ام عبدول

ام عبدول @am_aabdol

محررة فضية

العنكز (الجدري المائي)

الحمل والإنجاب

:27: السلام عليكم.. هل صحيح ان المراءه الحامل وان كانت قد اصيبت بالعنكز سابقا ينبغي لها تجنب المصابين اثناء الحمل لان هذا يؤثر على الجنين ..
8
819

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عبدول
ام عبدول
للرفع
غادة4
غادة4
حبيتي أخبرني طبيبي عندما سألته أن من أصيب لا يصاب مرة أخرى ويبان من فحوصات الدم للحامل ليتم تحجيد مناعتها
ثم يتعلق ذلك باي شهر أنت حامل ؟؟؟؟؟؟
غادة4
غادة4
حبيتي أخبرني طبيبي عندما سألته أن من أصيب لا يصاب مرة أخرى ويبان من فحوصات الدم للحامل ليتم تحديد مناعتها
ثم يتعلق ذلك باي شهر أنت حامل ؟؟؟؟؟؟
jasmean
jasmean
أم عبدول اولا ولادة سهله وميسرة ان شاء الله
أنا اولادي كان عندهم عنقز وعمتهم واختي كانو حوامل فسألت الدكتورة فيه خطر عليهم لا سمح الله قالت العنقز يخافوا منو على الحوامل لمن تكون الحامل في الثلاثة الشهور الأولى وفي الأيام اللي تسبق الولاده ......
وهاذي وحده تسأل في ((منتديات طبيبي))

عزيزي طبيبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

انا حامل بالشهر الاول ولدي ابنه في عمر السنه وشهرين وقد اصاب اخت زوجي مرض جدري الماء (العنقز) فذهبت للسكن في بيت اهلي خوفا على الجنين لما سمعته من خطورة هذا المرض علما بانه في بدايته اي لم ينتشر بعد .
ارجو منك اخي العزيز توضيح هذا الامر بالنسبه لي واخباري عن مدى خطورة المرض لجنيني علما بانني قد اصبت بهذا المرض في الصغر ( 6 سنوات ) .

ولك مني جزيل الشكر

الرد
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت السائلة
كان من الممكن ان يكون الامر خطيرا لو لم تكوني مصابة بالمرض من قبل ولكن بما انك قد اصبت بالمرض فعلى الاغلب لديك مناعة ضد وصوله اليك مرة اخرى ولكن يجب ان تنتبهي لنفسك في فترة العشرين يوم القادمة فعند حدوث ارتفاع في درجة الحرارة او ظهور بثور فيجب الذهاب الى الطبيب للتاكد من عدم وجود مشكلة ما ولكن على الاغلب ليس من مشكلة بما انك قد اصبت به مسبقا
بارك الله بك

في امان الله
ام عبدول
ام عبدول
الله يجزاكم خير ..ماقصرتم وبصراحه المصابه ماهي عندي بس كان فيه نقاش عن كذا واني مااروح وانا كنت اقول ابرووح ماهنا الاالعافيه بس قلت اسال واشوف .. واكرر مشكورين