ساااااعدوووني ...الله يبلغكن رمضاااان .... سؤال عن عشاء وتم التعديل

اطباق عالم حواء

السلام عليكن...

اخووواتي انا احب العشاء الخفيف ...بس مااعندي افكار وطبخات للعشاء ..

ابغى طرق مختلفه لعمل النــــــــــــــــــــــــــــواااااااااااااااااااااااااااااشف ....

وطبخات سهله وبسيطه ؟؟؟؟

بس ماابغى بالقلي بالزيت ...لان الوالده الله يحفظظها عندها المراره ....

ساااعدوني الله يرضى عليكن ...

ويبلغكن رمضااااااااااااااااااان....
19
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شمس مول *
شمس مول *
رفع
أخت الأسيرين
أخت الأسيرين
رفع
ان شاءالله البنات يفيدونك
الوحيدهـ*
الوحيدهـ*
رفع
لاني والله ما اعرف
بس اذكر امي كانت تطبخ لجدتي الله يرحمها زمان
كل شيئ مسلوق
وخبز بر واشياء كانها رجيم او حميه
الله يجزاك خير ويكتب اجرك يارب
انين الحرمان
انين الحرمان
شوفي هذا نقلته لك من جريدة اردنية الاكلات المسموحة لمريض المراره

الأطعمة التي يمكن تناولها باعتدال:
1. الحليب (سائل أو بودرة) الخالي من الدسم واللبن المصنوع منه والحليب متوسط الدسم 2%، والجبنة قليلة الدسم والجبنة البيضاء بكميات معتدلة حوالي 30 غ، والمخيض.
2. البطاطا مسلوقة أو مهروسة أو مشوية والبقوليات المجففة المطبوخة (إن كانت محتملة)
3. اللحوم الحمراء الطرية قليلة الدهن، الدجاج بدون جلدة والسمك على ان لا تكون مقلية أو مشوية.
4. بياض البيض.
5. العسل والمربى والجيلو والمهلبيات المصنوعة من حليب قليل الدسم أن وجد والسكاكر.
مثال على وجبة يومية:
الفطور : 2 توست أسمر أو 1 حمام - قطعة جبنة بيضاء نابلسية أو 2 ملعقة كبيرة لبنة - شرائح بندورة + خيار + خس - قهوة أو شاي وجبة خفيفة : - - موزة + كوب (خالي الدسم)
الغذاء: - كوب أرز + ملعقة صغيرة زيت - كوب يخنة بامية بالبندورة مطبوخ على مرقة اللحمة أو الدجاج وبدون إضافة زيت - قطعة لحمة 60 غ أو ربع دجاجة كبيرة منزوعة الجلد والدهن - كوب سلطة خضراء (جزر + خيار + ملفوف أحمر + بروكلي + بقدونس + ملعقة صغيرة مايونيز ) - برتقالة
العشاء : 2 توست أسمر أو 1 حمام - علبة تونا (معلبة بالماء أو ازالة الزيت الموجود بالعلبة) + ليمون - كوب من السلطة + قطعة جبنة بيضاء مبروشة عليها وجبة خفيفة : - 3/4 كوب لبن مخيض
**رومانسية**
**رومانسية**
الله يشفي امك يارب

عندك مثلا
شوربة عدس وفتوش
حمسة فاصوليا حمرا او تونة مع رز بر
محشي ملفوف
سندويشات الشواية حطي فيها جبن وخيار وطماطم
سندويشات بيض
سندويشات تونة
سلطة تونة
شوربة حب