قصص عجيبــــــــــــــــــــــة

ملتقى الإيمان

القصة الأولى:
ثم والله إني أشم رائحة الجنة

أصيب شاب في السابعة عشرة من عمره بطلق ناري عن طريق الخطأ ، أخذته أمه وأبوه إلى المستشفى مسرعين ، نظر الشاب إلى أمه وهي حزينة قال يا أمي لا تحزني فإني والله متوفى، وإني والله على خير، وإني والله لأشم رائحة الجنة 0 وصل الإسعاف، كنت بالعمليات، باشره أحد الزملاء وعندما قرب منه قال له يا دكتور قف فإني متوفى وإني والله على خير وإني والله أشم رائحة الجنة.
أريد أمي وأبى لأودعهم ،جاءت أمه وأبوه وقبلّهم وودعهم، ثم قال اشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله ثم مات.

أسأل المولى الكريم الرحمن الرحيم المناّن الكريم أن يجمعني وإياكم به في الفردوس الأعلى،ووالدي ووالديكم وأبنائي وأبنائكم .

في صلاة المغرب قابلت الأخ ضياء لم يكن يعرف أنني عرفت بالقصة، فحكى لي وزاد عليها ، أنا والله من فك أصابع يده بعد الشهادتين، وأنا والله من مسح العرق من على جبينه ، وان فيه لطراوة لم أعهدها في متوفى ، وفيه حرارة لم أظنه متوفى، وفيه سماحة في وجهه ونور لم أعهده في أحد0

شاب عمره سبعة عشر عاماً يشم رائحة الجنة وهو مازال في إسعاف المستشفى العسكري .

سئل أباه على أي شيء ابنك هذا ؟ قال ابني هذا منذ بلغ فهو متعهدنا لصلاة الفجر، ومنذ بلغ فهو صاحب قيام ليل، ومنذ بلغ فهو في الصلاة في الروضة ، ومنذ بلغ فهو محافظ على تحفيظ القرآن ، وهو من الأوائل في الصف الثاني ثانوي علمي0

هذه القصة ذكرها الشيخ الدكتور خالد الجبير في شريط " أمراض القلوب

القصة الثانية:
مات وهو يضحك

هذا رجل كان مؤذن في مسجد وهو من الشباب الصالحين وقد حدث بهذه القصة بنفسه يقول رجعت ذات ليلة بوقت متأخر ما بقي على الفجر إلا دقائق معدودة فاتجهت مباشرة إلى المسجد لما دخلت المسجد وجدت شابا صالحا يصلي في المسجد يقول دخلت وأضأت الإنارة ثم لما حان وقت الأذان.
أذنت ثم قام هذا الرجل واتى سنة الفجر ثم جلس بجانبي وفتح المصحف وبدأ يقرأ يا الله ما أجمل قراءته ما أعذب صوته يقول والله إني لاستمع إلى كلامه أنا معي المصحف لكن ذهني مشغول بتلاوته كان صوته عذب كانت تلاوته جميلة يقول كنت أتمنى إن يغيب الإمام حتى أقدمه للصلاة بنا .
وسبحان الله يغيب الإمام في هذا اليوم وقفت للصلاة مفكرا وقدمت هذا الشاب تقدم الشاب للصلاة كبر بدأ يقرأ أرسله الله للناس بصوته العذب وبقرائته الخاشعة.
صلى بنا وكان ذلك اليوم يوم جمعة قرأ في الركعة الأولى سورة السجدة بتدبير وتمهل ركع سجد قام للركعة الثانية لاحظت انه قرأ الفاتحة بسرعة كان من المتوقع أن يقرأ في الركعة الثانية سورة الإنسان لكنه قرأ سورة الإخلاص ثم ركع وقام من الركوع ثم سجد ثم سلم ولما التفت غالى الناس امسك برأسه يقول تعجبنا من هذا الموقف قمنا إليه ما بك يا فلان فوقع من شدة الألم وزال عنه شماغه وطاقيته وهو يتلوى في الأرض من الألم .
.تجمع الناس على هذا الشاب يقول وفي لحظة ونحن واقفون حوله إذا به يبتسم ابتسامة عظيمة يقول أنا ظننت أن الألم زال حتى إني ذهبت وأحضرت الشماغ وقلت تفضل يا فلان لكن الرجل بعد هذه الابتسامة ما تحرك
يا فلان ما بك ما شأنك ما تحرك نقلناه إلى المستشفى وهناك أكد الأطباء انه قد مات وفارق الحياة .
هذه قصة ذكرها الشيخ عبدالله الحويل في شريط نهايات
5
681

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورده الجوري
ورده الجوري
اختي الغاليه...بنات آدم وحواء
حياااااااك الله ... وياهلاااااااومرحبا فيكِ.

قصص رااااااائعه ومؤثره جداً
جزاك الله كل خير ووفقك لما يحبه ويرضاه.

محبتك في الله
ورده الجوري
:26:
موتى ولا دمعه امى
جزاك الله خير

مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكور