أريد أن أتوب... ساعدوني

ملتقى الإيمان

أود أن أتوب من حف الحواجب
البداية بتكون سهلة
بس أكره نفسي لما أكلم أي شخص ويركز على حواجبي
وخلال فترة الأعراس كيف بكون بوجه نظيف والحواجب كثيفة وغير مرتبة
زوجي يقولي على راحتج..سوي إلي مقتنعة فيه

حاولت أقرأ قصص عن النمص بس ما أقتنع فيها
مثل إلي نتفت شعرة من حاجبها وماتت

وأشوف كل العالم تحف حتى المتحجبات..وسمعت أكثر من فتوى إلي يحرم وإلي يحلل

أنا محتارة ماأبي أتوب من هالشي و أرجع له مرة ثانية

ساعدوني بس بدون كلام عنيف
9
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Fall Tree
Fall Tree
حبيبتي أسرار

من ترك شيئا لله أبدله الله خير منه

وارضي ربك وما عليكِ من أحد :26:

ترى هو شي ما هو صعب صدقيني
ولو الغرب نزلوا ترك الحواجب موضة من غير حف لشفتي الكل تركها زي ماهي

لدخلوا جحر ضب لدخلتموه

كثير بيتطنزلون وبيتوشوشون ووووو..

وراكِ وراكِ لين تشيلين شعره شعره

تعرفين ليه؟؟
لانهم يحبون يشوفون الكل على الغلط زيهم ويبون يقنعون انفسهم انهم صح وما عرفوا انو كل وحده بتسوي زيهم بتحمل ذنبها وذنب اللي قلدتها

صدقيني الكل يحسدك لو ما حفيتيها...

يحسدونك على قوة ايمانك
في داخلهم طبعا

الله يهدينا يارب
نجمة الكويت
نجمة الكويت
السلام عليكم .. حياك الرحمن بيننا بين اخواتك.. وسعيده جدا لعزيمتك الكبيرة في التوبه ..وهي من شروطه العزية .. لكن شرط الاثبات على النيه..
يالغاليه اليك قول الحبيب صلى الله عليه وسلم..وتمعني فيما قال .. فهو لايحتاج لشرح كبير لانه واضحا

لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواشمة والمستوشمة والنامصة والمتنمصة والواشرة والموتشرة والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله).

واللعن: : الطرد والإبعاد من الله.. وكل من لعنه الله فقد أبعده عن رحمته واستحق العذاب فصار هالكاً وقيل الإبعاد والطرد من الخير.

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين : ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟
الجواب: إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم: النامصة والمتنمصة.. وهو من كبائر الذنوب ، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالباً للتجمل ، وإلا فلو صنعه الرجال لكان ملعوناً كما تلعن المرأة والعياذ بالله وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه
كالنتف لأنه تغيير لخلق الله ، فلا فرق بين أن يكون نتفاً أو يكون قصاً أو حلقاً وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلاً أو امرأة.

من أقــــوال أهل الصحة والطـــــب...:
امرأة كان لديها احمرار وألم حول حاجبها بعد يوم من نتف الحواجب وصبغها من قبل أخصائي تجميل.. وبعد أربعة أيام التهبت منطقة ما حول العين. وأدخلت المريضة المستشفى. وأعطيت المضادات الحيوية وريدياً ، ورغم هذا تشكلت فقاعات وقد خلفت الحالة بعد شفائها عيباً وتشوهاً شديداً بحجم 6سم.
ويقول الدكتور وهبة أحمد حسن(كلية الطب- جامعة الاسكندرية):
إن إزالة شهر الحاجب والوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من ماكياجات الجلد لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة، مثل: الرصاص والزئبق. تذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو

وماذا بعد !!
إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة قبل فوات الأوان.. وصدق الله ..( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53
.

أختي في الله:
إن من مقتضى إيمانك بأن ( محمد رسول الله) طاعته فيما أمر واجتناب ما نهى عنه وزجر. ومما نهى عنه عليه الصلاة والسلام ( النمص) كما تقدم ذكره، فالواجب التسليم والانقياد.
إن النمص من التشبه بالكافرات و من تشبه بقوم فهو منهم تحريج الاحتجاج بأن ذلك من التزين للزوج، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
وجوب المبادرة إلى التوبة ومن ترك لله شيئاً عوضه الله منه خيراً منه ..

أختي المسلمة: بعد أن مر بك حكم النمص وأقوال بعض أهل الطب ، أقول هداني الله وإياك إلى سبيل الرشاد:
اتقي الله وبادري بالتوبة وتذكري يوماً ترجعين في إلى الله وستسألين عما قدمت يداك وكيف تفعلين ما بعرضك للعن- وهو الطرد والإبعاد من رحمة الله- وأنت تسألين الله المغفرة والرحمة في الصلاة وخارجها.. أليس هذا تناقضاً بين قولك وفعلك؟! تطلبين منه الرحمة وتفعلين ما يعرضك للطرد من الرحمة، !! ردي الأمر لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، يتبين لك الحكم الشرعي.. وتذكري قوله صلى الله عليه وسلم: من تشبه بقوم فهو منهم ، وقوله: لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاّ ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. . قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى! ..قال: فمن.
وانتبهي أختي المسلمة بأن هناك جمع من النساء يفعلونه ، بل تذكري قول الله تعالى: وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله. وقول السلف (الزم طريق الهداية ولا يغرنك قلة السالكين ، وأبعد عن طريق الغواية ولا يغرنك كثرة الهالكين).
يالغاليه .. كوني بتوبتك هذه باب تفتحينه للاخريات من كانوا على مثل ماكنتي عليه.. وان تتسببي من بعد فضل الله عليكم سبباً في طريق الهداية والتوبه.. والله لان تجدي راحة نفسيه عظيمــــة بعد ان تستقر نفسك وتطمئني ..بانك الان بامان وانك باذن الله على رضى الرحمن.. وحاولي يالغاليه ان لايغرنك الشيطان....وبأن ياخذك بطريق لابد من التفكير والتريث....وان لاتطيلي التفكير حتى لايفتح عليك باب الشكوك .. سارعي يالغاليه بالتوبة.. وان شاء الله ننتظر زف خبرك الطيب بالتوبة..الصادقة نسأل الرحمن لك الهداية والصلاح والثبات لطريق الحق ...
أسرار2020
أسرار2020
أشكر أخواتي
fall tree
نجمة الكويت

على ردودهم الطيبة والمشجعة

بس أعوذ بالله مع كل هذه الأحاديث والفتاوي

ما زلت مترددة..ما أدري ليش ما أكون حازمة و أقول خلاص stop

لو في وحدة كانت تحف وتابت تخبرني إذا كان شي سهل أو لاْ
umsarona
umsarona
هلا والله بالغاليه اسرار

اولا احب ابارك لج لان الله يحبج صدقيني الي الله يحبه يهديه ( انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ) حطي هالشي في بالج وقولي الحمدلله ربي هداني عشان ما اموت على معصيه والموت حق انا ما ادعي عليج الله يطول بعمرج ويحفظج

تعرفين يمكن في البدايه بتحسين بصعوبه بس والله صدقيني بعدين بتتعودين وشكلج بيكون عادي وطبيعي بعد شهر شهرين لاني انا كنت احف قبل والحمدلله ربي هداني وما صرت احف من 6 سنوات تقريبا والحمدلله الكل تعود على شكلي جذيه وحتى خواتي وبعض صديقاتي تأثروا وهم بعد صاروا ما يحفون وحتى انتي ممكن تأثرين على الي حولج وتقنعينهم بالصح مو هم يقنعونج بالغلط

بعدين انتي ذكرتي الاعراس وحبيت انصحج حول هذه النقطه بعد اذنج
اذا فيه اغاني في هالاعراس اتركيها احسن لج ومثل ما انتي عارفه ان الاغاني حرام وشوي شوي ربي بيوفقج وبيسر امورج

ودائما ادعي

اللهم اعني على شكرك وذكرك وحسن عبادتك

بعد كل صلاه اقري هذه الآيه 7 مرات ( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب ) هذه لحفظ الايمان فداومي عليها

ارجو اني افدتج وسامحيني طولت عليج
ايام العمر
ايام العمر
الغاليه ..

اكتب وانا متردده زيك متردده في ان كلامي بيلاقي قبول وممكن ماتتاثرين به !

لكن بكتب عل وعسى ربي ينفعك به ..

اختي شوفي الدنيا وشلون سخيفه كم بنعيش 70 سنه 100 !

والله هالعمر شووووووووي ولا يحسب شي من عمرنا الطويل ياجنة ويا نار ..

اهم شي واهم نقطه مو مساله حف مساله معصيه تدرين من تعصين !؟

تدرين من تخالفين !

ياااااااااااه تعصين رب العالمين يالضعيفه !

بالله لو ان زوجك هو الل يمنعك من لحف بتعصينه ! (بالله جاوبي بصراحه بينك وبين نفسك)

فليش نعصي رب العالمين لا تخلينه اهون الناظرين لك وثقي ربي يمهل ولا يهمل ..

ويمكن من اسباب الحزن او الكرب او الهموم او المصائب اللي تجيك من هالمعصيه

المشكله عشان كم شعره لا قدمت ولا اخرت

لاتخلين همك النااس من راقب الناس مات هما ..

ومن ابتغى رضا الناس على رضا الله سخط الله عليه ..

الحمدلله زوج ومتزوجه وعايشه ولله الحمد وبتحفين عشان فلانه وعلانه يقولون الله حلوة !

الحلاوة حلاوة الايمااان ..

ياخيتي توبي قبل لا يجي يوم تندمين فيه اشد الندم وتقولين ربي ارجعون لعلي اعمل صالحا

وفعلا من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه ..

ماعليك من الناس وش سووا عليك من نفسك انتي اللي بتتحاسبين مو هم ..

في هاللحظه اتمنى اعطيك شي من اللي احس فيه من قوة اقتناعي علشان تقتنعين ..

بعدين اختي ليه التردد الحلال بين والحرام بين ..

ثقي ان الشيطان ونفسك الامارة بالسوء هم اللي يشجعونك وانتي في تحدي بين نفسك المؤمنه الطاهر والشيطان ونفسك الامارة بالسوء وخليني نشوف من يغلب ..

اتمنى اقنعك لاني خيفه عليك وخصوصا ان عندك رغبه فهالشي طيب احسن من غيرك اللي مايسمعون احد ويحسون انهم صح

ترى هذول ربي مايحبهم وعلشان تتاكدين من هالشي ربي يزيدهم من عمل المعاصي وصاب الغفله على قولبهم علشان يزيد عذابهم يوم القيامه ...

لكن انتي حاسه بندم ولك رغبه بالتوبه معناها قلبك حي فلاتدفنينه في تربه الغفله واستغلي نقطه الحركه فيه وساعديه ..

اثبتي ..

والثبات صعب لكن ربي يحب اللي يحبه ويحب العبد اللي يترك الشي اللي يحبه علشان يرضي ربه

واخيتي اقيمت عليك الحجه فاجعليها تكون لك لا عليك ..

اطلت بكلامي لاني اقنع نفس ن كل كلمه بكتبهاا علهاا تكون دافع لك بعزم التوبه ..

فلا تخيبي ظني بك ..

ولا تقابلي نعم ربك بالجحود والمعصيه ..

يقول ربي عز وجل في حديثه القدسي ( ما أنصفني عبدي.. يدعوني فأستحي أن أرده ويعصيني ولا يستحي مني )

يكفيك كلام رب العالمين والله ياثر بالقلووب القوااسي ..

واخيرا مااقدر اضيف اكثر من كذا غير اني اقولك تقدرين تعرفين اذا ربي يحبك انه راح يوفقك للعمل الصالح

دعواتي لك بالتوبه النصوووحه