bent alderah

bent alderah @bent_alderah_1

عضوة نشيطة

استخدام النعم في مواضع من الجسد..حلال ام حرام

الحمل والإنجاب

السلام عليكم يابنات حواء....:39:
بدخل في الموضوع على طول انا امس وانا اتصفح في هذا القسم الجميل قريت موضوع لوحدة من الاخوات الله يجزاها خير عن استخدام العسل في المنطقة الحساسة لعلاج الالتهابات واعجبني بصراحة وتحمست اني استخدمه ياليت تعذرني صاحبة الموضوع لاني ماتذكر اسمها لكن من ردود بعض الاخوات لقيت انهم مترددات يستخدمونه لانهم يشوفون انه حرام لانه من باب استحقار النعمة كيف نحطها في هذيك الاماكن طبعا انا ماراح افتي بغير علم ولا راح اقول انه حلال ولا حرام لانه ماهو من اختصاصي ولاني لست صاحبة علم غزير في الدين ..لذلك انا اقول للاخوات اللي يقولون انها حرام لايفتون بغير علم حتى يتثبتو من الحكم وهذا من الافتاء بغير علم اللي هو فعلا الحرام..
وجلست ابحث امس عن فتاوى في هذا الشي لكن للاسف مالقيت ولكن وجدت ان الصحابة والسلف الصالح كانو يستخدمونه استخدامات كثيرة وفي مواضع متفرقة من الجسد وهذا من ضمن المواضيع اللي قريتها:

نجد سلفنا الصالح استخدموا العسل وتداوا به فهذا عبد الله بن عمر رضي الله عنهما كان لا يشتكي من شيء إلا واستخدم العسل حتى الدمل إذا خرج دهنه بالعسل ، ونجد الإمام ابن القيم الجوزية تحدث عن العسل وفوائده في كتابه الطب النبوي ومما قال رحمه الله (العسل دواء مع الأدوية ، وطعام مع الأطعمة ، وشراب مع الأشربة ، فما خلق لنا شيء في معناه أفضل منه ولا قريب منه ، ولم يكن معول القدماء إلا عليه ) انتهى كلامه .
وكذلك نجد الأطباء القدماء تحدثوا عن العسل وفوائده فهذا ابن سينا في كتابه القانون عدد فوائد العسل ومما قال (العسل يجلو ظلمة البصر ،والتغرغر به ينفع اللوزتين ، وماء العسل يقوي المعدة ويزيد الشهوة ، والمطبوخ من العسل بالماء يدر البول وان شرب العسل مسخنا بدهن الورد نفع من نهش الهوام والحشرات ..... ومما قال أيضا عن العسل وهو (يعني العسل) نافع لطوخا للكلف ، وهو ينقي القروح الملوثة ......(انتهى كلامه) .

العسل دواء مع الأدوية :يعني زيه زي التحاميل الطبية زي اي دواء يستخدم في اي موضع من الجسم وطبعا يندرج تحت العسل كل النعم التي يمكن ان تكون دواء يتداوى به هذا فهمي والله هو الاعلم..ولا تقولون هذي فتوى هذا فقط من فهمي للكلام اللي مكتوب في الاعلى
وياليت يابنات اللي عندها اي معلومة او فتوى بهذا الخصوص انها تحطها لنا بالموضوع او بالمنتدى عشان الكل يستفيد وشكرا لكم يابنات عالم حواء الجميل.:26::26::26:
7
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

%$
%$
اي والله ياليت احد يفيدنا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشكوره اختي على اجتهدك
...........

بس وش رايك باللي تبول الله يعزك عالملح عساس تعرف الجنس بنت والا ولد

الملح نعمة والبول نجاسه
واني استخدم الملح كغسول للمنطقه فرق شاسع وبين اني اتبول عليه استغفر الله
خاصة وانا في عصر التكنولوجيا
يعني وجود السونار نعمه مامثلها نعمه
وش الله حادها على هالسواة مافي اي حجه او مبرر

ماحبيت اغير مجرى الموضوع
بس لان موضوعي هذا ايضا مرتبط بموضوعك

وياليت احد يفيدنا

ومشكوره
ملاك علي
ملاك علي
رفع
bent alderah
bent alderah
رفع
رفع
اختي (ابكي لظلمة قبري) اشكرك وياليت احد يفيدنا في مسالتك بعد
اختي (ابي رضى ربي )شكرا لك والله يعطيك العافية معناته استخدام النعم للعلاج جائز هذا واضح من كلام الشيخ وياليت اذافيه فتاوى اكثر تعطوناها عشان نقطع الشك باليقين.
وشكرا لك ياملاك علي على الرفع
دانه مول
دانه مول
ياريت أد يفيدنا أخواتي
توت العليق2009
توت العليق2009
انا مافتي بالحلال والحرام ..........
بسلو كنت مضطرة استخدم عسل على جرح او من يعاني التهاب والعسل يخفف ,,,,,,,,ليه لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتي تستخدميه بنية علاج مو لعب وفسوق ........
مثل تحاميل العسل مع طلح النخل .....توضع بالمهبل لتساعد على الحمل ...
مشكوره على اهتمامك ..........