ممكن طريقة جريش سهلة

اطباق عالم حواء

بنات ابغى طريقة جريش تكون الكمية موكثيرة يعني تكفي من3الى 4 اشخاص بس اهم شي يكون الشرح واضح وشكرا
6
18K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

jana حبيبتي
jana حبيبتي
رفع
حتى انا نفسي اصلح كميه شويه
jana حبيبتي
jana حبيبتي
رفع
شطحات الغلا
شطحات الغلا
السلام عليكم
انا عندي طريقه معتمدتها وان شاء الله تفيدك وتكون سهله عليك
تنظفين كاس ونص جريس تغسلينه زين وتنقعينه بماء حار لمدة ساعه ونص او ساعتين
بعدها تقلين ملعقة ثوم مفروم وحبة بصل كبيره مقطعه صغار وشوي زبده او سمن تحطينها بقدر الظغط
وصفي الجريش من ماء النقع وحطيه على الثوم واضيفي له بهارات ماتكون صفراء عشان يحتفظ الجريش بلونه الابيض
وحطي ملح قليل لا تكثرين عشان تقدري بعدين تتحكمين بالملح مضبوط ومايصير الجريش مالح
لانك بتضيفين زبادي لاحقا ,, حطي مكعب ونص ماجي تلا اذا كان عندك مرق سلق لحم او دجاج ممكن تحطيه بدل الماجي
وحطي عليه من خمس الا ست اكواب ماء ساخن وقفلي قدر الضغط وخليه على نار هاااااديه جدا
او ماتسمعي صوت صمام الامان بداء يطلع بخار احسبي بعدها ساعه وربع وخلال هالمده لاتحاولين تفتحين القدر او تعلين النار
بعد انتهاء الوقت المطلوب ,, افتحيه وحركيه مضبوط وحطي علبتين زبادي وملعقه كبيره كمون مطحون وثلث ملاعق زبده او سمن وحركيه لين يذوب الزبادي تماما وغطي عليه لمدة ربع ساعه على نار جدا هاديه
وبعد كذا عليكم بالعافيه ,,
ملاحظه فيه خطاء تقع فيه بعض الاخوات اللي هو اضافة بعض الرز او البرغل مع الجريش
هذا بحد ذاته يغير من النكهه الاصليه للجريش
لاتنسوووون تدعولي
ملكة الغموض
ملكة الغموض
1ك ونص جريش

وتكملي الكاس رز صنوايت

تغسليهن سوا وتظيفي ما ء مغلي وكاس لبن و1صغيره ملح ومثله ماجي ابيض

ونص كاس سمن او شوكه وملعقه

حطيه على النار واذا غلى ادخليه داخل الفرن وقصري عليه لا يكون مباشر على الصاجه حطي الشبك فوقها

وخليه مده لا تقل عن اربع ساعات وحركيه بين فتره وفتره واذا سمعتي صوت فشفشه معناه ناقص ه ماء زيديه اشوي

وسوي له كشنه اذا عندك سمنه وبصل وليمون اسود
فواكه استوائيه
انا اعمل نفس خطوات شطحات الغلا لكن اخلي الجريش يغلي ثلث ساعه وبعدين اطفي النار وما اشيل الصفاره واخليه اللين ما يخرج الهواء يعني ممكن نص ساعه او اكثر براحته واتأكد ان الجريش امتص كل كمية المويه اللي سلقته فيها
واضيف زبادي ولبن عشان مايطلع ثقيل الجريش