المـــلكة

المـــلكة @almlk_19

عضوة نشيطة

فزعتكم يالجنوبيات .. كيف طريقة خبزتكم ؟؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كان واحد من اصحاب زوجي يسوي لهم لما يطلعو قرص المجرفة واعجب زوجي وتعرفت على وحدة وعلمتني الطريقة والحمدلله زبطتها

الحين طلع لي بشي جديد ما اعرفه :(

يقول الطريقة : نفس عيش المجرفة لما يسووه يرجعو يعركوه بدون سمن وعسل بس كذا يعجنوه على بعض
ويحطوه بصحن حجر وبالنص حفرة يصبو فيها السمن والعسل ويدخل الفرن الى ان يتماسك

بصراحة انا هذي الطرقة احترت فيها ما اقتنعت انه صح بالله اللي تعرف تدلني على طريقة العيش اللي ينحط بالصحن الحجر

ربي ما يحرمني منكم يا احلى حوائيات :icon28:
14
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عزه العمري
عزه العمري
الله يعينك بس رفع لعيونك
المـــلكة
المـــلكة
اللهم امين .. تسلمي اخت عزة
ترانيم المساء*
حبيبتي هذي اسمها عريكه وترى مالوم زوجك لو عجبته حبيبتي فعلا كثير يطلبونها منا ...
طريقتها انك تعملي عجينه شبه سائله مكونه من دقيق وملح وماء وتجنيها عادي حتى تصير شبه سائله...المهم ياقلبي تجيبي طاوة تدهنيها بشوي زيت مسحه بس وبعدين تصبي العجينه فيها وتكون عريضه العجينه..تغطي الطاوة وتنزلي النار تنجح العجينه عل مهلها بدون ماتحترق...لما حبيبتي تنجح تحطيها في قدر او طنجره وتكوني مقطعتها وتجنيها ..احنا نقطعها ونحطها في كيس لاستيك ونعجنها جوا الكيس لحد ما تتماسك وتصير مكورة...المهم تجيبي الطبق الي تقدمي فيه وتحطي فيه الخبزة وتسويها بيدك على اطراف الطبق او الحافظه لو تحبي وتخلي داخلها زي الحفره تصبي بها السمن والعسل الطبيعي وتقدميها تكون دافيه ...طبعا حبيبتي طريقه السمن والله ماعرفه لان امي تسويه يبي له شطاره,,,فيه ناس لما تحط الخبز بالكيس وتبدا تكورة يحطوا معاه من 4 الى 5 تمرات تعطي طعم حلو بس احنا مانحط تمر..ان شاء الله يارب وحده تدخل وتكتب لك طريقه السمن لانه صعب شوي...اتمنى تكون وصلت الفكره...راح احاول ادور لك صورة لها ...انتي جربيها وانا متاكده راح تحبيها ...
ترانيم المساء*
هنا الصورة لما نجح الخبز وحطوة جوا الكيس ...شوفي الخبز كيف حبيبتي..

هنا شوفي كيف بالنص عاميلن حفره وحاطين جواتها السمن والعسل ..طبعا الدقيق الي تستعمليه يكون دقيق فاخر...
المـــلكة
المـــلكة
اهلا بيكي ترانيم المساء مشكورة حبيبتي على الطريقة والصور وصلت الفكرة

ممكن كم سؤال .. العجينة ما فيها خميرة زي عجينة المجرفة انا احط لها شوية خميرة يعني براس ملعقة الشاي

السؤال الثاني .. احطها بالطاوة على نار هادية واخليها تتحمر من تحت ؟؟

.. السؤال الثالث .. ايش العلامة اللي تدل على نجاح او نضوج الخبز من الاعلى ؟؟

بالنسبة للسمن تسلمي يا عسل عمتى تسويه لنا لسة ما اعرف له هههه