بنت الدوحة2000
بنت الدوحة2000
دوحة سول سؤالك حلو بصراحة...

هل استقلال المرأة يؤثر عليها بشكل سلبي؟؟

على حسب شخصية المرأة....هناك نساء أول ما ينزل الراتب هات ياصرف...والجميع عينه على راتبها ويتوقعون منها أنها قد أدخرت مبالغ كبيرة وأستثمرتها.. وهي للأسف نقودها ضائعة على المجاملات الاجتماعية!!
وهناك نساء يؤثر عملهم على حياتهم الزوجية للأسف كثير من الأزواج جشعين بشكل لا يصدق ويحسدون زوجاتهم على المبلغ الذي يصلها...ويفكر ويخطط بشتى الأساليب لكي يستولي على راتبها بالكامل ولا يعطيها الا الفتات..
وفي أزواج أهون قليلا لكن أيضا خسيسين ..يرفع ايده من صرف البيت نهائيييييا..وكل ما طلبت منه الزوجة مبلغا قالها: ما عندي ..انتي مو توه نازل راتبك؟؟؟وهو يصرف راتبه على ملذاته التافهة!!

وفي أزواج أهون بكثير وهم اللذين لا يعطون الزوجة مصروف شخصي نهائيا لكنه انه يصرف على البيت ويريدها أن تضع يدها على يده..لكن يجبرها..

طبعا هناك الرجال الشهامى الذي لا يرضى أن تصرف زوجته على البيت نهائيا بل يعلم أن راتبها من حقها فقط ولو كانت غنية وهذا هو اشرع الذي فرض نفقة للمرأة ولو كانت غنية(أعرفي حقوقك!!!)

التصرف الصحيح لكل النساء (حطوها حلقة في أذنك):
لااااااااااااااااااااا يعلم زوجك المبلغ الحقيقي اللي يصلك...ضعي حسابين من غير أن يدري الزوج وحولي جزء من الراتب أول ماينزل فيه على الأقل النصف...وبيني ان عندك ألتزامات او جمعية الخ...
وأصرفي أنتي على كمالياتك الشخصية المترفة..اللتي ليس من المفروض أنه يشتريها بس نفسك فيها ..
وطالبي طبعا بمصروف لك ولبيتك وعيالك... الأزواج قوامون على النساء بماذا؟؟
بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم...

ولا تقولين لي الحياة صعبة ولازم نشارك ما قلنا.!!!.شاركي خاصة لو علمتي أن راتب زوجك قليل ممكن تشاركي بالبيت لكن لا تضعين النقود كاش بيده...أنتي أصرفيها على البيت عن طريقك أنتي..
حتى لا يربطها في باله أنك ماكينه الصرف الخاصة فيه وممكن يستغلك متى ما أحتاج...

وأرجوكم لا تعتمدوا على الوظيفة عشان تاكلوا وتشربوا وتصرفوا!!!
خلوها وسيلة لبداية أستثماركم...أنتو في نعمة يا بنات المسلمين ماتحتاجون تصرفون على أجار بيت أو أكل أو لبس هذا المفروض يوفره الأب أو الأخ أو الزوج..لهذا صحت القوامة لهم...(أنا أتكلم هنا عن الرجال وليس أشباه الرجال!!!)
أبدوا أستثمروا جمعوها لقطعة أرض أو بيت أو شقة..خلوها تصرف عليكم لي كبرتوا..وأنتو مرتاحين تتنعمون بما تعبتوا عليه سنين..

والسلام ختام:26:
بنت الدوحة2000
بنت الدوحة2000
أتمنى وضع السؤال مع الرد في صفحة خاصة لأهميته
لولو المزيونه
حرررركه توني اقرا الموضوع

انا لساتني ماتزوجت ومتخرجه من كم سنه
المهم
في الشهور الاخيره صرت مو صاحيه من ناحية فاتورة الجوال توصل 900 واحيانا تصك الف وزياده
فلما جاء هذا الشهر وطلعت فوق الالف
وش سويت؟
قلت لازم اتغير واغير السخافات هذي
رحت طلعت لي رقم سوا ب 100
وصرت كل اسبوع اشحنه 70 ريال
يعني بالشهر 280 ريال
والله اني اعتبره انجاااز
ولسا توني مكمله شهر
وولمعلوميه انا سويت هالتصرف من نفسي قبل لااقرا موضوعك
بس لما قريته قلت بقولكم تجربتي يمكن تفيد احد
-----------
وفيه شيء ثاني
انا عقليتي تجاريه جدا
احب المشاريع وكذا
بس للأسف مافي تشجيييييييييييع
كل مااقول بسوي مشروع يخوفوني من الخساره قبل لاابدا
وامي لحالها ياحبنيلها اللي تقول لي عادي لو خسرتي لأن كل رجال الاعمال خسروا قبل يصيرون ناجحين

وانا كان في بالي ابيع لانجري مستورد بطريقة ان الزبونه تجي بيتنا وتشتري
بس حسيت انها صعبه لان الناس مايأمنون اهل البيت اللي بيدخلونه رغم ان الغرفه خارجيه ولها باب على الشارع يعني ملحق
بس حتى اختي قالت ان نوعية الناس اللي بيجون ماتضمنينهم يمكن احد يجر عليك بلاوي وإلا شيء
فقلت البعد غنيمه اجل

اللحين وش فكرت؟
في بالي افتح لي مشغل واخلي قسم خاص للانجري المستورد
وبهالطريقه ماراح احرج نفسي ولا احرج الناس بدخول بيتنا
وراح اسوي حركات جديده بالمشغل
واهم شيء السعر المعقول او المرضي والدعايه المستمره عن المشغل

بس يارب هالمره اتحمس من جد واسويها
لانها مازالت فكره بس حاارقتني ودي اسويها
ومشكوووره لصاحبة الموضوع والله انك خطيره
بنت الدوحة2000
بنت الدوحة2000
لولو المزيونة الله معاك وأنتي على بداية الطريق الصح ...أستمري حياتي :)

وان شاءالله تتوفقين في المشغل وعلمينا التفاصيل اذا بدأتي عشان الكل يتحمس..
* براءة *
* براءة *
موضوع راااااااااااااااااااااائع جددااااااا ......

تشكرين أختي بنت الدوحة الله يسعدك في الدنا والآخرة .......

وأسأل الله العظيم أن يرقكم وإيانا الرزق الحلال الطيب وأن يغنينا عن العالمين ......