ميعادنا
ميعادنا
سلامتك يا حيبتي ما تشوفين شر

بس ما اظن انه حمل... لأن هرمون الحمل يبقى الجسم حتى بعد التسقيط باسبوعين
mishmish
mishmish
شوفى حبيبتى
انا تاخرت معى الدورة 5 ايام وحللت طلع خط خفيف لذلك ظننت انى لست حامل ثم بدا ينزل معى دم بنى غامق كالشيكولاتة وبعدها حللت يعنى حوالى 5 ايام كمان "10 ايام من تاخر الدورة ظهر الخط ثم ازدادالدم ذهبت للطبيب اجرى لى اختبار اخر وقال انالحمل ضعيف وان الخط الفاتح يدل على ضعف الحمل وانى اعمل تحليل دم لو نسبة الهرمون اقل من 300 يعنى الحمل اكيد نازل ولا اخذ تثبيت ولكن لم اعمل شئ واخذت المثبت ولكن الالم زاد ونزل الحمل بعد 5 ايام اخرى
يعنى المثبت لا ياثر مع الحمل الضعيف
الطيرالمهاجر
الطيرالمهاجر
اختي "لك روحي"
يزاج الله خير على الرد
بس اختي انا أخذ مثبتات من شهرين
وما نزل مني دم
يمكن يكون مات من اسبوعين قبل ما اسوي التحليل
ف كيف بعرف انه مات؟
وانا اصلاً ما صار لي اجهاض

اختي "mishmish"
يزاج الله خير اختي
بس عندي سؤال:
انتي كنتي تاخذين مثبت قبل ما تحملين
ولا بس يوم عرفتي انه بينزل؟

وانا شاكرة لكم تجاوبكم معاي

على فكرة يا بنات أنا الحين كملت شهر ونص من آخر دورة
وللحين ما يتني

وسؤالي مرة ثانية:
هل اذا اخذت المثبتات ومات الجنين ممكن انه ما ينزل؟
وهل ممكن انه تتأخر الدورة وانا ىخذ الدوفستون؟
بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا اختى الغالية واسفة على عدم ملاحظة موضوعك والا كنت دخلت ورديت عليك...وساحاول ان شاء الله الاجابة على استفساراتك كلها....

تقولين انك اجريتى اختبار حمل منزلى مرتين نتيجة لبعض الاعراض التى شعرتى بها والمتلازمة مع غياب الدورة :فى المرة الاولى ظهر لك خط خفيف والمرة الثانية لم يظهر الخط بالرغم من مرور اسبوعين : واقول لك انه لو كان هناك حمل كان الخط سيظهر بوضوح فى المرة الثانية وليس العكس خاصا وانه كلما زادت مدة الحمل كلما ارتفع اكثر هرمون الحمل ... وما يؤكد عدم وجود حمل انك اجريتى اختبار بواسطة الدم وكانت النتيجة سالبة لذلك فالحمل فى هذة الحالة مستبعد تماما....لان نتيجة اختبار الحمل بواسة الدم نتيجته مضمونه ومؤكدة100%....

اما المثبتات عزيزتى لا تمنع الاجهاض ولا تبقى على الجنين اذا كان الحمل اصلا فاشل بسبب خلل بالكروموزومات او تشوه جنينى اخر...كما يجب ان تكون هناك علامات لحدوث الاجهاض اقلها نزول دم حتى لو كان بسيط ويسمى الاجهاض المنذر... ويوجد نوع اخر من حالات الاجهاض يسمى الاجهاض المنسى : وهو الاجهاض الذى لا يتم معرفته الا صدفة وعن طريق الكشف بالسونار ويحدث لبعض النساء بدون وجود اى اعراض لديهن

عند حدوث الإجهاض يقوم الطبيب بفحص المرأة ليرى ما إذا كان هناك بقايا للحمل داخل الرحم أم لا ، وقد يقوم بعمل أشعة صوتية إذا تطلب الأمر ليتأكد من التشخيص هناك تنظيف بدون جراحة ويتم بإستخدام عقاقير خاصة على هيئة حبوب تقوم بزيادة تقلصات عضلات الرحم للتخلص من البقايا الموجودة ،على ان تتم تحت إشراف طبي متخصص . .

اما إذا حدث الإجهاض في الشهور المبكرة الأولى من الحمل أو كانت كمية البقايا قليلة جداً أو لا تذكر ، فقد لا تحتاج المرأة لعملية تنظيف ، حيث أن هذه البقايا قد تنزل مع الدورة الشهرية القادمة . لذلك كان يجب اختى الغالية التوجه الى الطبيب طالما عندك شك انك كنتى حامل وحدث لك اجهاض ...الا انى استبعد انك كنتى حامل....

وااتى الى المهم الان وهو ما اراه انسب وضع وتشخيص لحالتك فيجب حبيبتى ان تعرفى ان انقطاع الدورة بدون وجود حمل له عدة اسباب اما نتيجة خلل هرمونى (اضطرابات الهرمونات): وهذا يحدث نتيجة وجود حويصلات علي المبيض وهي بدورها تفرز كمية كبيرة جدا من هرمون الاندروجين ( هرمون الذكورة ) بجانب كمية بسيطة من هرمون الاستروجين أكثر من المعدل الطبيعي وهذا يؤدي إلي نقص في إفرازات هرمونات الغدة النخامية المؤدية إلي علمية التبويض الطبيعية وبالتالي لا يحدث دورة شهرية وهذه الحويصلات غالبا ما تكون شائعة بين السيدات ذات الأوزان الثقيلة

او وجود مرض تكيس المبايض

-الضغط العصــــبي: ممكن أن يؤدي إلي إنقطاع الدورة مؤقتا وفي هذه الحالة فإن عملية التبويض نفسها تتوقف وبالتالي لا تحدث الدورة الشهرية.

-سوء التغــــــــــــــــــذية: يؤدي إلي تقليل وإنعدام إفراز الاستروجين وبالتالي توقف عملية التبويض.

إضطرابات وظيفة الغدة الدرقية: تؤدي الي زيادة أو نقص في إفراز هرمون البرولاكتين مما يؤدي إلي تعطيل إفراز الاستروجين وعدم حدوث الدورة .

أورام الغدة النخامية: قد تؤدي إلي زيادة إفراز هرمون البرولاكتين مما يؤدي إلي اضطراب الدورة الشهرية

لذلك انصحك انك تذهبى الى طبيبك الذى اعطاك الكلوميد والدواء الاخر ليتم الكشف عليك ومعرفة اسباب تاخر الدورة بما فيها الكشف على الرحم ورؤية هل كان هناك حمل فعلا ام لا؟؟؟ ثم عمل فحوصات هرمونية شاملة اذا تاكد الطبيب من عدم حدوث حمل ليتاكد من ان هرموناتك سايمة وفى الطور الطبيعى لها ..وبعدها يعطى لك الطبيب منظم للدورة لينزلها وتبدئى العلاج مرة اخرى...

اتمنى انى اكون افدتك واى استفسار انا حاضرة ....شكرا
الطيرالمهاجر
الطيرالمهاجر
اهلين اختي بنت النيل
ولا داعي للاعتذار

بالنسبة لردج اختي قلتي:

بالنسبة لتحليل البول سويته في أول يوم مفترض للدروة وكان الخط فاتح وايد
والثاني ظهر أفتح اكثر من اللي قبل
وصار شي بين الاختبارين خلاني احس انه خلال هالفترة صار شي (شوفي الخاص)
أما اختبار الدم فكان بعد الاختبار الثاني بأربع أيام

قبل شهر ونص وحدة من قريباتي كانت حامل وكانت تاخذ مثبت (دوفستون مثل اللي آخذه)
وفي الاسبوع الخامس مات الجنين في بطنها وما عرفت إلا في الاسبوع التاسع وخلال هالفترة ما كانت تعرف وما صار لها اجهاض بسبب المثبت
وبالآخر سوولها عملية تنظيف
وانا كنت خايفة انه يصير لي مثلها

أما بالنسبة للهرمونات فأنا كان عندي خلل بالهرمونات (ارتفاع هرمون الاندروجين مثل ما ذكرتي)
واتعالجت منه قبل العرس والحمدلله الحين كل شي تمام
وانا كل فترة اسوي فحص للهرمونات
وآخر تحليل كان في اليوم الرابع من آخر دورة يتني وكانت بداية شهر 10
والحمدلله قاللي الدكتور انه كل الهرمونات طبيعية
LH
Prolactin
Testosteron
كلها طبيعية كانت هالشهر ولله الحمد

بس كان باقي فحص البروجسترون
ما سويته لان المفروض اسويه قبل الدورة الياية باسبوع في حال كانت الدورة منتظمة
بس انا ما سويته لان الدورة كانت متلخبطة شوي

وسوولي التراساوند لفحص المبايض وقالولي انه عندي تكيس عليهم الاثنين