نداء لكل المعلمات ساعدوني انظم وقتي في ايام المدرسة قبل لا يفصلوني منها ارجوكم

الطالبات والمعلمات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
حبيباتي المعلمات باشكي لكم معاناتي السنوية مع التدريس
الصراحة اللوم كله عليه انا عارفة انكم راح تقولوا انتي غلطانة انتي وانتي :icon33:
بس ايش اسوي
كل بداية سنة اقعد مع نفسي واقول السنة هذي بكون غير وببداها بداية قوية وبغير من نفسي واكون اكثر نشاط بس مو قادرة
شوفوا برنامحي اليومي
1\ما اقدر اصحى من نومي بلحالي لازم يصحيني ابوالشباب :arb: ولا استحالةاقوم وكل يوم اصحى احط اللوم عليه ليش ماتصحيني بدري
2\ ادخل الحمام اعزكم الله وهنا اكبر مشكلة:42:
عارفين ليه هههههههههههه يافشيلتي
لاني متعودةمن وانا طفلة لازم يكون هذا هووقت قضاء حاجتي ولا اتعب جدا اذا ماسويتها في البيت في المدرسة ابدا ما اقدر ويلتهب عندي القولون في المدرسة وتبدا الاصوات في بطني وكون متفشلة والمشكلة في ذلك عندي هو ان المسالة هذي بطيئة جدا عندي لدرجة انها ممكن تاخذ ربع ساعةواكثر يعني اخذت وقت كبير من وقت الصباح البسيط
3\اتوضا واطلع اروح اصلي بعدها ابدا اتجهز تمشيط شعر واستشوار مقدمة شعري لازم يكون استشوارها صباحا عشان الوضوء انتم معي ولا لا لان شعري موب ناعم والاستشوار ياخذ وقت وان كان بسيط
4\في هذا الوقت يكون:arb: منتظرني على اعصابه بينفجر لانه وش سوى صلى ولبس ثوبه وشماغه وخلاص وهنا يبدا موال كل يوم عطلتيني وشبك كذا انتي ثقيلة تاخر الوقت قفلوا علي الدوام كل يوم انتي على هذا الحال اليوم انا مشرف الاذاعة ومن هالعلوم وانا اقول انت السبب ماتصحيني بدري عذر البليد مسح السبورة وهات يانكد كل يوم صباح:angry2:بعدها البس ملابسي وهو في سيارته خلاص مهو قادر يستناني من الزعل واروح السيارة يكون الوقت خلاص قارب على قفل الدوام والطريق ياخذ اقل شي ربع ساعة يعني هل تتوقعون اقدر اوقع قبل قفل الخط الاحمر لالالالالالالالا ابدا ولا يوم من اول ايام السنة الى نهايتها اني تحت الخط الاحمر هذا اذا داومت
5\ في بعض الايام تكون فيه عراقيل ثانية مثلا الولد قام يبكي ساعتها يبغى ننته (رضاعته)
والبنت لاصقة في صدري تبي ترضع كلها تاخذ وقت مني او يصحى ابني يبكي يبغى يروح معي المدرسة
6\ذكرت لكم بعض الاشياء الصباحية شوفوني الحين لما ارجع من الدوام
اكون تعباااااااااااااااااااااااااااااانة حيل لاني مو راعية كرف جهدي قليل والله صادقة ترا الناس مو سوا لكل انسان طاقته وانا متعودة انام لما ارجع من الدوام كل سنه اقول بغير هالعادة لانها تخرب علي كل يومي لان اذا نمت يخلف الله علي اطيح في بير انام حول الساعة ثنتين ونص او 3 وما اصحى الا حدود العشاء تروح علي الصلوات واصليها متاخرة وولدي وبنتي اقوم وانا متنكدة لاني تركتهم مع الشغالة فترة طويلة اذا صحيوا من النوم يعني نكد في نكد صراحة ايام الدراسة يرتفع ضغطي واكون دايم معصبة واحس الوقت مهو ملكي ولاهوطوعي
7\الفترة هذي من العشاء الى الساعة ثنتين ونص في الليل او ثلاثة
تكون اما مع عيالي او اشوف تلفزيون واخذ دوش واروح انا وعيالي عند اهلي او اروح ازور جاراتي او اقعد على النت وهذا كثير واهمل عيالي
و احس انها تروح مني بسرعة بدون ما استفيد منها شي نفسي اني انتج فيها واعمل اي شي مهم كان اعمل لي خلطات او العب مع عيالي او ازيت شعر بنتي او اسوي برامج حلوة لولدي او افرح زوجي باكلة حلوة يحبها او اتجهز له بشكل حلو ينبسط لما يجي ويشوفني والله كلها افكار ما اسوي منها شي وغيرها كثير لحالة التفكير يضايقني
8\جتكم اصعب المشاكل صارت الساعة ثنتين ونص بعد منتصف الليل والاولاد لسا صاحين مهوم راضين ينامون ليش لانهم شبعانين نوم نايمين من س 3 الى العشاء كيف راح يناموا واروح انادي على ابوهم وهم ماينامون الا في الهزاز تعال يابو الشباب:arb: هز بالولد وانا اهز البنت وهو على النت يتصفح ويجهزتحاضيره ومن هالامور وتبدا مشاكل كل ليله يعني لازم اهز الولد كل يوم على هالحال مافيه رجال غيري يساعد زوجته في هالامور بس انا قاعد لك ولعيالك انا عندي شغل غيركم تحاضيري معطلة انا وانا وانا وانا اقول ياحبيبي انا مثلك عندي دوام الصباح ولازم انام ما اقدر اروح مواصلة من غير نوم انت ابوهم ساعدني بهم كل الرجال اللي حالتهم مثلك يساعدوا زوجاتهم وهذي اسطوانة كل ليلة
9\ تتوقعوا وحدة مانامت الا الساعة 3 ممكن تصحى لصلاة الفجر حتى لو رن الف منبه ومو اي وحدة وحدة نومها ثقييييييييييييييييييل
وعلى كذا اصحى كثير من ايام الاسبوع وماباقي من دخول الحصة الاولى الا خمس دقايق او اقل وفي هلمدة البسيطة ما اقدر اسوي الاشياء اللي قلتها لكم في اول نقطة لذلك حتى لا اعطل ابو الشباب عن دوامه افضل اقول له روح ماراح اداوم اليوم وعلى كذا يكون رصيد غيابي السنوي عن المدرسة اكثر من ستين يوم يعني كل سنة مهددة بالفصل بس الله ساتر علي

بالله ساعدوني بتجاربكم وحياتكم وارائكم والله ماودي انفصل وراية اهلي يحتاجون مساعدتي المادية وانا كمان تعبت من كثر ما صرت انا وغيابي عذر كل زميلة في المدرسة والمديرة كل شوي انتي غيابك انتي تاخرك وزوجي كمان زعلان وانا زعلانة من نفسي وعلى نفسي

عطوني جدول امشي عليه او تجارب ناجحة حتى اغار منها المهم ساعدونيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

ارجوكم
12
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اطلالة القمر
اطلالة القمر
صباح الخير اختي
اول شيء انا مو موظفه بس ماحبيت ادخل وماأرد ومااقول الاالله يعيينك على هالوضع ..
لكن انا جربت وضعك لما كنت ادرس ؛؛صدق فترة متعبه وكرف خاصه ان الدراسه يبي لها متابعه بالبيت .
لكن نصيحتي لك حبيبتي انك تتركين نوم الظهر وهو الحل الوحيييييييييييد ؛؛راح تتعبين في البدايه خاصه اول اسبوعين لكن بعدها ينتظم يومك كله حتى اطفالك حتى الويك اند تتعودي انك تصحي بدري.
لانه اذا مانمتى الظهر تقدرين تجهزين الغدا وتلعبين مع اطفالك وتزيتين شعرك لحد الساعه 4 مثلا ..بعدها تتغدون انتي واولادك وزوجك ,,على الساعه 5 لو عندك مشوار برا البيت اهلك او سوق او ملاهي للاطفال او اغراض للبيت او اغراض للدوام ..هذا لحد الساعه 9 بعدها ترجعي البيت تسوي وجبه عشاء خفيفه لكم ولاولادك وتناموا انتي واولادك بدري على 11 او قبلها ...وصدقيني كذا ماراح تجي الساعه 5 الا وانتي شبعانه نوم لانه نوم الليل يشبع وراح تصلي كل الفروض بوقتها وراح تعطي اولادك حقهم ويشفونك ويتهنوا معك ..وترحي دوامك رااايقه ؛؛
الأمووورة بينكم
الله يعينك فعلاً
بس استنتجت من كلامك إنك إدارية ولستي معلمة
لأنك ماجبتي طاري التحظير .. مدري صح علي أول لا؟!!

وإذا كان إستنتاجي صحيح فإنت وضعك حلو أفضل من غيرك من المعلمات
يعني لما ترجعي البيت ماوراك هم للدوام
ماعندك غير عيالك ، زوجك ، نفسك
والباقي على الشغالة الله يخليها

بعطيك نقاط يمكن تفيدك لأنها أفادتني أيام الجامعة وهي :
*نامي حوالي الساعة 12 بالليل ، وقبل النوم جهزي ملابسك واغراضك وكذلك الادوات اللي راح تستخدميها مثل الإستشوار وعدة الإستحمام وغيره
واهم شئ إذا جيتي تنامين:
* سبحي الله 33 واحمديه 33 وكبريه 33 واختمي بلاإله إلا الله *
* دايماً في الأيام الأولى الواحد يكون نظامي حاولي من أول يوم للدوام تقومين على المنبه_لازم تظبطينه يومياً على وقت معلوم عشان يتبرمج عندك في الساعة البيلوجيه_ بوقت كافي عشان تجهزين على راحتك بدون قلق .
* إذا رجعتي .. ضروري ترتاحين حوالي ساعة فقط ولاتزيدين عن ( ساعة ونص )لأن كثرة النوم تزيد النوم <<مجربة
واضبظي المنبه على وقت صلاة العصر ، صدقيني لما بتجين تقومين بتحسين بثقل فظيع في رأسك بس جاهدي نفسك ولاتخلين الشيطان ينتصر عليك .
* قومي توضي وصلي
بعدها ماراح يكون لك خلق لأحد .. وبوزك ممدود شبرين .. بس وصي الشغالة تجهز لك قهوه مضبوطه من ثالث فنجال إلا وإنت صاحيه ومتنشطة <<<ياه اشتهيت القهوه .

والباقي إنت كمليه حسب أولوياتك وأمورك المهمه
وإذا مشيتي تمام كافئ نفسك بدخول النت وزيارة الأهل
وإذا اخفقتي كملي نومك عقاباً لك <<< امزح لاتاخذين بخاطرك :)

والصلاة .. الصلاة ..هذي وصية رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم فلاتفرطين فيها .
يعني مربية اجيال ومتهاونه بالصلاة ماأدري احسها ماتجي يامال العافية ماهو هذا العشم فيك !!!!!!!!
اعذريني إذا غلطت عليك بكلمة بس كلمتك وكأنك وحده من خواتي أو صديقاتي :)
الله يصلحك يارب ويسخرلك كل امورك
آميييييييييييييييييييييين
تعبانة من عيالها
اطلالة القمر
شكرا حبيبتي والله انك صادقة هي نومة الظهر فيها البلا باحاول اطبق كلامكان شاء الله اقدر الله لايحرمني من كلمة صادقة من فم اخت ناصحة مثلك ياعمري جزاك الله الف خير لى نصيحتك
تعبانة من عيالها
الامووورة بينكم
جزاك الله خير والله وانا بتقبل كلامك كانه من اخت وصديقة وكلامك كله عجبني لاني حسيته كلام محبة للخير لاختها الله لايحرمني من نصائحكم
انا بجاهد نفسي وادعوا لي يربي يصبرني ويعينني
شكرا لنصيحتك ودعوتك يحفظكربي حبيبتي
بسمة فرح
بسمة فرح
تدرين انتي ممكن تتعدلي بسرعة تدرين ةاعابليلللللللللللللللللللبللييييييييششششششش؟؟؟
لانك عارفة كل السلبيات والاخطاء اللي في حياتك يعني مثل مايقولون معرفة المرض نص العلاج
بعدين لاحظت شي مهم انتي غافلة عنه هدفك من تعديل نومك ونظام حياتك هو الدوام والوظيفة ثم العيال رغم انك مقصرة في شي مهمممممممم واهمممممم وهو اساس التوفيق في كل حياتك
الصلااااااااااااة يااختي الصلاة خليها شغلك الشاغل اهم من كل شي اذ ا صليتي الصلاة في وقتها او على الاقل قبل مايخرج وقتها صدقيني كلللللللل شي في حياتك راح يتغير للافضل
اختي الحبيبة وانا اقرا كلامك تذكرت وضعي السنة اللي فاتت
حامل وتعبانة من ضغط الحمل ولدي الكيبر 4 سنوات والبنت سنتين !!وماعندي شغالة !!!!!!!!!!
ابو العيال معلم ولازم اطلع من البيت ستة وعشر حتى يوصلني ويلحق قبل مايقفلون الخط عليه طبعا ماكنت اقدر اطلع في نفس الوقت احيانا اتاخر عشر او خمس دقايق فيسوق بسررررررررررعععععععععة جنونية وطبعا خصام وصوت عالي ومشاكل حتى اوصل المدرسة ونفسيتي زفت استمريت على الحال شهر الين جا يوم كان يسوق بسرررررععععععة وصدم سيارة وانيت والحادث كان من جهتي تخيلو وانا حامل الحمد لله ماتاثرت كثير شوي خدوش وبس لكن بعدها قلت توبة تروح توقع وترجعلي والنتيجة طبعا تاخير يوصل لنص الحصة الأولى احيانا!!!!!!
بس الحمد لله السنة هذي عندي شغالة واهم شي اني مانا حامل يعني حركتي اخف وباذن الله اعدل سلبيات العام الماضي
والرد الجاي باكتب لك بعض النقاط اللي راح تساعدك باذن الله انك ترتبي حياتك وترتاحي انتي وزوجك وعيالك