نديات

نديات @ndyat

عضوة فعالة

الكعكة الأسفنجية اريد ان اعرف اسرارها

اطباق عالم حواء

مساء الخيرات

اريد ان اعرف طريقة عمل الكعكة الأسفنجية بدقة لانني كلما افعلها لا تظبط ؟؟

مع شكري لكم
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عسوله_لولوه
عسوله_لولوه
اهلا اختي

يمكنك تجربة هذي الطريقه وان شاء الله نجاحها مضمون

هي خفق البيض مع الشكر اولاً حتى تصبح كالكريمه وبعد ذلك اضيفي باقي المقادير

وخبريني ؟
ألوفه
ألوفه
السلام عليكم

أختى نديات انصحك بتجربة كيك

الاخت بيان رووووووووووووووعه

وهشهههههههههههههههههههه

ومضمونه

ايضا جربى كيكات مناره 2001 كأنها جاهزه

وكلام الاخت عسوله صحيح وكثرة الخفق تساعد على نفش الكيكة

ايضا وضع القليل من الماء الساخن يساعد على نجاح الكيكه

يارب اكون افدتك لو بالقليل:26: :27:
*المسافرة*
*المسافرة*
هلا أختي.. من قريت موضوعج قلت بسوي كيكة وبراويج اياها.. لأنه كان بخاطري كيك وتشجعت عشانج..

المهم في البداية وانتي تخلطين حطي الطحين وال ب ب والملح بروحه.. بعدين البيض والسكر والفانيليا بروحهم.. حركي الخليط الثاني بس في اتجاه واحد وبسرعة شوي.. لا تحركين صوبين.. لأنه هذي أساسيات الكيك..

حطيها بالفرن وتكونين مشغلتنه قبل ب10 دقايق تقريبا.. وعلى نار وسط.. ضبطي عليها 25 دقيقة أو قبل بشوي.. وافتحيها شوي شوي حتى ماتهبط.. بس حذاري انج تفتحين الباب قبل العشرين دقيقة..

اضغطي عليها من فوق بايدج شوفيها اذا تماسكت خلاص سكري النار اللي تحت وافتحي من فوق شوي بس لين ماتحمر.. انا بصراحة ماستخدم السكين أبدددددد بس بايدي.. وخلاص هذي كل السالفة.. وبتطلعلج أحلى كيكة مثل هاذي..

:23::23::23:

أمممممممممممممم بس مشكلتي هي نفس مشكلة أغلب اخوات.. تنتفخ من صوب وصوب نفختها عادية يعني طرف أعلى من طرف.. وهذي اللي بالقالب الدائري بس..
رقيقة
رقيقة
المسافرة ألف عافية وصحة على قلوبكم إنشاءالله ... تدرين مشكلتلك من الفرن وليس من الكيكة .. يعني توزيع الحرارة مالت الفرن عندك مومضبوطة ..
*المسافرة*
*المسافرة*
مادري والله يارقيقة.. بس كيف؟؟!! لأنه أساسا النار من تحت تكون كاملة.. بس يمكن بعد!!

لاكن من فوق صح النار على شكل خط..