أحذري يافتاة الإسلام....؟؟ واحسني النعمة!!وعدم غسلهافي....؟؟

العناية بالبشرة

ما حُكم استعمال بعض الخلطات والأطعمة في التجميل ؟

.

السؤال :
قرأت عن بعض الخلطات مثل ( القهوة المطحونة مع الخل ) يدلكون الأجساد حتى تزيل منها بعض الشحوم وتُرْجِع الجسم لطبيعته وبالأخص ( بعد الولادة ) وهذه الخلطات تُدْخَل إلى الحمام ( أعزكم الله) ويُدْهَن بها الجسم وقت الإستحمام .. ومن ثم يُزال بواسطة الاستحمام .
هل مثل هذه الخلطات ... (وهي من الطعام) يجوز إدخالها إلى الحمام ( أعزكم الله ) ؟؟

الجواب :

لا بأس باستخدام مثل هذه الخلطات في دورات المياه ، لأنها ليست من الأطعمة الضرورية للناس ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ليست من المأكولات ، وإنما هي تُعتبر مُحسنات ، والقهوة في أصلها نبات لا يُستخدم للشرب ، وإنما استُخدِم بعد كشراب بعد مُعالجته بتحميص وطحن .

والمحذور في استعمال الأطعمة التي هي في أصلها أطعمة ، مثل الفواكـه والخضروات ومُشتقّات الألبان ( كالزبادي ونحوه ) هذه لا يجوز استعمالها في دورات المياه ، ويُكره استعمالها في البشرة لأنه خلاف شُكر النّعم .

بل رأيت في بعض الوصفات امتهان للنِّعمة ، وهذا لا شك أنه من كُفران الـنِّعَم لا مِن شُكرِها .
وفي بعض تلك الوصفات توضَع الأطعمة في اسفل القدمين مما يُؤدِّي إلى امتهانها ، وهو من كُفران النِّـعمة ، وهذا الفِعل مًحرَّم لا يَجوز .

والله تعالى أعلم .

حبيت افيدكم حتى لانقع في سخط الله...... وعليكم يااخواتي غسل الاقنعه في إناء خارج الحمام اكرمكم الله مهما كان هذه نعمه وغيرنا عايشين في مجاعات ويتمنون قطرة لبن.....!!!!
وللامانة الموضوع منقول من شبكة مشكاه الاسلاميه.....

اللهم ماأصبح بي من نعمه اوبأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد والشكر,,,,,,,,,,,,
7
849

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شيخه الكويت
شيخه الكويت
مشكوره و جزاك الله خير على هالمعلومه
totos
totos
عندك حق و مشكورة أختي و أثابك الله ألف خير
**أنا غير**
**أنا غير**
طيب

إللي ساكنين في شقق وين يودونه ؟؟!!
##ريانة العود##
يسلموووووو..
نجمة المســــاء
يزاج الله خير اختي الخاشعه على الافاده القيمه.. جعله الله في ميزان حسناتج..