تصميم الصالات وإختيار الألوان

المنزل والديكور

بسم الله الرحمن الرحيم

أود أن اطرح في مشاركتي الأولي لمن هو بصدد تصميم بيته الجديد.

الموضوع الأول: التنوع في توزيع المقاعد

يجب مراعاة الآتي :-
1- تصميم الصالة الرئيسية بحجم كبير قليلً ومراعاة أن تكون بأشكال مختلفة مثلاً أن تكون بشكل مقوس مع أحد الأطراف أو أن تكون مسدسة الشكل أو ان يكون بها تعرجات كما نسميها (تعرجات موج البحر )

2- لا تغفلي عن تمديد الكهرباء الأساسية بحيث تكون الأسلاك في منتصف أحد أركان الصالة أو في منتصف الجدران الأربعة يجب أن تضع في الحسبان وضع أحد اللوحات الزيتية أو الأشكال المنحوتة بحيث تعطي الطابع الجمالي للمكان .
3-الأرضيات واختيار الألوان اعتمدي التنوع فقمت الجمال في التنوع المتناسق لاختيارك المفروشات ذات الألوان القاتمة اعتمدي الأرضيات الفاتحه سواء كانت رخام أو سيراميك والعكس الصحيح .
4-ألوان المفروشات يعتمد على التصور الفكري لصاحب المجلس البعض يحبه (كلاسيكي) والآخر ( عربي ) والآخر (مجالس شرق آسيا) عند اختيار المقاعد القاتمة الألوان يجب وضع صوفه بلون افتح مثال ( السكري والفستقي الفاتح وغيره من الألوان الفاتحة)
وإذا كانت الألوان الفاتحة نوعي في إكسسوارات المقاعد اختاري ألوان الوسائد الصغيرة بألوان تتناسب مع لون المقاعد بحيث تضفي نوع من التغير .
8
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

همسة
همسة
السلام عليكم وررحمة الله وبركاتة

حياك الله أخي الكريم

مرحباَ بك في الديكور والفن

أشكرك على موضوعك الأول ، حيث أن الصالة تعتبر قلب المنزل النابض

في إنتظار المزيد من النصائح ، بارك الله فيك

من الأفضل إرفاق صور لتوضح بعض النقاط للأخوات
ام عزيزان
ام عزيزان
فعلا التناسق بين الالوان وتغيير شكل الاثاث من ركن اللي اخر يعطي الحيويه وعدم الملل

ويشعرك بالتجدد من ركن اللي اخر وسهولة التغير في اي ركن ويسمح بالاضافه والتغيير بالالوان والاكسسوارات وغيره

في إنتظار المزيد من النصائح ، بارك الله فيك
أم فرح
أم فرح
المصمم عبدالملك
حياك الله أخي الكريم ...

مشاركة مفيدة وقيمة لكل المقبلين على تخطيط منازلهم
أو المقبلين على ترميمها ...

فجزاك الله خير ...

وننتظر باقي موضوعاتك ومشاركاتك المميزة في عالم الديكور..
أم عبود
أم عبود
يسعدنا أن ينضم لمنتدانا مصمم ديكور .. وشكراً على النصائح .. وننتظر باقي المواضيع ومشاركاتك ..
والله يعطك العافية .. :27:
هاجوس
هاجوس
السلام عليكم
مشكور اخوي عبدالملك على هالمشاركه
بس عندي ملاحظه للمشرفه همسه الاخ اسمه عبدالملك وحاطين تحت اسمه عضوه جديده وكذلك اسمي انا هل بالامكان تغيير ذلك الى عضو جديد وشكرا