أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
السلام عليكم.. أخوي كيف استخدم نقاط الدعم و المقاومة للدخول أو الخروج من سهم ما... الله يجزاك خير
السلام عليكم.. أخوي كيف استخدم نقاط الدعم و المقاومة للدخول أو الخروج من سهم ما... الله يجزاك...
أختي الفاضلة ....

لعل الله تعالى أن ييسر وأكتب موضوعا مبسطا حول نقاط الدعم والمقاومة ...

وفقك الله ورعاك ....
~*~وصـــايف~*~
~*~وصـــايف~*~
اخوي ارزاق شاع او صحيح في الايام الماضيه التوصيه وبقوه على سهم الكيميائيه
انه استثمااااااااااااااري وبقوه وسوف ينطلق مثل الصاااااااااااروخ في خلال 2 شهر او 3 اشهر بالكثير وش رايك ؟؟ عندي سيوله تصل ل 25 الف احطها بالسهم وانتظر
ومشكوووووووور مقدما
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
الله يعطيك الف عافيه اخي الكريم وان شاء الله بيكمل هذا الموضوع ل 1000 صفحه ولاااااا اكثر وتستاهل جزاك الله كل خير لكن انا من اول وانا اسال كيفية تعلم نقاط الدعم والمقاومه ؟؟؟ واعتقد انك قلت لي انك بتسوي موضوع بهذا الخصوص ونحن ننتظر بفارغ الصبر واخي ماهي رؤيتك للسوق وانهم يقولون نزول ونعلم انه بيرتد حتى لو نزل لاعلى ولكن نحنا مانب التعليقه ونبي نشتري والاسهم نازله ؟؟؟؟ جزاك الله خير واعطاك على قد نيتك لما تقدمه لاخواتك
الله يعطيك الف عافيه اخي الكريم وان شاء الله بيكمل هذا الموضوع ل 1000 صفحه ولاااااا اكثر...
الله يوفقك أختي ، ويجزاك خير ، وأتمنى صراحة ان يكون هذا الموضوع مفيد للأخوات ، وأن يكون مرجع لهن للاستفادة منه في عالم الاسهم ...

وبصراحة أنا معجب بتواصلك معي ، وأرى أنك من أكثر الأخوات استفادة في عالم الأسهم ، وكذلك أنت من أفضل الأخوات في طرح الأسئلة ، وحب التعلم ، وكذلك يعجبني فيك اهتمامك بالشغلة ، وحرصك على الاستفادة .... وفقك الله ورعاك ..

وبالنسبة لموضوع الدعم والمقاومة ... فلا زلت عند وعدي ,,,, ولكن يعلم الله يا أختي المشاغل التي أنا فيها ، والظروف التي أمر بها ... حتى إنني أحيانا .. أدخل مقاهى الانترنت لأجل أن أرد على الأخوات ..
عموما .. فرجت ... فكلها أسابيع وتنتهي الظروف ، وإن شاء ربك أن أكتب الموضوع بشكل مبسط لتستفيد منه الأخوات ..

أختي الفاضلة / تكثر الإشاعات عقب كل ارتفاع أن السوق سينزل ، وقد تصدق هذه الشائعات وقد لا تصدق ....
ومن هنا ... يجب علينا توخي الحذر دائما في التعامل مع السوق ، وكذلك في التعامل مع الذين يكتبون في المنتديات ...

وهنا أشير لعدة نقاط ...
1/ بالنسبة للمستثمر .. فلا خوف عليه أبدا ...
2/ المضارب من الأفضل له دائما أن يجني أرباحه أولا بأول ، أو على الأقل يجني أرباح نصف الأسهم التي معه .. طبعا عند ارتفاع السوق ..
3/ دائما وأبدا ,,, أنادي انا في كل مكان بأن يكون هناك ـ على الأقل ـ ربع المحفظة كاش ... فإذا نزل السوق استفدنا من هذا النزول .. سواء بزيادة الكمية في أسهمنا أو شراء أسهم جديدة بأسعار نازلة ....
4/ التعليقة .... هي القدر الحتمي لكل متعامل في الأسهم ، ولكن الذكي هو من يحول هذه التعليقة إلى ربح ....
5/ البيع بخسارة ... أعتبره أكبر جهل ، وهو التصرف الأرعن في سوق الأسهم ...
6/ المضاربة ... هي عملية فاشلة ,,, ولكن المكسب هو في الاستثمار....
8/ أكرر لك شكري وتقديري ، وادعو لك بالتوفيق والنجاح والفلاح والسداد ...
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
اخوي ارزاق مقسومة الله يعافيك لو سمحت اخوي انا توني مبتدئة في الاسهم وماعندي فكرة على اي اساس اشتري الاسهم وابيعها؟ هل على اساس النصائح والتوصيات اللي في المنتديات ولا شلون ؟ ثانيا انا عندي مجموعة من الاسهم موزعة على كل من البلاد واتحاد الاتصالات والكهرباء هل ابيعها كلها واشتري في طيبه ونماء ولا اصبر عليها ؟ وايش تنصحني اخوي اشتري لاني ابيها استثمار قصير المدى ؟ جزاك الله كل خير
اخوي ارزاق مقسومة الله يعافيك لو سمحت اخوي انا توني مبتدئة في الاسهم وماعندي فكرة على اي...
حياك الله أختي ...

وممكن أسألك سؤال أختي ....

أنا ليش جاي هنا ..؟؟ وفاتح موضوع ؟؟ وما فيه أي سؤال او كلمة الا رديت عليها؟؟؟
هذا كله عشان أساعد الأخوات ... وخاصة المبتدئات .....
فأنا مستعد اعلمك من الألف إلى الياء في حدود ما أستطيع وفي حدود ماأعرف ..
اكتبي أسألتك ... وأنا مستعد للإجابة ...
اعلمك كيف تبيعين ، وكيف تشترين ، وكيف تستثمرين وكيف تضاربين .....وأي شي ،،،،، أنتي وجميع الأخوات

طيب ...

بالنسبة للشراء والبيع يكون عن دراسة السهم ومعرفة اتجاهه ، وقراءة المؤشرات .... الخ
أما لو اشتريتي وبعتي حسب كلام الناس اللي في المنتديات ، فأنت قد سلمت عقلك للآخرين ... فلا تلوميهم لو لعبوا به ....
ولكن بما أن المبتدئين لا يعرفون قراءة هذه المؤشرات والشارتات ويجهلون اشياء كثيرة جدا ....
فإني أرى ان يسير المبتدئ على خطين متوازيين :
1/ التعلم والقراءة والسؤال
2/ ان يحاول التعرف على بعض الثقات ( ولا بد ان يكونو ثقات فعلا ) ويأخذ بتوصياتهم

،،،
بالنسبة لأسهمك كلها روووعه ما عدا الكهرباء
وهو الذي انصحك ـ إذا ربحتي فيه ـ ان تبيعينه
ملاحظة : الكهرباء لها حركة يمكن الاسبوع هذا فاستغلي الفرصة ، ولا تبيعين الا بربح

وعندي سؤال .. لماذا تريدين بيع هذه الأسهم ؟؟

اما اذا صرت مصرة على البيع فأرسلي لي وسأحاول مساعدتك ..
وكذلك لو كان عندك فلوس وتبغين تشترين ....

وفقك الله ...
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
جزاك اللة خير ممكن استفسار؟؟؟؟ هل يمكن شراء وبيع الاسهم الخليجية؟ وهل يشترط فتح حساب في بنوك تلك البلاد؟ ان كان ذلك ممكن فما هي اليات البيع والشراء مع جزيل الشكرررر
جزاك اللة خير ممكن استفسار؟؟؟؟ هل يمكن شراء وبيع الاسهم الخليجية؟ وهل يشترط فتح حساب في بنوك تلك...
أختي الفاضلة ....

هذا شيء لا أعرف عنه شيئا ......

وسوقنا هو الأفضل بين الأسواق العربية من حيث الخدمات ، ومن حيث حجم السيولة ...

جزيت خيرا