
وتناقشوا
في المسلسل وخذي منهم
تري انك تحرمينهم من شيء بس ينفتح المجال بيطلعون عليه غصب عنك
ومصيرهم تجيهم القناعه ويفهمون
بس خليك فعلا عادله في الحياه
ولاتفرضين شيءعليهم وهم مومقتنعين
انا اللحين عندي 600 قناهوجالسه لوحدي بس خلاص عرفتانه ضياع للوقت فما اشوف الا مسلسل او اثنين واقلب على بدايه
او اي شيء
**الشووق**
**الشووق**
وجهيهم افضل يعنى لا تمنعين اللتفزيون نهائي
لولو غيررر
لولو غيررر
بالنسبة للتلفزيون

أنت سويتي الأمر الشرعي

لكن خليك حنونة عشان تقتنع بنتك أن هالشي عشان الله مو عشانك أنت

أزرعي فيهم مراقبة الله