بعد صراع مع نفسي شريت قدر الضغط...علموني شلون استخدمه،، خايفه

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

بعد صراع و خوف تجرأت و شريت قدر الضغط كليبسو من تيفال اللي معاه مؤقت

لكن ابيكم تاخذون فيني اجر و تعلموني بالتفصيل الملل شلون استخدمه

و الله خايفه قريت الكتيب لكن احس مو فاهمة

رحم الله والديكم علموني عن طريقة الطبخ و الوقت و قريت عن الصمام و ما ادري وينه

جزاكم الله الف خييييير

حيييييييل محتاسه
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بك?رةآحل?ى يآدني?آ
يــآقلبي ترآآني كنت مثلكـ آخــآف من قدر الضغط بس مع الأيـآم خلاص صـآر عندي عــآدي .,.

آهم شئ في الموضوع إنكـ بعد ما تستوي الطبخــه لا تفتحين الغطــآء لين يخلص البخــآر .,.

وعشان تسهلي عليكـ الموضوع حطيــه تحت المـــآء لين يخرج منه كل البخــآر وآفتحيــه عــآدي .,.

أنــآ آستخدم قدر الضغط العــآدي مدري إذآ كــآن غير اللي عندكـ .,.

إن شاء الله البنــآت يفيدونكـ إكثـــر للي يعرفون أنوآع قدور الضغط .,.
ام ليث 2011
ام ليث 2011
رفع
م ه الشرقيه
م ه الشرقيه
شوفي طريقه سهله بس لازم تنتبهين من انك تفتحينه وهو لسى ماخلص الصفير
**مثلا طريقه كبسه الدجاج فيه

قطعي بصل وشويه شويه بعدين طماطم اذا تبعين +معجون طماطم وبهاراتك اللي تستخدمينها وملح وحركي شويه بعدها اضيفي الدجاجه (بعد غلسها) وحركي شويه ووانتظري يصير لون الدجاجه ابيض(احياناً ماانتظر ) وبعدها اضيفي مويه اللي تغطي الدجاجه
بعدين سكري القدر زين وحطي الموشر (القطعه الصغيره اللي تجي معه يكون مكانها في الغطاء) وخلي النار عاليه واول مايصفر القدر صفره عاليه احسبي له 5 دقائق على نار عاليه و10 دقائق على نار ومنخفضه وبعدها سكر النار عن القدر وانتظري حتى يصبح صوت الصفير اخف وابعدي المؤشر وانتظري حتى الهواء كله يطلع من فتحت المؤشر (وانتبهي تفتحينه حتى ينتهى الهواء)بعدها تقدرين تفتحين القدر بعدين طلعي الدجاجه وحمريها بالفرن

طريقه الرز.....
بعد اخراج الدجاجه اضيفي الرز المنقع طبعاً (وعلى حسب الرز اذا يحتاج مويه كثير انتي اعرف برزك ) انا استخدم الشعلان بعد اضافه الرز احط المويه ويكون بينها وبين الرز ارتفاع نصف انمله (1سم) وغطي القدر مع اضافه المؤشر ووعلى نار عاليه اول مايصفر صفره قويه احسبي له 3دقايق على العالي و5دقايق على المنخفض ونفس الشيءانتظري حتى يخفف صوت الصفير ثم ابعديالمؤشر وانتظري حتي يخرج كل الهواء
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
**وكبسه اللحم
نفس الطريقه بس وقت اللحم غير يعني لما يبداءيصفر صفره عاليه احسبي له نصف ساعه او 35دقيه واتبعي نفس الخطوات السابقه لرز

ان شاءالله قدرت افيدك واي سؤال لايردك الا الكيبورد والخاص

المـــلكة
المـــلكة
ههههه ذكرتيني بنفسي كنت لما اولع النار عليه اطلع من المطبخ الين يخلص

هو انواع وكل نوع يختلف لو تحطي صورته عشان يفيدوك البنات اكثر

لكن في كل الانواع احذري تفتحي الغطا وهو لسة الهوا جالس يخرج من فتحة الصمام

ولما تقفلية انتبهي يكون باحكام

وبالنسبة للرز فهو ياخذ كمية موية اقل
عطر الليل1000
عطر الليل1000
انا معاه مؤقت
لكن مو عارفه استخدم المؤقت