ممكن تساعدوني بطريقة عمل المأكولات التاليه {البروستد، شيش طاووق،حلى الذره كورن فلكس}

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

ياهلا والله فيكم

حبيت بس أطلب منكم طريقة عمل الأطباق اللي ذكرتها بالعنوان وأتمنى تكون مقاديرها سهله ومعروفه بذات الـتـتـبـيـــــلات تبع البروستد والشيش طاوق نفسي اسويها مثل المطاعم وبذات البروستد كيف اسويه مقرمش ولو سمحتو بالنسبه لحلى الذره كورن فلكس مره اكلته في زياره وكان مع شوكلاته هو بس مدري وش مكوناته بالضبط وكيف اسويه والله يجزاكم خير يارب واتمنى احصل على الطريقه وشاكره ومقدره تعاونكم مع الجمييييييييييييع :27:

وتحياتي للجميع ... زهور الريف :cook:
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الفهود 2005
ام الفهود 2005
اهلا انا اول وحده ارد وانشالله افيدك
1 الشيش الطاوق المقادير
1الصدور الدجاج موجوده في السوبر ماركت او في بنده تقطع مربعات
2فلفل اخضربارد مقطع مربعات
3بصل مقطع مربعات
4تتبيله مكونه من فلفل ا سود ملح عصير ليمون 3ملاعق كتشب 3ملاعق بقدونس
الطريقه
تبلي الدجاج وضعيه في الثلاجه طول اليل او من الصباح
ثماحضري اعواد الشيش الطاوق دخلي فيها الدجاج ثم البصل ثم الفلفل بتناوب حتي تخلص الكميه الموجوده عندك
بعدين تشوي في الفرن او علي صاجه مدهونه بزيت :cook: :cook:
اتمني تجربينها
البرست فيه خلطه في بنده مكتوب عليها برست البيت حتي موجود معه طريقة الثوم
اما الحلي والله ماعرف الطريقه والاكان خدمتك بعيوني :cook:
belle
belle
السلام عليكم يازهور الخريف
انا بعرف ساوي بروستد سهل وبيطلع مقرمش ولذيذ
اولا ينظف الدجاج جيدا ويقطع الى 6 قطع
بغمس كل قطعه من الدجاج ببيضتين مخفوقتين ومملحين ومفلفلين
بعدين تغمس القطع بخلطة الطحين وهي طحين وملح وفلفل وثوم بودره او طازج مدقوق واذا بتحبي الحد حطي شوية فلفل احمر
اقلي الدجاج بزيت حامي انا استخدم دائما مقلاية الكهرباء اسهل وانظف وبيطلع الجاج مقرمش تماما
خلي الدجاج بالزيت حتى يحمر تماما وينضج , في مقلايه الكهرباء قطع الدجاج الصغيره تأخذ حوالي 15 الى 20 دقيقه والكبيره اكثر بحوالي 5 دقائق ويمكن التأكد من نضجه بإدخال شوكه فيه للتأكد..وبالهناء والشفاء
ربى نجد
ربى نجد
. سلام عليكم اختي زهور الريف.......

باكتب لكي طريقتي في عمل الشيش طاووق وإنشاء الله تفيدك.......

اولاً: تجيبي صدور الدجاج المخلى من العظم وتقطعينها مكعبات وبعدين تضيفي لها سفن اب

لحد ما يغطي الدجاج, وتخليهم لمدة خمس دقائق وبعدين تصفينهم من السفن بس مايصفى كل السفن بقي شوي ......

بعدين حطي علية زبادي وشوي دبس رمان وملعقتين او ثلاث كتشب وملح وملح صيني (اجيني موتو)... وحطي ثوم بودرة او مبشور وحطي بهارات اللحم واخلطيهم وخليهم يتبلو......

وبعدين قطعي طماطم وفلفل بارد وبصل قطعيهم مكعبات وخلطيهم مع الدجاج وبعد فترة اغرسيهم باعواد الشيش طاووق واقليهم بس عند القلي ولما تبغي ترفعينهم عن الزيت ارفعي الحرارة شوي علشان ما يتشرب زيت..........

ام البروستد قطعي الدجاجة صغير وتبليهم بالملح وخل وفلفل وبهارات اللحم وشوي طحين وملح صيني وخليها تتبل وعند القلي حطيهم في البيض ثم بالبقسماط متبل بملح وثوم وفلفل واقليهم.....

اماالحلى فولله مأعرفة ولاكان خدمتك .......
هالة
هالة
منـــــال
منـــــال
حلى الكورن فلكس

المقادير
1اصبع زبده
1كاس كورن فلكس مكسر ب اليد
6حبه شوكولاتة هوبي
و2ملعقة كبيره زبدة الفول السوداني اختيارى تقدرين تستغني عنها

الطريقه
تذوب الزبده في حمام مائي ثم يضاف الهوبي حبه حبه حتى يذوب كله ثم يرفع من على النار ويضاف اليه الفول والكورن فلكس ويخلط ثم يؤخذ مقدار ملعقه صغيره ويوضع فى قوالب ورق حقة الحلى ثم الثلاجه

و بلهناء و العافيه :23: :cook:

وياليت اكون افدتك