سؤال عن الرز المصري و الصلصلة ....

اطباق عالم حواء

مرحبا بنات ....
ممم حبيت اعرف طريقة طبخ الرز المصري شلون !!! نفس طريقة طبخ الرز العادي !!! لانه في مرة سويت نفس طريقة الرز العادي بس طلعلي الرز مثل الشوربة !! ليش !!!

و بالنسبة للصلصة الكشري ... انا اسوي الصلصة بس المشكلة بذور الطماط تخرب شكل الصلصة .. شلون اسوي صلصة بدون هالبذور !!! ابي طريقة صلصة حلوة نفس صلصات المطاعم المصرية :)
3
611

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هبهوبة
هبهوبة
السلام عليكم
الأرز بتاعنا لكل كوب أرز كوب ماء ولا تزودى عن كده ماء والملح حسب ما تحبى والسمن لكل كوب أرز ملعقة كبيرة ...
ولو عاوزة الأرز بالشعيرية على هذا الرابط
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=521830&page=8

أما صلصة الكشرى طالما البذور بتضايقك أستعملى لحم الطماطم فقط وتخلصى من البذور قبل الإستعمال ...ودى طريقة الكشرى للشيف أسامة .
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=277931&page=35&pp=20
أختك هبهوبة
نونو نونو
نونو نونو
حبيبتي بالنسبه للرز المصري طبعا معروف يحتاج مويه اقل لانو مومثل الرز العادي يعني ممكن تحطين مويه قليله وكل ماحسيتي انو يحتاج تزيدين الكميه
وبالنسبه للصلصه انا راح اقولك على طريقتي بصلصتي
تقشرينها وتحطينها بخلاط مع شوية مويه ((انا ماتطلع بذورعندي لكن اذا حبيبتي ممكن تصفينها قبل الطبخ))
وتحطينها بقدر تخلينها تطبخ وتصير ثقيله شوي بعدين تضيفين معجون الطماطم وتقلبينها وتضيفين الملح والفلفل المفروم اذا تبينها حاره والكمون ((وحطي بقدر ثاني شوية زيت زيتون مع ثوم مهروس شوحيهم وحطيهم فوق الصلصه))
وتعالي شوفي الريحه بعدين راح تطلعلك صلصه خطيره وان شاء الله انها تعجبك حبيبتي
BentMaMandDaD
BentMaMandDaD
حبيبتي بالنسبه للرز المصري طبعا معروف يحتاج مويه اقل لانو مومثل الرز العادي يعني ممكن تحطين مويه قليله وكل ماحسيتي انو يحتاج تزيدين الكميه وبالنسبه للصلصه انا راح اقولك على طريقتي بصلصتي تقشرينها وتحطينها بخلاط مع شوية مويه ((انا ماتطلع بذورعندي لكن اذا حبيبتي ممكن تصفينها قبل الطبخ)) وتحطينها بقدر تخلينها تطبخ وتصير ثقيله شوي بعدين تضيفين معجون الطماطم وتقلبينها وتضيفين الملح والفلفل المفروم اذا تبينها حاره والكمون ((وحطي بقدر ثاني شوية زيت زيتون مع ثوم مهروس شوحيهم وحطيهم فوق الصلصه)) وتعالي شوفي الريحه بعدين راح تطلعلك صلصه خطيره وان شاء الله انها تعجبك حبيبتي
حبيبتي بالنسبه للرز المصري طبعا معروف يحتاج مويه اقل لانو مومثل الرز العادي يعني ممكن تحطين مويه...
اهاااا و أنا اقول ليش ما يطلعلي اوكي .....
هبهوبة & نو نو ... تسلمون حبيباتي ... ما شالله ردكم كان بسيط و اضح ما قصرتوا معاي ... :26: :26: