كتكاته

كتكاته @ktkath

عضوة فعالة

تأخر المشي ارجو المساعدة

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولدي عمره سنة وشهر و الى الان يحبي فقط قبل فترة اسبوع كان يتسند على الكنب وبعدين يكون واقف لثواني ويطيح و الحين ماصار يعمل حتى هالحركة .. وماشاء الله في 3 اطفال في نفس سنه في العيلة وكلهم ماشاء الله تبارك الله مشوا.. انا خايفة لا يكون تقصير مني في الأكل أو الحليب ومتضايقة وخايفة..

الشي الثاني انه لونه اصفر ووديته لطبيبين وقالولي من الأكل و نصحوني بايقاف الجزر .. اتمنى من اي وحدة لديها وصفات لطعام الأطفال تكون شهية ان تفيدني

وجزاكم الله خير
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عقد_الياسمين
عقد_الياسمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه للمشي لا تحطي ببالك ان شاء الله راح يمشي انا بنتي بعد تاخرت في المشي واولاد عيلة زوجي ما شاء الله تبارك الله يمشوا قبل السنه بس اذا عرف السبب بطل العجب اولاد عيلتي انا يمشوا متاخرين يعني عادي الواحد يوصل سنه ونص وتوه يحاول :)................وفيه اطفال ما شرك للوراثه هم كذا يخافوا تجربة المشي لا تنسي هو طفل وهذا الشي تحدي بالنسبه له واكيد تجربه تخوف بالبدايه وحلوه بالنهايه .

الاكل عاد لا تاخذي شي مني لان اختك اللي جالسه تدوس باصابعها على الكيبورد ميح لدرجه ان اعطي بنتي من اكلي انا وابوها وما اعمل لها اكل بروحها ...جننتني اعمل لها وارميه صرت اعطيها من اكلنا والحمد لله على كل حال عمره سنه و3 شهور
& أريج الزهور &
المشي عادي تري ولدك مايعتبر متأخر

بس غر يبة الجزر يخلي الوجه اصفرررررررر..... صدق....؟؟؟
شامه
شامه
كأنك تتكلمين عن اللي عندي بنتي عمرها سنه وخمسه شهور وتمشي على الاشياء وامس خطت 3 خطوات وزوجي مره جنني بنتك ماتمشي مع اخوانها الاثنين قبلها مشيو على السنه قلتله الاطفال يختلفو عن بعض وكمان الاكل كمان سرت اديها من اكلنا اش اسوي عجزت معاها
نفود نجد
نفود نجد
لا مو متأخر ...
الطبيعي الى سنة وخمس شهور ...
دلوعة & حبوبة
دلوعة & حبوبة
عزيزتي
الله يحفظ لج ولدج وتشوفينه معرس تارس ثيابة يا رب

بالنسبة للمشي إذا الطفل طوف السنة ونص ومامشى يكون الوضع غير طبيعي واحتمال نقص كالسيوم
طبعاً في هذي الحالة لازم ينصرف دواء من عند الطبيب نفسة ويتعرض الطفل يومياً إلى الشمس من بين الساعة 8 ص إلى 10 ص لمدة 10 دقايق أو ربع ساعة

أما بالنسبة للون الأصفر أذكر قال الطبيب لإختي إن لون بنتها مصفر بسبة الجزر
وإذا على الأكل عطيه من أكلكم بس أهم شي ما يكون فيه بهار وملحه قليل جداً

وربنا يفرحج فيه إن شاء الله