ام رفال 1400
ام رفال 1400
طالما عزيمه كبيره نظفي البيت من اليوم او الثلاثاء وربنا يكون بعونك والمباشره مع القهوه جيبي صحن مشكل بقلاوه وحلويات مغربيه لانه مجموعه ماشاء الله جاين لكي ومع الشاهي فطاير تكون كلها بصحون كبيره والسلطات ع حسب نوع العشاء اما سلطة زبادي وسلطه حاره وسلطة خضار
نجي لشي تاني بعد العشا لو تتعاوني مع اخواتك وكل وحده تسوي لك صينية حلى وانتي تسوي وتجيبي كيكه جاهزه من برا وتسوي طاولة حلى بعد العشاء وغالبا تكون للحريم وربي يسهل امرك وتعدي عزيمتك ع خير وتتونسي فيها وربي يوفقك
(ليلاااااس)
(ليلاااااس)
الحلى للقهوه جاهز مع شكولاته
لو الشاي قبل العشاء صنية فطاير

مع العشاء تقدري تسوي طبق شعبي واحد زي القرصان
سمبوسه ورق عنب ومسقعه
سلطه خضراء وتبوله وسلطه حاره

حلى عشاء خلى خواتك يسونه
الذوق المخملي

ياعروسه انا مثلك العام بس بعد شهرين وزياده المهم ترتيب البيت وتنظيفه يووووووم الثلاثاء
وتجهزين المجالس وتبخرينهم وتقفلينهم
جهزي صواني التقديم كلها من فناجيل وكاسات المويه وثلاجات القهوه والشاهي
بغرفة الاكل اللي بتقدمين فيه العشاء جهزي صحونك واطقم الملاعق والكاسات وكل شي بتحطينه في السفره انا رتبت الملاعق بمناديل مشجره تبع السفره والموكيت وبعدين غطيهم بالسفره بدون ماتبخرينهم انتبهي لانه اكل
من ناحية الحلا والفطاير انا مو شاطره جبتها من برا وكنت حاجزتهم من الليل بصواني حقتي خخخخخ ذكيه
والسفره عملت ايدام مشكل وجريش وسلطه بارده وشطة دقوس من الليل سويتها تحنن
وجهزت سبرنغ رول بالدجاج والجبنه ولاتكثيرين طبخات لان العشاء ذبيحه
وجهزت خوص للخبز
وعلى طاوله جانبيه للحلى اخذت بطيخ وقصيتها بالنص وفرغتها وعبيتها فواكه مقطعه اشكال حلوه من كيوي وفروله
وتفاح واناناس وشوية عصير اناناس عشان ماتتغير لونها وتحطي جنبها صحون للغرف وملعقه كبيره
وجبت تشيز كيك من سعد الدين وبلح الشام
واللبن والعصير من الليل بالثلاجه لان وقت العزيمه بتنشفلين وبتنسين
وعلى فكره انا مقاطعه الغازيات الحمدلله
والقهوه والشاهي من المغرب جهزيهم بالثلاجات وحطيهم بالمجالس

واخيرا جهزي بخورك وعطورك وفازه فيها لبان واعواد اسنان ومناديل معطره
وان شاء الله تكوني مره سنعه وتبيضين وجه زوجك وتفرحين اهلك وبالاخير قبل كل شي تجهزين لبسك وزينتك عشان تستقبلين الضيوف واتمنى اني افدتك لاني مريت بهالموضوع وسالت ومالقيت رد وادعيلي بالحمل السليم
أم سفوري
أم سفوري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبتي وضاءة
الله ييسر أمر العزيمة عليكي كما يسرها علي يوم الخميس إلي راح أول عزيمة لي طبعا
أولا/ اليوم طبعا نظفي قسم الرجال من تغسيل الحمام والمغاسل وكنس مجلس الرجال والقسم كله وتمسيح السيراميك إذا كان سيراميك وتمسيح الأثاث بعدين حطي بالحمام فواحه والقسم كله بخريه بعوده وقفليه إلى وقت العزومه
ثانيا/ نظفي باقي البيت من غرفة الحريم والصالة والحمام ومسحي السيراميك ونظفي الأثاث وكنسي بخري غرفة الحريم وقفليها إلى وقت العزومه .
ثالثا/ اقترح تسوين إدام مشكل و صينيتين حلا ونوعين سلطة ونوع متبل طبعا هذا غير الفاكهة والمويه وعصير سفن
الحلا الأفضل تسوينه يوم الثلاثاء ويوم الأربعاء بالظهر أو العصر سوي الإدام و السلطات والمتبل
رابعا / أما إيش تقدمين مع القهوة والشاهي تمر ومعمول وبقلاوة وبيتي فور ترصينهم بصحن حلو وبطريقة حلوة والتمر ترشي عليه سمسم محمص وبدون محمص وجوز محمص وغير محمص وطبعين تسويها يوم الثلاثاء وتغليفيها .

فأرجو أني عطيتك إلي تبين ياقلبي وأرجو من الأخوات مايبخلون عليكي
بسمة البيت
بسمة البيت
الله يعينك
بماانك عروس انصحك لاتسوين حلا للقهوه جيبي سله شوكولاته من باتشي او اي محل +صينيه حلا بيتي مشكل
وفطاير مشكله واذا تبين بقلاوه جيبي وخلي المحل يزينها لك
ممكن تحطين للرجال صينيه شوكولاته مع بقلاوه
اما العشاء فسوي نوعين من الحلا في الليل يوم الثلاثاء علشان يبرد
والعشاء سوي جريش اذا تعرفين او مرق خضار (ايدام ) وسلطه خضراء او سلطه البقول (فاصوليا حمراء وذره وخيار وحمص حب وخس ..اللي تبين) وورق عنب
شوفي مافي وقت للتجارب اللي تعرفين تسوينه سو يــه لاتغامرين مثل اللي تسوينه ببيت اهلك من الضيافه بس جددي شوي
وحطي فواكه والماء بالكاسات المعلبه احسن وتوفير عليك
ماتشيلين هم التغسيل
البيالات والفناجيل جهزيها الظهر وحطيها بالمجلس وتاكدي من كل شي يكون جاهز قبل المغرب تعرفين يـأذن العشاء بدري
وبخري البيت قبل مايجون الضيوف