كبرى
كبرى
على هالحالة نمتنع عن كل الخضار و الفواكه

انا قمت ما اكل فواكه و لا خضار حاليا

خوفتوني .
بسمة براءة
بسمة براءة
filly2006
مشكورة يالغالية على إضافتك..

كبرى
لا يالغالية..فيه خضروات وفواكه مفيدة جدا وضرورية للنفساء..
يعني خذي على سبيل المثال: المرقوق والمطازيز سويّها على حبات كوسا صغيرونة مقطوعة بالطول أنصاف,, والفاصولياء ممتازة جدا كـ مرق أو مع المرقوق,, والقرع الأحمر والباذنجان,, والجزر بعد,, ولاتنسين البطاطس,,بس لاتكثرين منه عشان ما تسمنين..
والورقيات بأنواعها لو خصصتي لك وقت عقب العصر وغسلتي لك صرة خس, وصرة جرجير, وصرة بقدونس, والكراث بعد يمدحونه, مع إن بعض الناس يقولون إنه يغيّر طعم حليب المرضع,,بس مهوب أكيد..بس هالورقيات كلها مفيدة جدا خصوصا وقت النفاس اللي تفقدين فيه كمية دم ..
أما الفواكه,, فـ عندك البابايا هذي ممتازة تدر الحليب وتصفي البشرة..
التفاح والكمثرى والعنب والفواكه الصلبة نوعا ما واللي مافيها رخاوة..
يعني السوائل الكثيرة هي اللي ابتعدي عنها عشان تشتدين ويكترب الرحم..وكثري من التمر والبر والشوربات الحارة..وبإذن الله ماراح تنحرمين من شيء وبنفس الوقت ماراح تضرين نفسك..
reemooona
reemooona
الله يكون في العون ..
جزاكم الله خير ..
كبرى
كبرى
اختي بسمة براءة...

اصناف الخضار اللي ذكرتيها ما احبها..و مستحيل اكلها

بس الفواكه تمام.....بحاول اكل منها كل يوم حبة او اكثر

بس هل السوائل ضارة للرحم ؟؟

انا كنت اعتقد ان كثرة السوائل بالنفاس ضارة علشان الكرش

بس فهموووووووووني و علمووووووني.

و شكرا جزيلا
rnrn
rnrn
كل الي ذكرتوها من الممنوعات صحيح ولاتنسون البارد من مويه وغيرها والمكيف حتى مروحه الله يكرمكن الحمام كنت لما ادخل الحمام اقفلها عشان مايدخلني هواء
شغالتي اندونسيه تقول هي لما كانت نافس طبعا تربط بطنها بقماش طوله 10 امتار وعرضه شبرين
وكانت امها كل عصر تسويلها مغلي هيل وقرنفل وقرفه ومرميه وزنجبيل كل الحوار تغليهم مع مويه على النار لما يفوح تشربهم ) ينظف البطن ويضعفه