عليا ***

عليا *** @aalya_8

عضوة فعالة

كيف أتحكم في نفسي؟؟؟؟؟

الأسرة والمجتمع

بنات ماني عارفه كيف أتخلص من نوبات غضبي وجنوني وعصبيتي

هل تكويني وخلقتي وجيناتي الوراثيه ورثت لي هالصفات

هل هو بسبب تراكمات نفسيه من الصغر

هل هو بسبب عيون الناس وحسدهم وهذه النقطه حابه اركز عليها لإني ماني خاليه من العين
كثييييير دخلوا بيتي ومايلقون غيركل شي يسر خاطرهم ويترس نواظرهم
بس يطلعون أحس بضيق وطفش غير طبيعي
وأروح الجمعات والسهرات وانا ولله الحمد جميله ولي حضور لافت في كل مكان أدخله وإذا رجعت البيت أجلس يومين بعدها نفسيتي في الحظيظ

يابنات أنا من عائله جدا محافظه ومعرووفه والحمد الله لنا سمعتنا الطيبه وأمي إنسانه متعلمه فاضله مربية أجيال ربتنا ولله الحمد أحسن تربيتنا لكن كانت شديده وصارمه باالذات عليه لإني البكر بس كله كان في مصلحتي وماعرفت قيمة تربيتها وشدتها إلا يوم تزوجت وفتحت بيت وكونت اسره
والحمد الله جامعيه وملتزمه وإجتماعيه ولي مكانتي بين الناس وأحس بمحبتهم وتقديرهم لي

بنات أكلمكم وأنا نفسيتي تعبانه من غير ما أدخلكم في تفاصيل حياتي ومشاكلي الخاصه

أنا صارت تنتابني نوبات هستيريه غريبه أغضب بششششششدة وأعصب وأطول لساني وأقول كلام جارح جدااا لأقرب الناس من غير أي مراعاه لشعورهم وأرجع أندم ندم يذبحني ويزيدني هم وغم........

والله أحس بشي غريب وقت غضبي وقهري أحس نفسي بختنق في نار بتطلع من صدري احس إني بكسر بدمر بنفجر بحذف اللي قدامي باي شي وصارت كذا مررره

والله العظيم أكون في لاوعي..... يذكروني في تصرفات سويتها ساعة غضبي بس مااتذكرها وهذا دليل إن الشيطان يعمي بني ادم وقت الغضب ويركب على راسه

اخر مرره تخاصمت مع زوجي عند شي تافه وقهرني بإسلوبه الإستفزازي لإنه من النوع الصخر البارد اللي يزيد نارك بكلمتين ويطلع يخليك حسيت إني لوبقيت دقيقه وحده بالبيت بتجننننننننننننننننن ويصيبني شي بعقلي ولاتجيني جلطه في مخي قلت بلبس عباتي وأطلع للحديقه الللي قدامنا بس اشم هوا حسيت صدري ضنك وقهررررر بس خفت على عيالي الصغار يخافون

فكرة الهروووب تراودني كثييييير مدري ليش رغم اللي يشوف حياتي ووضعي يقول وش تبين أكثر إنتي فسقانه على النعمه.....

وأكيد كلها بسبب الأسباب اللي ذكرتها فوق مجتمعه انا متأكده

احس إني أحاول أمسك نفسي وأكتم وأتحكم بأعصابي وأحاول أفرغ بالبكاء والدموع والأستغفار وأتعوذ من الشيطان بس مايحصل إلا نادر و بصعوووووبه شديييييده ولاأقدر أسويها إلا مرات معدوده بس والله فرحانه فيها وإن كانت قلييله لإني حسيت إني سيطرت على نفسي و أتذكر حديث الرسول عليه الصلاه والسلام انه ليس الشديد بالصرعه

كثيييير أحيان أحس إن شيطاني قوووي........ من يوم كنت بنت بس ماكنت أفهم؟؟ وبعد ماكبرت ونضجت فهمت وصرت أحاول أغيضه وأدحره وأحسه يسيطر عليه بالذات وقت الغضب ووقت مايصير خلاف بيني وبين أحد... يضل يحشي فيني لدرجة أقول وش فيني ماأوقف تفكير عن هالسالفه وش فيني تافهه لذا الحد وأذكر إنه شيطاني أعوذ بالله منه بس يدوي ويوسوس لي 24 ساعه متواصله

وترى هذا موحالي أنا بس حال جميييييع بني أدم

وصرت أسوي إستطاعتي محافظه على صلاتي والأذكار والتحصين والوضوء لإنه يزيد من هالة الإنسان ويقوي الطاقه الإيجابيه عنده أضعاف مضاعفه وأشغل البقره وخصوصا وقت الضيقه والزعل

لكن مازالت مشكلة الغضب اللي نفسي ألاقي لها حل ؟؟؟؟؟؟؟

لإني كمان من نوع الشخصيات المسيطره وعندي الأنا عاليه جدا جدا جدا ومااحب الإعتذار وحساسه وكرامتي فووووووووووق كل شي وهذه صفات متعبه إذا إجتمعت في شخص هو التعبان الأول والأخير وأهلي وزوجي متفاهمين معي ويمكن يدلوعوني أحيان ويعطوني على قد عقلي كمان وممكن يعطوني إياها في وجهي إنتي مريضه ماتتخيلون قديش صارت تجرحني هالكلمه وأقول أنا فلانه تنقالي هالكلمه اللي الناس كلها تمدح ثقلي وعقلي
يمكن أنا إنسانه مع الناس اللي تربطني فيهم صله شخصيه مجنونه جموحي ماينتهي متهوره سريعة الغضب

الصراااحه مدري!!!!!!!!!!

نفسي أحد يسوي لي تأهيل نفسي لأشياء كثيييير في شخيتي ويخليني أكثر إنفتاح على نفسي وسيطره عليها
ودي أغير فيها شوي للأفضل عشان نفسي أولا وبيتي وأسرتي ثانيا

بنااات الكلام اللي كتبته فضفضه وبسسسسسسسسس وأول مرره اكتب شي يخصني وأنا متأكده إنه في كثير مثلي...... و تشبهوني
أسأل الله لي ولكم الهدايه والإستقرار والهدايه في طاعته وربي مايعمي لنا بصيره وينور قلوبنا بإيمانه
30
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فرحة ألم
فرحة ألم
اهلا بك حبيبتي

طيب بعد كل مواصفاتك الحلوة ماشاء الله

هل عندك ارااااااادة للتغيير؟؟

و انصحك بزيارة مواقع ارشادية اجتماعية و نفسية

تكون فائدة اكثر لك

هنا ستجدين عاطفة كثيييرة
معلمة مميزة
معلمة مميزة
الله يشرح صدرك ويفتح عليك ويجعل القرآن نورا لقلوبنا
ana_majnona
ana_majnona
انا انسانة عصبية كتير
وغضبي متل ما قلتي بحس احيانا بدي طق بدي انجلط من جوا
وعلى فكرة السبب هو تراكم المسؤوليات بالحياة وكثرة الاشياء اللي لازم تعمليها للبيت لزوجك لحياتك
واي ضغط بزيد عليكي او اي مشكله
بكون غضبك وعصبيتك بمقادير مضاعفة للمواضيع
اللي احيانا لا تستحق منك كل هالغضب
لكن دربي نفسك
واتاكدي عن تجربة بحكيلك ياها عن نفسي
انتي قادرة على هالشي
دربي نفسك تلجمي نفسك وقت الغضب
واتخيلي لو انت قدام اشخاص غرباء
هل رح تعملي نفس التصرفات اللي بتعمليها قدام ناس قريبين الك
و ممكن يقولك الشيطان وانتي غضبانة
انتي رح تنجلطي انتي رح تموتي
ويبررلك تصرفاتك واسائتك للاخرين بوقتها
لكن وقفي نفسك عند حدها
و قولي بنفسك مو مشكله
رح اضبط اعصابي ما رح يصيرلي شي
لانو هي الافكار بتزيدك غضب
ومرة مرتين تلاتة
رح تلاحظي انو حدة غضبك خفت كتير
ايضا ابتسمي حتى لو انتي كتير معصبه
رح تلاحظي انو بخف شعورك شوي
هي اشياء بسيطة
رح تفيدك
ولاحظي شو اللي بخفف عليكي وقت الغضب اعمليه
رح يساعدك كمان
الجمي نفسك ثم الجميها
ورح تسعدي بحياتك
وتحلي المشكله من غير مساعدة احد
توتي واااو
توتي واااو
الله يهونها عليكي و يصلح حالك ....
أختي ليه ما تروحي شيخ ثقة و خليه يقرأ عليكي ؟؟؟؟
و اشربي ماء زمزم مقريء فيه و دهني صدرك بزيت زيتون مقريء فيه و كلي عسل مقريء عليه و دايم شغلي رقيه شرعيه تلاقيها في النت ....

و لازم تكون عندك اراااااده قوية و لا تسلمي نفسك للوسواس لان الوسواس اكبر مرض ..
و كل ما فكرتي بهالموضوع قولي عادي كل الناس كدا عندهم مشاكل و المؤمن مبتلى حتى يشوف ربي صبرني و يأجرني ...
أكتبلك عن تجربه و الحمد لله ..

أتمنى الرساله الثانية تكون كلها تفاااااااااااااااااؤل و السعاده يا رب ...
مآجستير أنوووثه~
طيب ارقي نفسك ياأختي اذا انتي شآكه انك فعلا مصآبه بالعين،،
وحى لو مآفيك القرآن شفآء تذكري قوله تعآلى (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
ووصية حبيبنا صلى الله عليه وسلم باانك اذا عصبتي غيري وضعيتك اذا واقفه اجلسي واتعوذي من الشيطآن واتوضي،،
ادري بتقولين وانا معصبه مابسوي كل هذا بس حآآولي الين تضبطي نفسك
والأهم لاتخلين فكرة انك معيونه تسيطر عليك بس ارقي نفسسك