* سديم *

* سديم * @sdym_80

عضوة فعالة

دمر حياتي ..

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
تمر الأيام والسنين والحزن يزيد يوم عن يوم في قلبي ، عشرين سنة وانا أقاسي المر مع هذا الإنسان اللي كتب رب العالمين إنه يكون زوجي ، أخذته عن غير اقتناع عشان أرضي امي ودفعت الثمن سعادتي وعمري كله ، وزاد كرهي له بسبب تهاونه في الصلاة وأشياء ثانية مافيه داعي لذكرها ..
ربيت أولادي على الدين والمحافظة على الصلاة لكن مع الأسف يوم كبروا أصبحوا مثله متهاونين في الصلاة ، ماعندهم طموح ولا همة ، مثله تماما ، سبحان الله ، صرت أسأل نفسي : فين راحت القيم والمثل اللي غرستها فيهم ؟! أصبحوا نسخ مكررة منه وكأني ماربيت ولا تعبت ..
وقفت معه وساعدته وبنينا بيت سوى عشان خاطر عيالي ماهو عشانه ( انا موظفة ) .. وطبعا اغلب التكلفة والأثاث من عندي بحجة أن هو ماعنده ، صبرت ومشيت الحياة عشان عيالي ..
عمره مافكر يسفرنا ولا أعرف من المملكة غير مكة وجدة وعمري ماسافرت خارج المملكة ..
يوم كانوا أولادي صغار كنت مشغولة بتربيتهم ، والحين أولادي كبار أصغرهم في الثانوي وبنات ماعندي ..
صرت حاسة بفراغ كبير وحاولت أكون صداقات من محيط عملي .. واحدة من زميلاتي كانت ظروفها تشبه ظروفي وحسيت أنها قريبة مني ، صرت اتواصل معاها وتزورني وازورها ونخرج أحيانا نروح المنتزه مع بعض ، وكنت أفضفض لها وهذا الشي كان يخفف عني وهي كانت نعم الاخت لي ووقفت معاي كثير ..
طبعا زوجي ماعجبه هذا الشي وأخذ يضيق علي وفي الآخر منعني تماما اروح لها أو تجيني أو نخرج سوى ، تخيلوا انه هددني انها لو جات عندي انه راح يضربها !!!
كذا بدون سبب بس يبغى يضيق علي ويدمر حياتي أكثر ،، تخاصمت معاه كم مرة بسبب هذا الموضوع وكلمت اخواني وتكلموا معاه لكن مافيه فايدة ومع الأسف واحد من اخواني قال قدامه : من حقه يمنعك ماتروحين ولا تستقبلين في بيته إلا اللي يبغاه وهذا اللي خلال يستقوي علي اكثر .. 
تخاصمنا قبل رمضان ومد يده علي وبعدين جاء واعتذر واضطريت امشيها عشان لا اشتت عيالي ..
البارح حسيت صدري ضايق وطلبت منه اطلع مع زميلتي للمنتزه ، رفض وسب زميلتي وتكلم في عرضها وقال إنها ساحرتني !!
كل هذا عشان طلبت اطلع معاها شوي ، مع اني من قبل رمضان محبوسة في البيت ماخرجت إلا يوم واحد زرت أهلي ..
انا ماني عارفة كيف راح أكمل حياتي معاه بهذا الشكل ، كرهي له يزيد يوم عن يوم ، طلبت الطلاق كم مرة لكني اتراجع في الآخر عشان عيالي يوم اشوف الحزن في عيونهم مع أن ولدي الكبير قال خلاص ياامي تطلقي منه ، من كثر ماهو شايفني حزينة وتعبانة ..
هو ماعنده استعداد يغير أسلوبه وقالها آخر مرة قدام إخواني : اذا ماهو عاجبك انا مستعد أطلق ..
ارجوكم ادعوا لي لعل فيكم من هي مستجابة الدعوة ، واشيروا علي كيف أتصرف ؟ كيف اخليه يغير موقفه من صديقتي ؟ أنا محتاجة وجودها في حياتي خصوصا اني ماعندي بنات وتعبتني الوحدة ، 
وفرحت يوم لقيت صديقة بمعنى الكلمة لكنه مصر يحرمني منها ، حسبي الله ونعم الوكيل ..
15
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

~UM LoooDy~
~UM LoooDy~
حبيبتي كان الله بعونك محد مرتاح بذي الدنيا

وصدقيني كثيرررر اعرف زي حالتك مانعين زوجاتهم من المسايير او الاستقبال في البيت مو بس انتي

طيب بما انك موظفه تقدرين تنبسطين بزميلات الدوام وتفضفضين لهم وقت فسح الدوام

وتسوون قروبات واتس اب انتي وزميلاتك ويملون عليك حياتك ﻷن ياقلبي عليك ربي قدر انك ماتخلفين بنيه توسع صدرك وتقابلك ﻷن الاولاد بطبيعتهم مايجلسون بالبيت كثير وهذا جزء من مشكلتك

تصدقين انا اشوفك في نعمه انتي مو حاسه فيها وهي نعمة الفراااغ
ﻷني عيالي فروخ وصغااار وماخذين وقتي كله حتى عبادتي لربي مقصره فيها الله يرحمنا برحمته
ولو كنت مكانك راح استمتع بحياتي واحسن علاقتي بربي واقرأ قران واتزود ﻷخرتي ﻷن الدنيا هذي من اسمها دنيئه وزااايله ماتستااهل كل هالهم وربي ماتستاهل
وعندك راتب تقدرين تتصدقين منه على المحتاج ترا الصدقه فيها توفيق وتفريج للهموم
وعندك بيت وغيرك ساكن بإيجار قاصم ظهره او وحده ساكنه بغرفه مع اهل زوجها ومورينها نجوم الظهر حتى الشمس ماتنظر لها بعين
قولي الحمد لله وحسني علاقتك بربك تتحسن حياتك
Nawal1989
Nawal1989
الله يفرج همك يارب
* سديم *
* سديم *
الله يجزاكم خير على الدعوات والكلام الطيب ..
ام لودي : انا الحمد الله ان شاء الله اني قريبة من ربي بالصلاة والذكر ،، لكن تعرفين الواحد يحتاج بين وقت والثاني يوسع عن صدره وانا ربي ما اعطاني الا ولدين وكلهم كبار الحمد لله على كل حال وهو لو انه انسان صاحي كان اكتفيت فيه عن الناس كلهم لكن فعايله خلتني حتى ما اقدر اطالع في وجهه ومع هذا يجي يتحكم فيه بعد هذي السنين وبعد صبري عليه ووقفتي معه ..
ماغيري 3
ماغيري 3
الله يغرج همك ويسخر لك زوجك ويعينك
اضـــواء
اضـــواء
ريي يصلح حالك و احوال المسلمين