الفزعة ياطباخات وخصوصا الجنوبيات والسبيعيات

اطباق عالم حواء

االسلام عليكم دايما اسوي المرق حق اللحم اللي يقدم مع الدبيحة بس مايطلع حلو زي بعض الناس يطلع مرقهم حلو مره وادا سالتهم مايعلمون ابغى طريقة يكون فيها المرق دهبي يعني بدون معجون طماطم ويكون له نكهه ارجوكم اللي عندها خبرة تساعدني وراح ادعيلها كل ماسويتها
12
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سامحوني على كل شي
هلا اختي المرق اذا كنتي تبغين لونه يطلع ذهبي حطي بزار بس لاتكثرينه مره ويطلع مر مثلا اذا كانت اللحمه تكفي ل7 اشخاص تحطين ملعقه ونص او ملعقتين واحسن بزار هو بزار الخرمه والقصيم دايما يمدحون هالنوعين واتمنى اكون افدتك
ريم القحطاني ..
أنا أعرف أن المطاعم يحطون عليها حليب سايل عشان تجي رايبه ولما تحطيها في الضغط حطي مويه عاديه مو حاره وحطي فلفل رومي وكبش بصل لاتحطي طماط وحطي ملح بس والبهار بعدين لما تحضرينها ..
انين الحرمان
انين الحرمان
مرقة الذبيحه يا اختي ما تلعبي فيه ابد بس تفرمي بصل وقلقليه شوية يعني حتى لا تخليه يصفر بس يذبل وحطي فلفل وملح وكمون فقط وماء صافي
(المهاااا)
(المهاااا)
بما انك تبين فزعه ومنااا ابشري وان شالله اكون فهمت قصدك صح :)
طريقتنا لذبيحه ((مفطح ))اذا تقصدين
اول شىء تطبخين مووويه في قدر الذبيحه لين تغلي
وسقطي فيها الخروف على ظهره يعني مقلوب
ولاتحطي اي شىء ابد ولاتغطيه الذبيحه
ابدي اقطفي الصفو ((مثل الرغوه تطلع لونها في اماكن
من الذبيحه )) لين يختفي الصفو منها
بعدها تكونين حاطه حفتين ملح ((كبر كفينك مرتين))
وبصل مقطع صغير وطماط وبهار ((تسويه امي بالبيت))وثوم وفلفل رومي حبه مقطعه كبار وفلفل حار وليمون اسود ودارسين وفلفل اسود وشوي رشة كركم مطحون

طبعا البهار امي تنظفهم حب ((بهار القصيم +بهار الخرمه +ثوم مجفف وبصل مجفف +كركم ))ان شالله ما اكون نسيت شىء من العجله

طبعا اذا حابه تضيفين لها لبن تاخذين قدر صغير
وتحطين في نشاء وتخلطين معه اللبن وتصبينه على
الذبيحه << يسمونه مرقة اللبن

متجر هاجر
متجر هاجر
ان شاء الله احد يفيدك