ghada74

ghada74 @ghada74

محررة ذهبية

لا تأجيل للدراسة إجراءات وقائية ضد «الخنازير» بين الصحة والتربية مع بداية العام الدرا

الملتقى العام

لا تأجيل للدراسة.. وتبادل الخبرات بين الوزارتين
إجراءات وقائية ضد «الخنازير» بين الصحة والتربية مع بداية العام الدراسي

يوقع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعـة وزير الصحـة صباح اليوم الثلاثاء بمدينة جدة مذكرة تفاهم حول مجالات الصحة المدرسية، كما وقعا وثيقة الإجراءات التنفيذية الخاصة بوباء أنفلونزا الخنازير. وتهدف الوزارتان من ذلك إلى تعزيز الصحة والحد من انتشار الأمراض المعدية وغير المعدية وتشجيع الأنماط والسلوكيات الحياتية الصحية، وتحصين الجيل من الأمراض، وتُغطي مذكرة التفاهم الخاصة بمجالات الصحة المدرسية عددا من المجالات هي: التربية الصحية، وتعزيز التوعية بالتغذية المدرسية والنشاط البدني، ودعم فحص اللياقة البدنية والصحية للطلبة المستجدين، والتوعية بعوامل خطورة الإصابة بالأمراض المزمنة والتوعية في مجال مكافحة الأمراض المعدية، وحوادث الطرق والإصابات المنزلية، ومكافحة التدخين وتعاطي المخدرات ومنع العنف المدرسي، وصحة الفم والأسنان، والصحة النفسية والاجتماعية، والتعاون في مجال إصحاح البيئة المدرسية. وتقوم الوزارتان بتبادل التجارب والخبرات من خلال اللجان والتدريب والندوات والمحاضرات والمؤتمرات في إطار مجالات التعاون المحددة في مذكرة التفاهم.

المصدر جريدة اليوم

http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=13220&I=698898

بصراحه حسبي الله عليهم

المفروض يأجلو الدراسه في دول اجلتها خوف من الإنتشاء الكبير
انا عن نفسي ماراح ابعت طفلتي بصراحه

8
593

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دمعة الاحساس
دمعة الاحساس
لاحول ولاقوة ا بالله ليه ماياجلونها اش معنا عمان اجلتها 6شهور

انا مب رايحة
راعية حكمة
راعية حكمة
لا ان شاء الله ما تتأجل انا بأذن الله راح اخلي عيالي يروحون من اول يوم عادي وان شاء الله مايغيبون ولا يوم بحجة هالانفلونزا بلا كسل بلا هم
اصلا الانفلونزا العادية اخطر من حق الخنازير واللي يموتون من العادية اكثر بس ماحد عدهم
وبعدين تأخير الدراسة مو في صالحنا لانهم بيعوضون هذه الايام على حساب العطلة الصيفية
ghada74
ghada74
اب
candy..
candy..
يالله وش هالقهرررررررررررررررررر اجل ليه يأملونا كان قضبوا لسانهم

ودك يصيب كل واحد من عيالهم اللي يدرسون عشان يعرفون ان الله حق

ورب البيت رفعة ظغط

علينا رفعة خشم وعناد يالسعوديين في كل مكان حتى وزاراتنا مايهون عليهم شي
ساهرة العيون
ساهرة العيون
لاحول ولاقوة الا بالله