رياح الغربة
رياح الغربة
جزاك الله خير على الرد

انا ودي استشيرك ابغى ادخل متاجرة بالاسهم عن طريق النت
اي بنك افضل هل فتح المحفظة فيه بمبلغ معين كما كان سابقا
كم المبلغ اللي تنصحني به او ايش اقل مبلغ ممكن يفيدني
ايش الاجراءات المطلوبة

آسفة على الاطالة
شهيدة فلسطين
شهيدة فلسطين
جزاك الله خير على الرد انا ودي استشيرك ابغى ادخل متاجرة بالاسهم عن طريق النت اي بنك افضل هل فتح المحفظة فيه بمبلغ معين كما كان سابقا كم المبلغ اللي تنصحني به او ايش اقل مبلغ ممكن يفيدني ايش الاجراءات المطلوبة آسفة على الاطالة
جزاك الله خير على الرد انا ودي استشيرك ابغى ادخل متاجرة بالاسهم عن طريق النت اي بنك افضل هل...
السؤال اخ يالكريم هو
عندما يكون سعر الطلب لسهم شركة تقريبا 2.75 دولار وعدد ااجمالي الطلب اكثر من 600 الف سهم ولا يوجد سعر للعرض واجمالي العرض 0 على ماذا يدل ذلك وهذا الامر ينطبق تقريبا على اكثر من شركة بانه يوجد سعر للطلب ولا يوجد سعر للعرض واجمالي الطلب عدد كبير

ارجو الرد اخي الكريم وكيف علي ان اتعامل مع هذه الوضع هل انتظر ام انتقل للشراء من شركات اخرى
رياح الغربة
رياح الغربة
وما الفرق بين المضاربة والاستثمار؟؟؟؟؟؟
بنت بس من الجنوب
جزاك الله خيرا
الوردة الفريدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي رياح الغربة:
قام الأخ ارزاق مقسومة بتعريف هذه المصطلحات في بداية الموضوع

فالمضاربة تعتمد على الشراء والبيع في فترة زمنية قصيرة وهي عرضة أكبر للربح والخسارة والاستثمار يعتمد على تجميد الاسهم لفترة زمنية حتى تحقق ربح معقول ومن ثم بيعها قد تطول لسنوات طويلة وهو أكثر استقرار من المضاربة

أختي أميرة المصرية:
موقع بورصة القاهرة والاسكندرية على الانترنت هو

WWW.EGYPTSE.COM

أتمنى يفيدك

أخي الكريم :أرزاق مقسومة

إستفاد من موضوعك المئات خلال سنوات وهو الجزء الاول فقط فرجاء ان تكمل الجزء الثاني والثالث ..

نعم .. مشاغل الدنيا كثيرة ولكن تذكر كم الفائدة التي ستعود على اخوانك المبتدئين بعالم الاسهم واعتبر إكمال هذه الدورة صدقة جارية ولا تحرمنا الاستفادة وتحرم نفسك من أجر كبير

قرأت موضوعك من سنوات واحتفظت به على إيميلي ولكني لم استطع وقتها التطبيق لوجودي في مصر ولقلة المصادر حول هذا الموضوع وأتذكر اني بعثت لك برسالة خاصة ولكني نسيت محتواها

حاليا أقيم بكندا وفكرت خلال أجازة الامومة ان احاول مرة أخرى في مجال الاسهم خصوصا انه سيكون لدي الوقت للمتابعة من المنزل وقمت بفتح حساب للاستثمار تبع احد البنوك وحاليا اجمع معلومات واقرأ قبل المضاربة الحقيقية وفكرت ان اعود لموضوعك لربما استفيد من احد الردود وكانت مفاجأة سعيدة أني وجدت الموضوع وقد تم إنعاشه مرة اخرى الخلاصة موضوعك عن الاسهم علامة في الانترنت وبالفعل نتمنى ان تكمل هذه الدورة ..

سؤالي البسيط .. مدخراتي التي أنوي المضاربة بها 1500$ كندي هل هو مبلغ كاف للبداية وكيف أقوم بتقسيم هذا المبلغ الصغير للبدء بعمليات البيع والشراء؟

هل سيكون 400 و 400 و 400 و 300 ؟ ام ستكون نسبة التقسيم مختلفة لان المبلغ صغير؟
وبالفعل أتمنى معرفة متى سنحتاج هذه ال 300 أنتظر 3 سنوات حتى الآن :)

جزاك الله كل خير