بنات الجنوب صورة وسؤال لاهنتو

اطباق عالم حواء

شايفين الصورة هذي عريكة اذا انا مو غلطانة
ماشاء الله

السؤال كيف صارت بالشكل هذا يعني اش استخدمو عشان تصير زي القالب كذا
واش الشي اللي في الصحون اللي لونه ابيض
ومن متى هذي الموضة طالعة اول مرة اشوفها شكلها تتسوى في الزواجات والاحتفالات
يعني حجم عائلي
================
وفيه سؤاااااااااااااااال ثاني
العريكة لما نعركها تصير زي العجين خاصة اذا حطيناها في كيس
انا اشوفها احيانا مو معجونة مرة كأنها مقطعة هذي كيف تتسوى
زي الصورة هذي
18
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

"ورد الجوري"
لا ياقمر هذي مي عريكه هذا عصيد الجنوب وله مسميات كثيره لكن بدقيق البر
كل منطقه في الجنوب تعمله بطريقه مختلفه
مثلا انا اطبخ لحم واخذ المرق بعد مااصفيه وازيد عليه دقيق البر مع التحريك المستمر لحد مايصر مثل الصوره
لازم يكون فيك قوه للعمل << عندي قدر خاص بعمل الاكلات الشعبيه
وبعدها حطي المرق واللحم والعصيد ووو العسل
اذا مش حابه يكون على لحم ومرق عادي اغلي مويه وملح بقدر واضيفي له دقيق البر مع التحريك
المستمر وكل شوي اضيفي دقيق لحد مايصير مثل الصوره
_بالنسبه للي بصحون ولونه ابيض مثل الحساء
حطي لبن في قدر وشوي دقيق تقريب ملعقه
وملح فقط بدون بهارات وحركيه وبعدها حطيه على النار وكل شوي زيدي عليه من الدقيق العادي حتى لو دقيق فاخر او كويتي اذا حسيتيه صار مثل الحساء او الشوربه بعضهم يضيف له الحلبه او الحبه السوداء
وبالهناء
طموح 2009
طموح 2009
ياطويلات العمر هذه اسمها معصوبه بالهاء وليس معصوب وتترك لترتاح ثم تقرص مثل المطازيز وتوضع في الماء الفائر في قدر ويطلع معاك الفرق الابيض ثم يوضع جانبا حتي تعجن في القدر وعل فكره يغى لها قوه لين تسير لينه ثم تحشى في قدر الضغط اوفيه ناس تحطها في سطل بلاستيك لان شكلها يدل على الكرم وتقدم بالعافيه
اكثر ناس مشهورين فيها بني شهر وبني عمر من محافطة النماص
***** الله افدتكم
زعفرانه الوادى
ياطويلات العمر هذه اسمها معصوبه بالهاء وليس معصوب وتترك لترتاح ثم تقرص مثل المطازيز وتوضع في الماء الفائر في قدر ويطلع معاك الفرق الابيض ثم يوضع جانبا حتي تعجن في القدر وعل فكره يغى لها قوه لين تسير لينه ثم تحشى في قدر الضغط اوفيه ناس تحطها في سطل بلاستيك لان شكلها يدل على الكرم وتقدم بالعافيه اكثر ناس مشهورين فيها بني شهر وبني عمر من محافطة النماص ***** الله افدتكم
ياطويلات العمر هذه اسمها معصوبه بالهاء وليس معصوب وتترك لترتاح ثم تقرص مثل المطازيز وتوضع في...
:cook:ههههههه اجابه صحيحه حن نسميهالمقرص ويشتهرون بها اهل الحجاز مو اهل جده ومكه :27:لاحجاز الجنوب والي في الصحون هذا مير الله يسلمكم عسل مجر ابيض واما بنسبه لى شكله فشكلهم يدلعون الطبق هههههههههههههه حن نسدحه:mad:
كيان إنسانه
كيان إنسانه
روعه
زعفرانه الوادى
:35:خخخخخخخخخخخخ بعد التدقيق طلع الي في الصحون فروقه مره لذيذه