Palestinian_Eyes

Palestinian_Eyes @palestinian_eyes

وسام الأبداع

انتي مع... ولا ضد....؟؟؟

الحمل والإنجاب

انا الحين حامل....
وقريب جدا جدا ولادتي...

ومن كتر ما أفكر ولا أنام الليل (وحدة فاضية)
عندي سؤال مأرقني شوي...

بس من غير ما تضحكوا علي وتقولو عني وحدة فاضية...

يعني اذا جبت ابني ولا بنتي بالسلامة ان شاء الله...

شو المدة التكون بين أول طفل والطفل البعدو..

صراحة جتني وحدة صاحبتي عندها بنت عمرها 8 سنين بصف ثالث واخوها عمرو 4 والفرق بينهم 4 سنين..

وجتني جارتي وعندها ولد عمره خمس سنين والبنت عمرها سنة والفرق كمان اربع سنين...

انا من الم الحمل ولسة ما جربت الم الولادة اقول لزوجي بين كل ولد وولد ان شاء الله 4 سنين...

يعني لاقدر اربي وارضع واقوي عودي بعد الولادة فسألتهم البين اولادهم اربع سنين شو رأيكم اعمل مثلكم...
حذروني منها...؟؟
تصدقون ما نصحوني وازيد من الشعر بيت نادمين من هالشي...

جارتي تقولي والله فكرت اني شاطرة الاخلي بينهم اربع سنين.. ونصيحة جيبيهم ورا بعض..

بس السؤال في القرآن ذكر وارضعوهم حولين كاملين يعني هناك حكمة في ذلك يعني لازم يكون بين كل ولد وولد سنتين.. لانك ما تقدرين ترضعين الاول وانت حامل بالثاني.. عشان الاتنين وعشاني انا كمان...

وجارتي تقولي جيبيهم ورا بعض وانا مابدي اظلم الاول من الرضاعة...

ورأيها مزبوط ان الاتنين يتربو مع بعض ويكبرو مع بعض وتأكليهم مع بعض يعني صحيح اتنين بس بكونو شيء واحد..

غير لما يكونو اثنين والفرق بينهم كبير.... والمعاناة أكبر...
بس لما اطلع لبكرة لما يكبرو بحكي يعني ها فرق 4 سنين عشان واحد يخلص من الجامعة التاني يدخل الجامعة... ويكون اريح في المصاريف..

شو رأيكم يا بنات حواء...

كم الفرق بين أولادك... وكم عددهم؟؟؟

يعني انا في نفسي اجيب اتنين ولد ولبنت ..
بس لا سمح الله لو مات واحد منهم يضل عندي واحد بموت....

ومن جهة تانية بتطلع على اهلي العندهم لا يقل عن خمسة اشخاص في البيت كيف قدرو يعلمونا ويربونا واحنا يالا يالا على واحد وبنصوت.....

فهل انتي مع الفرق بين الاثنين سنة او سنة ونص ولا ذد الاربع سنين...

وهل انت مع الولد والولدين ولا ضد الخمسة والعشرة... خاصة شقق هالايام والغربة تحبر الواحد يخلف يا دوب واحد او تنين؟؟؟
5
825

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ن د ى
ن د ى
سلام عليكم
والله يا حبيبتي
شيء محير !!!!!!!
بس
أكثر من وحدة قالتلي لإنو : بعد ما تجيبي أول بيبي
سيبي نفسك للقدر
وشو الله كاتب لك .. هو الصح
يعني لو حملتي فورا .... بكون هذا نصيبك
ولو تأخرت كمان كم شهر .. كمان بكون هذا نصيبك
وأنا الصراحة متلك .. عندي لسة بس بنت ، عمرها 7 شهور
مرات بسيب نفسي ولا بسوي مانع ولا شي
ومرات بسوي
بس يعني مو بجدية كاملة
وكله على ربنا
بس اللي ساعدني إنو ماجتني الدورة
ومع ذلك ممكن يصير حمل
وأنا سايبة الأمر لربنا
لأنو بقولوا
لا تسوي منع ، لا ببداية الزواج ووولا بين أول ولدين
وعلى العموم :استفت قلبك ولو أفتاك الناس
وهذا رأيي وحسب
مع السلامة
:24:
ام عبوودي
ام عبوودي
والله انا مانصح انه يكونون ورا بعض والله تعب عليييييييج وعذاب استغفر الله

انا يوم صار ولدي اربع شهور انصدمت الا وانا حامل وتعبت نفسيتي لانه ماكنت ابي وبعدني مانسيت الحمال والتعب والولاده والنفاس

وحرام ولدج ماياخذ حقه مو بس من الرضاعه لا باهتمامج فيه وحبج له لانه اول ثلاث شهور وانا كله طايحه بالفراش من النساة كله دوخه ولوعه وقطيته على الخدامة مسكيييييين ماكان لي خلقه والحين انا بدخل التاسع طبعا انا بطني تقولين جبل والله من السابع وانا ماقدر اشيله ماشالله مع انه عصل بس عوار بطني مايخليني اقدر اشيله والعبه والله مرات يعور قلبي توه يمشي يطييح يبيني اقومه ماقدر انزل واشيله بطني كبيره وايد واذا اجهدت نفسي احس اني بموووووووووووووووووووت والله مرات اقعد ابجي من التعب اللي احسسه

طولت عليج بس والله انا معاناة مع ولدي وحملي وقايله والله بس اولد بعوضه عن الحنان اللي فقدة مني بسبب الحمال
مهى
مهى
أنا الفرق بين الأول والثاني سنة و10 أشهر والعلاقة بينهما ممتازة وبين الثاني والثالث ستكون على خير سنة ونصف بالتحديد !!!

والله من ناحية التعب فهو موزع بيني وبين زوجي وبين الشغالة !! ويتحمل الطفل الكبير مسئولية أيضا ( عمره الآن 3 سنوات ) يعني يراقب تصرفات الشغالة ويقول لها غيري الحفاظ واذا لم تغسل للأصغر يقول لها أن تفعل وإذا كان الصغير نائما وهي بالمطبخ تنظف يأمرها أن تعمل بهدوء لأن أخاه نائم .....

وحين يأكل الصغير يخاف عليه الطفل الأكبر ويقول لنا أن نجعل اللقمة أصغر قليلا كيلا تقف في حلق أخيه .....

بصراحة الكبير يربي الصغير والصغير يراقب بلهفة حركات الكبير ويقلده في كل شيء ولو كان الفرق بينهما كبيرا لصار يقلده في أمور خطيرة .... كإقفال باب الحمام أو الأكل بالشوكة والسكين أو الاستحمام منفردا أو .........

والله المستعان
@الاميرة@
@الاميرة@
شو في اختي
عمر ابني هلا 2 ستين و5شهور ولما اولد باذن الله راح يكون الفرق 3 سنوات
لا انكر اني في البداية كنت راغبة بفرق بين اولادي لكن ليس لهذه الدرجة
الا اني استخدمت المانع لمدة سنة ونصف (وكان سبب تاخير حملي عناد مع اهل زوجي فقط)
ولما رفعت المانع كنت اشعر بالالام في ظهري وتعبت مما جعل الطبيب يمنعني لمدة سنة كاملة من الحمل

بصراحة لها مميزاتها ولها حسناتها ..
اهم مميزاتها انه الطفل الاول بياخد دلاله كامل وبمعنى اصح بتكوني متفرغة له لحد مايصير كبير شوي ...واكيد فيها راحة لك ولجسمك وللبيبي

واكتر مساوئها اني بحزن على ابني لما نكون بالبيت لوحدنا بتحسيه فعلا بده حدا يونسه ويسليه

واعتقد انه افضل وقت للحمل بعد الطفل الاول هي سنة حتى كل الاطباء بينصحوا هيك يعني انتي استخدمي المانع لمدة سنة وارفعيه بعدها ...ووقت ماربنا رايد لك انه تحملي فهدا مكتوب ومافي مفر منه .....
بس انتبهي تعمليها وتكوني حامل على الاربعين :23:
خيزرانه
خيزرانه
انا صراحه بعد معاناة الحمل والولاده قررت مااجيب الحين واجل الموضوع الى اجل مسمى بدلع بنتي وبدلع نفسي وزوجي لاني بحملي اهملت بيتي وزوجي كنت اعاني عشان كذا اذا الله كتب ماافكر احمل قبل ماادخل بنتي الروضة وقتها بشتاق لاطفال ام الحين ماودي

يا خووفي ربي يعاقبني :(
كل شيء بيد رب العالمين