مرمر98

مرمر98 @mrmr98

محررة برونزية

حبيباتي بنات حواء ردو علي ضروري اعطوني أمل

الدراسة والبعثات

السلام عليكم
كيفكم بنات ان شاء الله بخير وكيف الغربه معاكم
راح أقولكم حلمي اللي أحلم فيه من زمان لكن ربي ماأراد انه يتحقق أنا أتمنى اني أروح بعثه والله اني كل مادخلت موضوع للبعثات انقهر على نفسي ماأدري يمكن ربي مو رايد اني أروح المهم في الموضوع انه أنا خريجة كيمياء من كلية التربيه طبعا الماستر خلاص راح علي لانه لازم سن معين وأنا عمري 29 يعني مافي أمل أبدا اني أروح اللي أبغا أعرفه هل صحيح انه فيه بعثات على حساب الدوله بس أخذ فيها لغه الله يسعدها اللي تعرف ترد علي تفرحني شوي واذا مافي أبدا أمل لي بالبعثات تقولي عشان خلاص أقنع وارتاح وماعاد أفكر فيها :44:
اللي ماتعرف ترفع الموضوع
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مرمر98
مرمر98
رفع
مرمر98
مرمر98
رفع
احد يرد بليزززززززززززز
غريبه من بعد عينك
شوفي قلبي ربي يعوضك دراسه بافضل مكان ***** الله والي ترتاحيله
انا بقولك بما اني عندي خبره شوي بسيطه من زوجي طبعا الخبره
هو انو تجين تدرسين على حسابك الخاص وبعد ماتوصلين تبدين باللغه وتقديمين على اي جامعه تبينها
وبعدها تاخذين اوراقك القبول الجامعي وبعض الاوراق وترسلينها للملحقيه الي بواشنطن ومن ثم الملحقيه اذا وافقت على الاوراق كانت كامله الاوراق ترسلها للرياض ومن ثم يصدر امر الحاقك بالبعثه
وربي يوفقك ***** الله وتجين امريكا وتصيرين جيراني
ا انا بالخدمه واتمنى اني افدتك
خاله شعول
خاله شعول
سهله خيتو
اطلعي ع حسابك ادرسي بمعهد لغه وان شاء يلحقونك
لكن انتبهي للمعدل اذا يسمح تدخلين ماستر او لا ,,
موفقه ..
انت حياتي
انت حياتي
الحاق الدارس على حسابه الخاص لها قوانين وهيإلحاق الدارسين على حسابهم الخاص بالبعثة
تنويه:
بناءا على قرار وزارة التعليم العالي والمشار إليه في الخطاب رقم 7671 وتاريخ 29/1/1430هـ، والمبني علي قرار مجلس الوزراء رقم 62 وتاريخ 10/3/ 1421هـ القاضي بعدم رفع طلبات الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص إلا بعد إنهاء عدد الساعات الأكاديمية المقررة لكل مرحلة (30 ساعة للمرحلة البكالوريوس و9ساعات للدراسات العليا -الماجستير والدكتوراه ،علي أن لا يقل معدل طلاب البكالوريوس عن2,5من4 ولا يقل معدل طلاب الماجستير والدكتوراه عن3,3من04 ). علي أن يراعي الطالب الأتي:
* أن تكون الجامعة موصى بها لدي الوزارة(للاطلاع علي قائمة الجامعات الموصى بها يرجى مراجعة الوزارة المحلقية)
* أن يكون التخصص ضمن التخصصات المطلوبة للالتحاق بالبعثة (مرفق قائمة التخصصات)
- التخصصات المطلوبه لخرجي الثانوي العلمي: الطب، العلوم الطبيه، الهندسه الكهربائيه، الهندسه الميكانيكيه، الحاسب الآلي، المحاسبه وإداره سياحيه أما (للثانوي العلوم الشرعيه: القانون ،والثانوية أدبي: المحاسبة، إدارة سياحيه وفندقه فقط .

نبذة عن المعاملة:
تقوم الملحقية الثقافية في أستراليا باستقبال طلبات الدارسين على حسابهم الخاص والرفع لجهة الاختصاص بطلب الموافقة على إلحاقهم بعضوية البعثة التعليمية إذا تحققت الشروط التالية:
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

أن لا يقل المعدل التراكمي الجامعي للمتقدم عن 2.5 من أصل 4 لمرحلة البكالوريوس، وعن 3 من أصل 4 لمرحلة الماجستير والدكتوراه.

أن يكون قد أنهى 30 ساعة غير اللغة الإنجليزية لمرحلة البكالوريوس وتسع ساعات غير اللغة الإنجليزية لمرحلة الماجستير والدكتوراه.

أن تكون الدراسة بإحدى الجامعات الموصى بها من قبل وزارة التعليم العالي للمرحلة التعليمية المطلوبة.

أن يكون التخصص من ضمن التخصصات التي توصي بها وزارة التعليم العالي.

معادلة آخر مؤهل دراسي للمتقدم إذا حصل عليه من خارج المملكة العربية السعودية.
طبعا اذا فيه احد يساعدك فيه ناس يلحقون من ثاني شهر باللغه والله كريم موفقين