وجونة
وجونة
يعطيك العافية على هالمجهود........وكل عام و انتي بخير
#أميرة الاحساس#
مشكورة حبيبتي

بس بسالج

هذيله كلهن مجربتهم
الياسمين الأزرق
جزاك الله خيرا
أختي في مقادير الكيك الاسفنجي لم تذكري عدد البيض
شمس الامارات
شمس الامارات
جزاك الله خيرا أختي في مقادير الكيك الاسفنجي لم تذكري عدد البيض
جزاك الله خيرا أختي في مقادير الكيك الاسفنجي لم تذكري عدد البيض
الكيكـة الاسفنجيـــة

مناسبة لجميع الوصفات اللي تحتوي على الكيكة الاسفنجيه المحشيه بالمربى اوالفاكهه او المكسرات والمسقية بالشراب وانواع الصلصات

المقاديــــــر :
- 3 اكواب دقيق جميع الاستعمالات.
- 3 بيضات.
- كوبان سكر.
- رشة فاناليا + رشة ملح.
- كوب حليب. (( ممكن استخدام الحليب السائل أو ثلاثة ملاعق اكل مليانه حيب بودرة ونضيف لها الماء الى ان يمتليء الكوب ))
- 4 ملاعق شاي بيكنج باودر.
- 2 ملعقة شوربة كبيره زيت .
الطريقـــــــة :
تخلط المقادير الجافة اولاالدقيق والسكر والبيكنج باودر والفاناليا والملح ثم نضيف البيض والحليب تدريجيا مع الخلط المستمر.
يترك الخليط خمس دقائق ثم تدهن صينية الكيك او قوالب صغيره للكيك بالزيت وانا من التجربه افضل السمن النباتي او بقالب الكيك المفتوح من الوسط المهم يوضع على درجة حرارة 180 لمدة ثلث الا نص ساعهعلى حسب دخلي سكينه بوسط الكيك اذا طلعت وهي نظيفه يعني ما التصق عليها خليط الكيك معناتها مستوية وطلعيها على طول
ملاحظه اونص ساعة يجب عدم فتح الفرن حتى لاتهبط الكيكه

طريقة اخرى للكيكة الاسفنجية

الــمـــقــاديــر:
كــوب واحــــد ســكر
6 بــيـضــــات كـــبــيــره
كـــوب واحــــد طحـــيــن
1مـــلــعــقـــة شـــاي بيكنج بـــودر
1 مـــلعــقــه شــاي فانيليا
6ملاعــــــق طــــعام زيت نباتى
الطريــــــقه:
يخلط السكر مع البيض بالخفاقه الكهربائيه على السرعه العاليه..الى ان يتضاعف شكل الخليط ويحول الى شبه كريمه اسفنجيه متماسكه ويبيض لوونه..
ينخل الطحين مع البيكنج بودرثم يضاف الى خليط البيض والسكر..على سرعه بطيئه لمده 4-5 دقايق..
يضاف رووح الفانيليا والزيت الى الخليط ويخلط بستخدام ملعقه بلاستيكيه بحيث تمرر بشكل دائرى ثم
تقطع بخط من الوسط من قطر الدائره اكثر من مره حتى يتجانس الخليط مع الزيت....
تدهن صينيه خبز بالزيت وتفرش بورق زبده ويصب الخليط ويخبز لمده 30 دقيقه على درجه حراره 250

منقول
شمس خلف السحاب
مجهود رائع ،، مشكـــوره