orjoan

orjoan @orjoan

عضوة جديدة

فى احد يعرف طريقة كعك الهلال المغطى بالسكر الناعم

اطباق عالم حواء

ساعدونى الله يحقق امانيكم

هذا كعك ذقته فى احدى الجلسات و طعمه مممممرررررره حلو يجنن

يجى شكل البسكوت او كعك مثل الهلال ومن ضمن مقاديره لوز مفرم او نوع اخر من المكسرات
و مرشوش عليه سكر ناعم

انتظر رددوكم :cook:
12
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

orjoan
orjoan
منتظراكم
كتاكيت
كتاكيت
إختي انا مره سويت طريقة بسكوت على شكل هلال وحطيت معاه دارسين (قرفه) بس مو مكسرات بس أعتقد ماكو مشكلة إذا حطيتي معاه مكسرات وكان كالتالي
1 كيس طحين ابيض (المطاحن الكويتية - أظن كيلو)
6 قوالب زبده لينه
سكر بودرة اللي بالكيس الأحمر (إذا كنتي بالكويت) تقريبا 1/2 -3/4 حسب درجة الحلاة اللي تبينها
دارسين (قرفة) حسب الرغبه بس لا تكثرين علشان ما يصير يابس
تعجنينهم مع بعض لحد ما يتكون عندج عجينه بس مو طريه مثل مالت اليبتزا لا شوي ناشفه
عاد تسوينهم على شكل هلال وتدخلينهم الفرن على حراره متوسطه لمده لا تزيد عن 5 دقائق بتقولين ليش كأنها ما تحمرت صدقيني لما تطلعينها من الفرن خليها تبرد وراح تتيبس طبعا وبعدين رشي عليها السكر الناعم الباقي وبالعافيه
أم العز والخير
إختي انا مره سويت طريقة بسكوت على شكل هلال وحطيت معاه دارسين (قرفه) بس مو مكسرات بس أعتقد ماكو مشكلة إذا حطيتي معاه مكسرات وكان كالتالي 1 كيس طحين ابيض (المطاحن الكويتية - أظن كيلو) 6 قوالب زبده لينه سكر بودرة اللي بالكيس الأحمر (إذا كنتي بالكويت) تقريبا 1/2 -3/4 حسب درجة الحلاة اللي تبينها دارسين (قرفة) حسب الرغبه بس لا تكثرين علشان ما يصير يابس تعجنينهم مع بعض لحد ما يتكون عندج عجينه بس مو طريه مثل مالت اليبتزا لا شوي ناشفه عاد تسوينهم على شكل هلال وتدخلينهم الفرن على حراره متوسطه لمده لا تزيد عن 5 دقائق بتقولين ليش كأنها ما تحمرت صدقيني لما تطلعينها من الفرن خليها تبرد وراح تتيبس طبعا وبعدين رشي عليها السكر الناعم الباقي وبالعافيه
إختي انا مره سويت طريقة بسكوت على شكل هلال وحطيت معاه دارسين (قرفه) بس مو مكسرات بس أعتقد ماكو...
شكرا أختي لكن هده الاكلة هي نوع من انواع الحلويات الليبية وهي تقدم مع الشاي والقهوة
وسوف اكون سعيدة لو طلبتم حلويات ليبية قد دقتوها وعجبتكم بس اوصفولي شكلها وانا بالخدمة
المقادير
كوب زبدة رطبة (مش دائبة حسب حرارة الغرفة )+ نصف كوب سكر ناعم + نصف كوب ماء عطر + ملعقة كبيرة BK دقيق حسب العجين + لوز مهروش ( لوز مجروش )
الطريقة
تعجن كل المقادير تم تعمل هلالات باليد أو تطرح العجين كله ويقص بكوب متوسط دوائر تم الدائرة تقص كل دائرة من النصف مرة أخرى بالكوب حتى تكون نص دائرة متل الهلال لاتعملوها رقيقة تكون متوسطة السمك أفضل وتواسى وتخبز بالفرن تم تغمر في السكر الناعم بعد أن تبرد:)

لو معرفتوش الطريقة نسهلها بطرقة أخرى اعملي العجين اصابع متوسطة السمك بطول الاصبع وضعيها بكف يدك وجعليها تأخد شكل هلال بعمل اصبع العجين نصف دائرة

أم العز والخير - طرابلس - ليبيا :42:
orjoan
orjoan
مشكورات جداً جداً
ما تقصرون الله يخليكم

بس عندى سؤال

لاخت أم العز و الخير

ما هو الماء المعطر تقسطين ماء الزهر
و هل يمكن استبداله
بالنسبهBK البكن بودر
ghidaa
ghidaa