***وجدان***

***وجدان*** @ogdan_8

عضوة فعالة

هل هذا دليل على بداية الطلق ؟

الحمل والإنجاب

السلام عليكم أخواتي في الله

أنا اليوم خلصت الشهر التاسع ولكن ما أشعر بألام ومغص مثل طلقي بولدي من قبل :(
كل اللي احس به الام في منتصف ظهري من الاعلى (زي مثلا لمن تكوني جالسه على كرسي فتره طويله وحانيه ظهرك ثم لمن تجي ترفعيه كيف تحسي بالألم) وشوية تقلصات بسيطه في اسفل البطن .وأحس انه البيبي مضايقني مررره في أخرعظمه في القفص الصدري من جهة اليمين. :024:

سؤالي الله يجزاكم خير هل هذا دليل على بداية الطلق . ؟

لاني بصراحه طفشت وأنا انتظر متى أولد :angry: . الله يكسبنا الأجر ويجعله في موازين حسناتنا .

الله يجزاكم الجنه طمنوني أبغى أعرف ايش الحاله هذه .
12
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

][§][-~المتغـلية ~-][§][

خلصتي التاسع يعني انتي داخله العاشر ولا كيف ؟؟؟
متى المفروض حددت الطبيبه ولادتك ؟ لازم تراجعين طبيبتك تحدد لك موعد معين إذ تاخرت الولاده اكثر يضطرون للطلق الصناعي قبل يتعب الجنين لا سمح الله

وربي يسهل عليك :26:

..

.

***وجدان***
***وجدان***
مرحبا أختي الحبيبه ( المتغليه)

الطبيبه اعطتني موعد الولاده 9-7 يعني اليوم

يعني أعتقد كذا كملت الاسبوع الاربعين

شكررررررا على مرورك العطر.

ارجوكم يابنات ردوا علي وطمنوني :icon33:
&ليمووونه&
&ليمووونه&
لازم تحافظين على مراجعاتج ومواعيدج
لان الطلق ممكن يكون بااااااااااااااااااااارد حيل

واذا حسيتي بشي مضايقج لاتهاونين لازم تروحين الطبيب وتفحصين وتشوفين الرحم مفتوح ولا لا

الله يهون عليج يارب ويقومج بالسلامه انشالله
سويرة الحلوة
سويرة الحلوة
ممكن يكون الم عادي ويروح وممكن بدايه طلق

نصيحه اذا طلع الصبح روحي المستشفى

والله يهون عليك وعلى الجميع
سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
الله يسهل عليك ويسر امورك وتتسهل ولادتك انشالله اختي بالنسبة لاعراض الولادة فهي تبدا اولا بتهيا الرحم باعراض ماقبل الولادة تعرفعبارة عن تقلصت الرحم الكاذبة لتهيات الرحم للولادة والطلق المعروفة باسم BRAXTON-HICKS CONTRACTIONوهي تحدث في منتصف الحمل ولكنها تكون خفيفة في البداية حتى تزداد وتصبح جدا مؤلمة حتى وقت الولادة تصبح منتظمة وتتحول الى طلق للولادة ....وهي تسبب شد مفاجيء قد يستمر من 30-60ثانية لكن لايلبث ان يختفي ...ومن كلما ازدادت في الحدة وتقاربت كانت دليل على ان الولادة او المخاض يتقارب باذن الله ..فعندما يتقارب الالم ويصبح اقوى ومثلا كل 30دقيقة ومنها كل 15دقيقة ويصبح اقوى يعني ان الرحم يتهيا للدخول في الولادة وتوسعات عنق الرحم وقد يرافقه الالم في اسفل الظهر قد تمتد الى الفخذ ...واضا قد يصاحبه او يسبقه افرزات مخاطية لعنق الرحم قد تكون معه او تسبقه باسابيع من حدوث الولادة و وعلامات الولادة والتي يجب عليك مراجعة الطبيبة في حالة ظهورها :
1- اذا لاحظتي تقلصات كتقلصات الدورة في اسفل البطن مع اوبدون اسهال اوترجيع ..تزداد ولاتختفي وتتقارب في الزمن..اي حتى تصبح من كل 30دقيقة الى كل15دقيقة وبعدها كل 10دقائق يجب الذهاب الى اقرب مستشفى ..كما ان الالم لايخف ابدا من بدايته ..
2-الم اسفل اوضغط شديد اوتغير في الم الظهر المعتادة عليه ...
3-اي ضغط في الحوض من الداخل يمتد لاسفل ناحية العانة او الفخذ والشعور بحاجة ملحة لتبول مع عدم المقدرة على التبول عند الذهاب الى الحمام ..
4-التغير في افرازات المهبل خاصة اذا كانت مائلة الى السيولة او كانت وردية او بنية او مصحوبة بالدم خروج قطرة من الدم سواء كانت فاتحة ام بنية مع الافرازات تكون نتيجة تحلل او انحلال السدادة المخاطية التي كانت تسد عنق الرحم خلال فترة الحمل المعروف باسم SHOWوبالتالي معناه بداية توسع وترقق في عنق الرحم استعداد للولادة وخلال الساعات التالية قد تزداد التقلصات وتبدا الولادة او قد تاخذ وقت اطول حتى حدوث التلقصات ..
5- نزول ماء الجنين اي ماء الراس مثل ما يقولن ويكون دفع واحدة وذو رائحة نفاذة تشبه رائحة المني ...ارجو ان اكون قد افدتك اختي ..واسال الله العلي القدير ان يكتب لك السهالة واليسر باذن الله ولاتنيسننا من الدعاء الطيب بالخلف الصالح في القريب العاجل ..........حبيبتي اي استفسار انا حاضرة