**أرين**

**أرين** @aryn_3

عضوة فعالة

رمضان باقي له شهر ونص وزجي يهدد انا ما ظبط لقيمات القاضي ماراح يفطر ولا فطور عندي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخباركم بنات حواء

مشكلتي اكيد عرفوتها من العنوان زوجي يموت في شي اسمه لقيمات القاضي الي تجي في كرتون وعيت تزبط معي

يحبها فاضيه من جوا ومقرمشه يعني لذيذه وعجزت اعرفلها

ويهدد فيني من الحين يقول شوفيلك صرفه يا تظبطينها يابروح افطر كل يوم عند امي عشان لقيماتها

فاساعدوني مابي اتفشل قدام اهله وخواته وحريم اخوانه لانه يقول بقول السبب زوجتي ما تعرف للقيمات

والله يابنات مو مدح في عمري كل شي اسويه مشاء الله تبارك الله من سندويشات وفطاير وبف وصواني وكلن يحب طبخي الا اللقيمات ما تزبط معي

فيا لليت الي عندها طريقه للقيمات القاضي ومضبوطه وقرمشه ولذيذه تعطيني اياها انا ببدا اجرب من الحين
ساعدوني
80
40K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شمووخ عـزي
شمووخ عـزي
اتمنى يفيدونك

اب
حفيدة حصه
حفيدة حصه
ليش تسوين اللي بكرتون ... سوي عجينتك بنفسك أحسن وأضمن ... لأن هذيك تجي معجنه من داخل وفيها نكهه ماتعجبني
نانا . لارا
نانا . لارا
عيونى يا قمر

المقادير

2 كوب دقيق - ملعقة خميرة - ملعقة كبيرة سكر - نصف كوب زبادى - نصف كوب ماء دافىء -

ا بيضة - قرفة - فصين هيل

الشيرة

2 كوب سكر - 1 كوب ماء - فص هيل - رشة قرفة - ملعقة عصير ليمون

الطريقة

تخلطى المكونات جميعا وتتركيها تخمر جيدا وبعدين تخلى الزيت مغلى جيدا وتطعى بقطاع لقفمة القاض او معلقة عادية وجمبك كوب ماء

تحطى الملعقة فى الماء الاول وتاخدى بيها العجين وعلى الزيت وتكررى مع كل واحدة لازم الماء الاول

ومتتركيش لقمة القاضى فى الشيرة كتير عشان تفضل هشة يادوب تنزل قلبيها وشليها وخليها على مصفة عشان تنزل الزيادة ومتنعجنش

منك

والله لو اتبعتى الخطوات بالظبط لتيجى حماتك تسالك عليها بالغيظة فى جوزك
كلي ود
كلي ود
اب
وناات الفرح
وناات الفرح
قولي لا اله الا الله
حبيبتي
بقولج طريقتي اللي معتمدتها ويشهد الله الكل ولله الحمد يمدحها ولا ازكي نفسي على احد
حبيبتي
لقمة القاضي اللي هي هونيج
وزيدي عليها ذرة زعفران
واعجنيها بماء دافي من الحنفيه
واضربي فيها بيدك كثر ماتقدرين ضرب يعني تضربينها وترفعينها وهكذا يعني لو تقعدين على هالحاله عشر دقايق
بس ماتكون رخوه
لا خليها حلوه وتركيها تختمر الين يتضاعف حجمها
يعني ابو ساعتين اقل شي علشان تختمر كويس
وتحضري الزيت الين يحمى بس مو يغلي
تجيبي عجينتك بس لاتضربيها لا خليها على خمرتها
وقطعي منها بيدك او بالملعقه وانتي موطيه على النار الين تملين قلايتك من كور اللقيمات ولا خلصتي بالملاس بالخفيف قلبيهم وارفعي على النار شوي
وحركيها الين اتحمر
وتكونين محضره شيرة اللقيمات
لا تشقرت اللقيمات تقومين تحطينها على الشيره البارده تقلبينها بسرعه وتحطينها بمشخال علشان ينزل الشيره وماتصير مشيره واجد
وان شاء الله تضبط معاج
الله يشهد يالغاليه
جربت كل شي تقريبا ماضبطت معاي الا هالطريقه
وذا زوجك يحبها يابسه حيل
تقدرين تقلينها 3ارباع القليه وتشيلينها وتحطين قليه ثانيه وعلى 3ارباع القليه بعد تشيلينها وتردين الي قليتيهم قبل تكملين القلي بهالطريقه تصير ناااشفه
عندج هالوقت كل يومين جربي طريقه الين تنجح معاج والله ياخذ بيدج يالغالي

ياليتج عندي قريبه كان والله كل ماسويتها ارسسلت لك منها
ان شاء الله تضبط معاج وتبشرينا

وعلشان شيره مضبوطه
كوبين سكر وكوب ماي درة زعفران وشوي حب هيل وعصرة ليمونه وخليها تطبخ الين تثقل