الفرق بين رمضان والاشهر الثانية

اطباق عالم حواء

السلام عليكم الله يجزكم خير أشوف المنتدى على قدم وساق عشان الطبخ في رمضان أبغى أعرف أيشي الشي الذي يفرق طبخ رمضان عن بقي الأشهر فا أحس أن مسالة الطبخ في رمضان أمر عادي جدا لان بعض الأكل الذي في رمضان يتآكلا في الأيام العادية وأحس الناس ألان في بدية الشهر طبخ وربكة وموعين كثيرة وبس على ولاشي نهيه الشهر يبد الكسل وبعدين الله يحينا البكرة ماندري نعيش أولا خلون نعيش اليوم وبكرة يصير خير ممكن البعض يسال ويقول عن استعدي لرمضان الحمد الله الأمر عندي مستبد أناالحمدالله الامستخدمة عندي ولانية أدخلة ألبيتي الابعدمشيت الله وعندي طفلين يأرب لك الحمد والشكر أولادي 9و10سنوات وغير كذا رمضان أقضية عند أهلي وهلي نفس الشي مايحبوالأكل يجلس وقت طويل في الثلاجة الطبخ في نفسى الوقت اطعم ولاذا؟؟؟؟؟طيب وش أستعدك للقرآن والبرنامج الذي سوفا نقضي فيها لليالي رمضان شهر الخير والمحبة والتوصل والرحمة والبعض أحسن مني:42:
7
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم أسما
أم أسما
بنظري لا يوجد تعارض بين الاهتمام بالاكل برمضان و الحرص علي لطاعة و القيام و لا ننسي اطعام الطعام باب من ابواب الخير و الاجر

التنويع بالطعام بدون اسراف يساعد الصغار علي الصوم و يسعد النفوس الجائعة

كلن حسب سعته و الحمد لله رب العالمين
منوةالخيال
منوةالخيال
بالعكس يختلف عن الاشهر الباقيه بنوعية الاكل ووالتجهيز والكميه اذا هو محصور بوقت معين وبسيط ماهو مثل اذا جزأتيه على ثلاث وجبات باليوم

غير انه في مسؤوليات كثيره اذا انتي عندك بس طفلين وتقضينه عند اهلك
في حريم تكون عند اهل زوجهاا او ببيتها بس تضطر تفطر اهله لظروف
و فيه اناس رسمي يفطرون صيام عندهم وعزايم يوميا
وفي ناس تفطير عمال
وفي ناس عندهم لا اله الا الله عيال كبار رجاجيل اللي ياخذ لاستراحه واللي لربعه يتنافسون بالخير
يعني يبي كميااات
وفيه اللي عندها صغار حيل وتنضغط وتبي تتروح وتهجد وتقرا قرآن تضطر تفرزن قبل والوقت اللي بتلف فيه برمضان تستغله بقراءة القران
وفيه اللي تتنافس هي وحمواتها بنوعية الاكل والتفطير والاجر

يعني فيه اسباب كثيره اذا انتي ببيت اهلك غير لو زوجك او بيت حمولتك تنضغطين وعلى حسب العدد بالبيت

وربي يبلغنا رمضان
(رائحة المطر)
(رائحة المطر)
شوفي حبيبتي
انا ماعمري فرزنت ولا افكر افرزن لاني كسووووولة بس والله هالسنة ودي افرزن لأني حامل وتعبانة والمطبخ يكون زي الناااااار
وترى فيه ناس تحتاج للتفريز زي ماذكروا الاخوات بس انا ضد تفريز كل شي يعني فيه اشياء تتفرزن وفيه اشياء لا
بالنسبة للاسراف انا ضده ومااسوي الا شوربة وطبق رئيسي ونوع معجنات وسمبسوسة وحلا
اما الفرق وليش برمضان نهتم بالطبخ اكثر
فيه ناس عندهم عزايم ودوريات وطلعات
اما بالنسبة لي عيالي يفرحون برمضان ويفرضون علي اسوي اصناف متعددة ولا لو علي مااسوي غير الشوربه وطبق رئيسي بسسس
وقولك اننا نهتم باليوم اللي احنا فيه بالعكس الاستعداد قبل رمضان يوفر الوقت انو الواحد يتعبد ويصلي براحته ويمكن لأنك تقضي رمضان عند اهلك ماتهتمي بالتجهيز المبكر
وكل سنة والجميع بخير
ياقوت والماس
ياقوت والماس
اه اه عنجد حتي اغراض الحلي يابنت الحلال فرزنوها لالا انا وجوزي كلنا اتنين بس بيت عمي رح يجه يسكنه في منطقتنا يعني عادي بس احكيلك ياحلوه انتي رمضان اله نفحات خاصه بتحسي حتي نكهه الاكل غير عنجد كل شي غير بس يابنات عنجد في مواضيع فيها اسراف كتير يعني الي بتعزم صحبيتها بتعمل ميه الف شكل علي ايش طيب انتي وهيه بس لشو التبذير ييييييييييييييي وكله كوم ولمن يبلش رمضان كوم يابنت الحلال بتروحي بنده ولا اي سوق ولا شي بتلاقي لا حتي مكان تحطي رجلك فيه عنجد هو شهر اكل ولا شهر عباده بتذكر لمن كنت عند سلفتي وكان عندهم ضيوف بالمرا مانفضي من الضهر للفجر واحنا شغل شغل معجنات وطبق رئيسي وسلطات وحلا وقهاوي وشاي ابدا ابدا والله حتي الصلاه يادوب كنا نلحقها فيعني اتلواحد يعيش الشهر بجميع نواحيه سوي لكن بدون تبذير وماتنسي الطاعات الي عليكي وتنحرمي الاجر حتي انا بلاحظ الناس في رمضان بتسمن يلا طولت عليكي الله يبلغني ويبلغكم رمضان امييييييييييييييييين لا تنسه تعزموني
بدور الشريف
بدور الشريف
اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان