Um Yousef
Um Yousef
هذه انواع اخرى من الخبز اليمني شوفي اذا كان واحد منهم

الملوح والرشوش

المقادير
4 اكواب دقيق ابيض
ملعقتين حليب بودره او نص كوب حليب سائل
قليل ملح
ماء على حسب العجين

الطريقة
تخلط المقادير مع بعض وتعجن بالماء حتى تصبح لدينا عجينه ملساء ناعمة شوي نستطيع ان نتحكم بها وسهله في الفرد ونتركها ترتاح لفتره كما تحبين وهذا اختياري

ونقسمها الى اربعة او خمسة اقسام على شكل كور >>كبب

وبعد ان نقسمها نتركها ترتاح شوي يعني مثلا 10 دقائق حتى نستطيع ان نفردها بسهوله

وبعد ماترتاح العجين شوية

نمسح الرخامة اللي بنفرد فيها العجينة بشوي زيت ونجيب كوة عجين ونفردها نص فرد
وبعدين نحط فوقها كورة ثانية ونضغط تكون شكلها شبة مفرودة ونجيب الكورة الثالثة ونفردها بعدين تمام ونفتحها باليد ونشية ونحطها بالليد في التنور ونخليها الا ان تحمر ونطلعها

هذا الملوح

اما الرشوش

نفس المقادير والطريقة بس طريقة الفرد ثانية

بعد مانقسم العجينة على شكل كور ونخليها ترتاح نجيب كورة عجين ونفردها نص فرد بعدين نجيب عجينة ثانية ونعمل منها حلزوني فوق العجينة الاولة ونضغط عليهم ونجيب عجينة ثالثة ونحطها فوق الشكل الحلزوني وفردها شوي ونجيب الرابعة ونسوي شكل حلزوني ونفردها الان تمام ونحطها في التنور ونخليها تحمر

وبالعافية

ملاحظة :

بين كل طبقة وطبقة ندهن بسمن سايح

أما

خبز الطاوة

المقادير
كوب دقيق + كوب بر اسمر

شوي زيت وشوي سمن سايح هذولا نستخدمهم لفرد العجينة فقط

ماء للعجن على حسب الحاجة
الطريقة
نعجن البر والدقيق بالماء مع شوي ملح لين تصير معانا عجينة متماسكة مايلة للقساوة

بعدين نقطعها لكور صغيرة

بعدين ندهن الطاولة بزيت و ناخذ كورة عجين وحدة ونفردها بالنشابة

بعد مانفردها ندهنها بالسمن السايح نثنيها بهذي الطريقة

ونثني الطرف الثاني كمان

بعد مانسوي العجين كامل نحط تحتهم كيس بلاستيك و نغطيهم بكيس بلاستيك ثاني

بعد مانخليهم يرتاحوا شوي نجيئ نفردهم بالنشابة طبعا ندهن الطاولة اللي بنفرد فيها العجين بسمن

وفي اثنا ما احنا نفرد العجينة تكون الطاوة على النار يحمى وندهنها بشوي جدا زيت
بعد مانفرد العجينة نحطها في الطاوة ((ناس تسميه الصاج ))((وناس تسميه المقلاة )) نحط العجينة فوق المقلاة وهوة ساخن
ونخليها لين تبدا تحمر ونقلبها على الوجة الثاني ونحمرة وبعدين نشيلها وتصير جاهزة

اتمنى اكون افدتك حبيبتي

ملاحظة خبز الطاوة هو اللي ناكله مع الجبن او العسل او القشطة او اي شي و مرات مع الشاي بس
ايضا الطريقة منقولة من موقع للاكلات اليمنية
نوررالشرقيه
نوررالشرقيه
انا راح اقولك الطريقه لاني شفتها

يشهي بس طبعا ماقد ذقناه والكل اكيد يتمنى يذوقه من جد يفتح النفس..

المقادير:
دقيق وملح وماء والمقادير على حسب الكمية
يخلط الدقيق والملح ويضاف الماء شوي شوي وتصير مثل الفطاير وتترك العجينة 5_10 دقايق وبعدين تكور كور متوسطة وترش بقليل من الدقيق وتترك 5دقايق وبعدين أخذ مدري كم كورة وقعد يفردها مثل الخبازين ويرش عليها حبة سوداء وفي شي بدون حبه سوداء وكأني سمعته يقول زيت بس مدري كيف حطه..

وبالهناء والعافي
ة
بنت العويضي
بنت العويضي
أممممممممم الشفوت اليمني لذيذ جدا مع اللبن وتقطعي عليه بقدونس وطماطم وبصل أخضر أو كرات وشطه حمرا يمم والله لذيذ شكرا للأخت اللي أعطتنا الطريقه أنا كنت أشتريه جاهز
المشتاقه للحرم
أممممممممم الشفوت اليمني لذيذ جدا مع اللبن وتقطعي عليه بقدونس وطماطم وبصل أخضر أو كرات وشطه حمرا يمم والله لذيذ شكرا للأخت اللي أعطتنا الطريقه أنا كنت أشتريه جاهز
أممممممممم الشفوت اليمني لذيذ جدا مع اللبن وتقطعي عليه بقدونس وطماطم وبصل أخضر أو كرات وشطه حمرا...
الله يعطيكي العافيه اختي ام يوسف ماقصرتي والاخت نور الشرقيه وجميع من مر على موضوعي الله يسكنكم فسيح جناته .
زي الناس
زي الناس
انا راح اقولك الطريقه لاني شفتها يشهي بس طبعا ماقد ذقناه والكل اكيد يتمنى يذوقه من جد يفتح النفس.. المقادير: دقيق وملح وماء والمقادير على حسب الكمية يخلط الدقيق والملح ويضاف الماء شوي شوي وتصير مثل الفطاير وتترك العجينة 5_10 دقايق وبعدين تكور كور متوسطة وترش بقليل من الدقيق وتترك 5دقايق وبعدين أخذ مدري كم كورة وقعد يفردها مثل الخبازين ويرش عليها حبة سوداء وفي شي بدون حبه سوداء وكأني سمعته يقول زيت بس مدري كيف حطه.. وبالهناء والعافية
انا راح اقولك الطريقه لاني شفتها يشهي بس طبعا ماقد ذقناه والكل اكيد يتمنى يذوقه من جد يفتح...
انا شفت خالد الثبيتي عمل لقاء مع الخباز ونفس طريقة الاخت نور الشرقيه لكن عند الفرد دهنها بالزيت وفردها بيديه مثل الخبازين ويدخلها التنور