زي السكر

زي السكر @zy_alskr

عضوة نشيطة

الحياة الزوجيه

الأسرة والمجتمع

اخواتى في الله هناك امور يتساهلون فيه كثير من الحريم اويجهلونها بمعنى اصح ومنه كيفية الاغتسال من الحيض والجنابه ولا يحاولون يعرفنها لانه قد اجتذبتها الدنيا عن معرفة امور دينها الحنيف مع ان هذه الامور متعلقه بالصلاةالتى هي عماد الدين ولااطول عليكم هناك كتب انصحكم بقراتها وهي كتاب فتاوي الحيض والاستحاضه والنفاس وايضا كتاب عشرة النساء وسلامتكم :32:
6
798

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سي سي80
سي سي80
مشكووووورة اختي واللة يجعلة في موووازييين حسناتك.
الخوف من الله
الخوف من الله
مشكوره وجزاكي الله خيرا
lily 2002
lily 2002
ممكن واحدة تشرحلنا تماما كيفية الاغتسل من الحيض والجنابة ؟؟؟
ام شــــوق
ام شــــوق
اللي أنا أسويه واللي في الأساس زوجي علمنياه انو بعد الجنابه أول خطوه تغسلي الفرج ثم تتوضي ثم تغسلي نصفك
الأيمن بدأ من الرأس ثم نصفك الأيسر ثم كامل جسمك .

والله أعلم :27:
أم مسلم
أم مسلم
جزاك الله خيراً أختي على التذكير

الأخت التي سألت عن كيفية الغسل هذه هي الطريقة الصحيحة
من فتاوي الشيخ ابن باز عليه رحمة الله

كيفية الغسل من الحيض والجنابة
س : امرأة تسأل عن كيفية الغسل من الحيض ومن الجنابة بواسطة وسائل الغسل الحديثة ، كالدش والصنبور وغيرها .

ج : أولا : المرأة تستنجي من حيضها ونفاسها ، ويستنجي الرجل الجنب والمرأة الجنب ، ويغسل كل منهما ما حول الفرج من آثار الدم أو غيره ، ثم يتوضأ كل منهما وضوءه للصلاة : الحائض ، والنفساء ، والجنب ، يتوضأ وضوء الصلاة ، ثم بعد ذلك يفيض الماء على رأسه ثلاث مرات ، ثم على بدنه على الشق الأيمن ، ثم الأيسر ، ثم يكمل الغسل ، هذه هي السنة ، وهذا هو الأفضل . وإن صب الماء على بدنه مرة واحدة كفى وأجزأ ذلك في الغسل من الجنابة والحيض والنفاس .

ويستحب للمرأة في غسل الحيض والنفاس أن تغتسل بماء وسدر ، هذا هو الأفضل .

أما الجنب فلا يحتاج للسدر ، والماء يكفي ، سواء كان اغتساله من الصنبور أو من الدش ، أو بالغرف من الحوض ، أو من إناء ، أو غير ذلك ، كله جائز والحمد لله .

برنامج نور على الدرب الشريط رقم (52) .