Om fofa

Om fofa @om_fofa

عضوة جديدة

هل ولدي حالته طبيعيه ساعدوني يابنات

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم بنات كيفكم ان شالله كويسين 
اولا اتمنى المشرفات ماينقلون الموضوع ابي ياخذ كفايته من الردود لو سمحتوا
انا سبق عرض مشكلع لطفلي بيدخل الان اربع سنوات وقالت لي وحده ممكن تكون عنده اعراض توحد وانشغل بالي هو الى الان يتكلم كلمات يسيطه جدا ويردد الكلمه لما اقولها وهو لما كان صغير ماكنت اتكلم معه واخليه يردد معي لان ماكنت اعرف انه هالشي يساعد بالنطق مبكر وهو يحب اللعب كثير وحركي بشكل فضيع اشك انه عنده فرط حركه لان دايم بالبيت يحب يطلع اذا شاف الشارع يصرخ ويبكي عشان يطلع يحب يحضني بس اذا كان مشغول باللعب مايحب احد يقرب له  يحب الكره افضل لعبه عنده يلعب مع ابوه واعمامه بالكره يجلس مع الاطفال يشاركهم اللعب اذا يبي شي يسحب يدي او يروح الثلاجه ياخذ الي يبي سمعه كويس لان اذا سمع صوت الباب يروح يركض اذا بغى يطلع ياخذ عزكم الله الجزمه اذا ناديته يجي بس اذا كان مشغول لا مايرد اذا اعطيه شي يرميه اقوله ارميه يروح يرميه مدري انا مقلقتني سالفة النطق  ويحب يلعب بالجوال يجلس ع الصور والفديو بس مايلعب باالعاب الجوال يحب الاقلام  والتخطيط   ويتكلم بس كلام مو مفهوم اتمنى اللي عنده خلفيه عن هالشي تساعدني تطمني هل ابني طبيعي 
32
25K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Om fofa
Om fofa
ايوه وهو بالبيت لوحده ماعنده اطفال انا بمدينه غير اهلي واهل زوجي عشان كذا ماعنده اطفال بعمره الا لما اروح للاهلي يخالطهم يجلس معهم بنفس المكان ويصرخ ويركض معهم
Om fofa
Om fofa
رفع
Om fofa
Om fofa
وينكم محد رد 
ام الحلوه2013
ام الحلوه2013
والله مااحس فيه توحد بس اكشفي عليه اش تستني كل مابدرتي كل ماكان احسن و بكثير وان شاءالله مافيه الا العافيه بس عجلي للدكتور
المحبهـ
المحبهـ
اطمني حالة ولدك طبيعية

شي اكيد ما بيتعلم الكلام لان ما علمتيه 

والشي الثاني هو يركز على العب ما يركز على كلامكم لان ما علمتوه يشاركم في الكلام 

والطفل عنده طاقه لازم تطلع وطفلك يطلعها في العب فقط عشان كذه حركته مفرطة 

في عائلتنا طفل مثل حالته بالضبط

بسبب الام مريضه والام مشغول في دوام 

وخوانه اذا بيلعبوا معاه يتكلموه معاه بلهجة الاطفال 
ياايا يييي  

يقول بس ماما باب وصل عمره 4 سنوات 

ولأم قالت بسجله بروضة الكل قال ما يتكلم كيف يذخل الروضة !!!

الحمد لله  ذخل الروضة وكم شهر صار يتكلم 

لاكن في البيت ماحد يتكلم معاه صار مايعرف يتحاور في الكلام حتى لما دخل المدرسة 

لما صار عنده اصدقاء تحسنت حالته الحمد لله 

الحل انتي تكلميه تاخذي رايه حتى لو ما تكلم بس بالاشارة شجعيه حضنيه 

مثلا وقت الاستحمام جهزي لبستين اساليه تبي تلبس اي لبس هذا الون الاحمر او الازرق 
وثناء الاستحمام تكلمي معاه انه طفل نظيف وبطل 
علميه كيف يستحم بمساعدتك 

وقت الاكل قولي له تحب تاكل كذا او كذا بنطق اسم الطعام 

اذا طلعتي معاه بسيارة تكلمي معاه مثلا قولي له السيارة هذي لونها ابيض 

ولعبي معاه وفي العب دخلي الارقام اقل شي الى رقم ثلاثه 

لازم تحركي تفكيرة مع تعليم النطق 

الحمد لله طفلك مافيه الا العااافية 🌹