اتبعي اتكنز بس بطريقة صحية

الصحة واللياقة

شوفو عزيزاتي ، كل الهرج و المرج اللي صاير على ريجيم اتكنز سببه كما يقول الاطباء انه :1 ينصح بتناول كمية كبيرة من الدهون مثل المايونيز و الزبدة
2 يمنع نهائي الشخص من تناول اي نوع من انواع الكربوهيدرات
وخلال تجوالي بين صفحات الانترنت ، قريت عن ريجيم هو تقريباً مطابق لريجيم اتكنز و لكن هالريجيم مبتعد عن النقطتين السابقتين واللي يعتبرون انهم المأخذ على ريجيم اتكنز
هالريجيم اسمه "ساوث بيتش دايت"

فكرته نفس فكرة اتكنز بالضبط ، يعني الاعتماد على البروتينات كمصدر للتغذيه بس بدون دهون و يعتمد على تناول الكربوهيدرات المفيدة .

هو عبارة ايضاً عن 3 مراحل :

المرحلة الاولي :
ويكون الاكل فيها عبارة عن بروتينات (لحوم ، دجاج ، اسماك ، اجبان ، بيض) بس يجب ان تكون مسلوقة او مشوية فقط ، و الجبن قليل الدسم (وها الفرق الاول بينه و بين اتكنز)

الكربوهيدارت يكون مصدرها السلطة فقط (1 طماطم في اليوم + 1 خيار في اليوم و الكثير من الخس و الجرجير والبقدونس والفطر بكمية غير محدود خلال اليوم + 20 حبة زيتون ) ويجب الابتعاد خلال ها المرحلة عن الفواكه كلها وعصير الفواكه والخبز و المعكرونة الكورن فليكس و الحلويات و السكر (يمكن استخدام بدائل السكر )

وتستمر ها المرحلة من اسبوعان الي اربع اسابيع

والدهون المسموح بها في ها الريجيم هي : زيت الزيتون او زيت الكانولا فقط و يتم اضافتهم للسلطة
كما يمكن تناول القهوة و الشاي مع حليب خالي من الدسم وهذا فرق آخر بين هالريجيم و اتكنز
بالاضافة الى الدايت بمعدل 2 علبة في اليوم.

انا صار لي مطبقة الريجيم 3 ايام ونزل وزني كيلو ونصف ، و فعلاً احس اني خفيفة .

انا احاول انكم تستفيدون ، لاني طبقت ريجيم اتكنز من قبل بطريقة الدهون و المقلي ووايد تعبت
ما استحملت اني اكمله بس هالمرة احس انه في فرق كبير ، ما احس بجوع و لا ثقل و لا محرومة من السلطة و القهوة وها اللي كان متعبيني في اتكنز.

طولت عليكم ، اتمنى انكم تستفيدون و اي سؤال انا حاضرة .
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

طبرجل
طبرجل
ماشاالله عليكي ومبرووووووووك النزول ...انا جربت حمية اتكنز ثالث يوم وانا في المستشفى صار لي مثل الهبوط والدوخه بصراحه ماتنفع معايه؟ او اني ماعرفت اطبقها صح؟ او ان الحميه تناسب ناس وناس لا ؟
بس على العموم الله يوفقك ويتمم عليكي بصحه والعافيه :26: :26:
female
female
بارك الله فيكي

الريجيم دا شوية اقرب لريجيم الاخت لملومة

انا في اليوم الثالث منه و الحمد لله ماشية عال
ام عمر و على
ام عمر و على
اخت طبرجل ، ما تشوفين شر انشاالله ،انا صار لي نفس الشي لما جربته قبل بطريقة اتكنز المعتمدة على الدهون و القلي و ما كان فيه بالمرة كربوهيدرات يعني لا سلطة ولا اي شي ، بس بالطريقة اللي ذكرتها فوق اللي هي شوي الاكل او السلق و البعد عن الدهون و تناول السلطات و التي تعتبر كربوهيدرات مفيدة حاسة اني صايرة نشيطة ، وبعدين فترة البعد عن الفواكه واللي هي مصدر اخر للكربوهيدرات المفيدة اللي ينصح بها هالريجيم هي مجرد اسبوعين فقط ثم تبدأين في ادخال الفواكه بالتدريج و كذلك الخبز المحتوي على الالياف وتراقبين مستوى النزول عندك لين توصلين للحد اللي ما ينزل فيها وزنك و بها الطريقة راح تعرفين كمية الكربوهيدرات اللي ممكن انك تتناولينها بدون ان تسبب لك اي سمنة. اتمنى لك الشفاء وجربي طريقتي بعد ما ترتاحين فترة صدقيني راح تستانسين وايد من النتيجة اللي راح تحصلينها.

اخت فيميل ، شدي حيلك و كملي الريجيم الله يوفقك انشالله و توصلين للوزن اللي تبغينه ، بالنسبة للأخت لملومة هي كاتبه عن ريجيم اتكنز بالطريقة المعتادة اللي فيها دهون و قلي للأكل وهذا هو الاختلاف بين ريجيمها وها الريجيم ، اذا كان ماشي معاك كملي و الله يوفقك .:26:
female
female
انا مش باكل حجات فيها دهون كيرة خالص و التونة بصفيها من الزيت و بحاول معظم الاكل يكون خضار و سلطة مع قليل من الدهون و الامتناع عن النشويات و السكريات و العيش

انا كنت جربت ريجيم جوليا لمدة اسبوع تقريبا و وزني زاد 3 كيلو بدل ما يقل بس انان وقتها كنت باكل حمصو ترمس و فول كتير و في ريجيم لملومة لقيت البقول ممنوعة قلت يمكن هو دا اللي زودلي الوزن

الله اعلم

لملومة بتقول من ضمن كلامها ان الواحد لازم يكون معدل في الاكل و كمان لابد من ممارسة الرياضة

انا بس حبيت اضيف الكلام دا لان اللي في البرنامج دا مختلف عن برنامج اتكنز بكتير

و مشكورة علي سرعة ردك
ام عمر و على
ام عمر و على
عزيزتي فيميل ، حلو ابتعادك عن الدهون بس هناك دهون مفيدة يحتاجها الجسم وهي مطلوبة في ها الريجيم مثل زيت الزيتون و زيت الكانولا بعدين في الفترة الاولى من الريجيم (اسبوعان) حاولي ايضا ان تقللي من السلطة يعني خيارة وحدة في اليوم وحبة طماطم وحدة في اليوم وخس و بقدونس وجرجير كثير وحاولي يكون اعتمادك في التغذية على البروتينات اكبر ، وانشالله نسمع منك اخبار حلوة.