يابناااااات الشاام هيلب مي ابي خدمه

اطباق عالم حواء

مرحبا ..

بنات الشااااام .. انا لما اشوف مسلسلاتكم عالتلفزيون واشوف الصحن الفضي وفيه ابريق الشاي

وصحن زيتون وصحن الجبنة وصحون ثانية مدري شفيها .. لما اشوفهم تصير عيوني كذا :icon810: على طوووووووول اسوي لي صحن مثلهم هع هع

وقبل امس كنت اشوف مسلسل الحاره .. واشوف عصام اللي يخليه لاهله بيشتري صفيحه لاهله

اتجننت على شكلها :icon810:

شكلها لذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذيذه وخاطري اسويها

بس مااااااااااااعرف....... شنو الصفيحه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هي خبز بس كيف طريقته ؟؟ وشنو الحشو؟؟
17
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Angelina Jolie
Angelina Jolie
نفس حالتك إذا جاتلك طريقه الصفيحة بشرينا
** ام جوجو**
** ام جوجو**
وانا بعد اشتهيتها .خخخخخخخخخ ..يازين اكلهم...
صبـى
صبـى
اي والله جبتي الي بخاطري توني بنزل موضوع اسال عن طريقة الصفيحه هي عجينه وفوقها

صلصة ولحم بس شكله يجنن

طريه وهم يطوونها بيدهم احس العجينه رخوه وحلوه

ربي يوفقكم والله لاادعي لها بظهر الغيب من قلب الي تعلمني بطريقتها هالعجينه اللينه

وطريقتها كلها وش يحطون مع اللحم هل فيه ثوم والا لاء

اهم شي شنو سر طراااوتها خبصت اليوم بفطور بس طلعت قاسيه اهي اهي
ياسمينة لبنان
ينات حواء الحلوين الصفيحة السورية هي اللحمة بعجين والحشوة ما فيها ابدا صلصة
حشوتها لحمة مفرومة وطماطم (بندورة)وفلفل رومي احمر وبصل وبهارات وبعض الناس بيحطوا شوية دبس الرمان . طعمها كتير لذذذذذذذذذذذذذذذذيذ والعجينة عجينة مخبز
يعني انا شغت خالي لما بدو يعمل صفيحة(لحم بعجين) بيروح عند اللحام ويطلب منه خلطة الصفيحة وبعدين بيروح على المخبز ويطلب من الخباز اللي يعمل المناقيش يعمله الصفيحة وهم بيسموها الصفيحة لأن شكلها مصفح واللبنانيين بيسموها لحمة بعجين (أو مناقيش بلحمة) وان شاء الله اجبلكم مقادير عجينتها
عروس الشام
عروس الشام
على فكرة, نادراً ما نعمل صفيحة بالبيت.. أساساً بعمري ما شفت أهلي بيعملوا صفيحة بالبيت.. هي الأكلة اختصاص المطاعم..
لو جنبكم مطعم لبناني أو سوري جيبوا من عندهم..
شهيتوني الصفيحة و الله..
بس ممكن تشتروا العجين جاهز من المخبز.. و تحشوع بعدين.. اما لحمة و دبس رمان بس.. أو لحمة مع خضار.. بس انا بحبها بدبس رمان بس متل صفيحة الفاروق.. يمي يمي..