ام اسيا3
ام اسيا3
جزاك الله خير
نيــــــــــراز
الله عليك يا احتياجي قلب

نقل رااائع ومميز من الاخت فرنش فانيلا

كثير نقاط من اللي ذكرتها الاحت فرنش انا اطبقها على نفسي ما عدا سالفة المنظفات بحكم اني كثير اسفاري يعني نص السنه مش في البيت فتلاقيني على العلبه اذا استقريت اكيد حيكون خطة الاخت فرنش فانيلا نصيب من التطبيق

اعجبتني فكرة اني اشوف اعلان تقبيل المحلات واشتري منهم الثلاجات بصراحه انا احتاااج لها بس اشوفها غاليه اذا شريتها جديده شكلي بشوف المحلات الفكره اعجبتني خصوصا اني من عشاق التفريز الخضار لاني اخذها بمواسمها كميات كبيره يعني ما اشتري اللي تجي بكرتون لا اخذ اللي بالكيس على 5 ريال يجي كيس كبير يوصل للركبه يا جزر يا فاصوليا باذنجان زهره تقريبا جميع الخضار اشتريها الصبااح بدري مثل صباح يوم الخميس بحيث ارجع على صلاة الظهر بعدها ابدء بالشغل من التقطيع والتنظيف والتفريز واللي حتاج قلي اقليه وابدء اكيسها واغلفها تغليف حراري وعلى الفريزر والورقيات اجففها للسلطات وبعض الطبخات فكرة الثلاجات المستعمله من المحلات راااائعه

التمر انا لي طريقه فيه اول شي انا مش من عشاق التمر بشكل دائم لكن احب وصفاتي تحتوي على التمر يعني احب المعمول في بيتي ولا احب اشتريه من برا احب اللي انا اسويه احب بسبوسة التمر كمان لو عندك نفاس بتعملي محلاه
بحكم ان فعلا فيه مواسم التمر يكوون كثييييييييييير مره والهدايا كثيره من التمر فطريقتي اخصص يوم للتمر افكك التمر واشيل النوى منها واحطه بقدر كبير واحط مويه يوصل لربع التمر واخليه على النار هاديه الين يذوب وتقل المويه يمكن ما تجي ولا نص كاس بعدين اخليه الين يبرد وانا عندي علب كبيره حقت رز المهيدب اللي فيها 5 كيلوو اول ما يخلص الرز اغسلها وارفعها قبل ما احط التمر فيها اخلط التمر بالملعقه الكبيره ينهرس معاااي التمر كله يعني ما تحتاجي لا مكينه ولا شي اشيل التمر واحطه في العلب وادخله الثلاجه علبه وحده والباقيات على الفريزر لما اجي اعمل معمول التمر دايركت اخذ المقدار اللي احتاجه احط عليه السمن وبهار المعمول والسمسم المحمص وحتشوفيه كيف صار متماسك ولين بنفس الوقت حتى لما تاكلي المعمول بيطلع مررررررره لذيذ والتمر طري ما ينشف ابد

وكما لبسبوسة التمر اخذ كاسه تمر وعلى الخلاط مع بقية المكونات وانتهى الذ بسبوسه تمر تاكليها

على فكره مو بس التمر الجديد دائما اذا جاك ضيوف تطلعين تمر وكل مره تحسينه ينشف والا يسود ولا تقدري تقدميه ثاني مره حتى انتي ما حتاكليه لا ترميه كثير ناس يرمووه لا طوالي شيلي النوى وجمعيه بكيس وعلى الثلاجه الين تجتمع عندك كميه حلووه حطيه على النار مع شوي مويه وخليه لاصناف الحلى وراح تدعولي باذن الله

بالنسبه للاتصالات والمستشفيات نفس فكرتها على الحكومي يا بنات والله الدكتور ما راح يعطيك الا الموعد اللي بنتك او ولدك محتاجه ساعات فيه ناس تقولك لا ابي موعد الاسبوع الجاي يا عالم اذا الدكتور معطيهم دوا ما ينتهي الا بعد شهر وبعد الشهر يدوب يبين اثر الدواء على المرض كيف راح تراجع بعد اسبوع بعض المواعيد تحتاج لــ ثلاث شهور بعضها لسنه يعني بالله بيقولك تعالي بعد ثلاث شهور عشان يناظر في وجهك ويسلم عليك لا طبعا هم ادرى بمواعيدهم واذا استجد اي شي جديد ترا دم عيالكم ودمكم في مختبراتهم ومهم غافلين عن اي شي يخصك اذا لا سمح الله صار اي شي لدمك خلال فترة اختبارهم وانتي بالبيت ولا حاااسه دايركت يكلموكي تعالي عندك موعد مع الدكتور فلان على اليوم الفلاني واذا موعدك كان يوافق اجازة الدكتور يرجعو يتصلوو عليك يقولون الدكتور في اجازه الشهر كذا وكذا تحبي الموعد قبل سفره والا بعد ما يرجع ايش اللي يناسبك والله المستشفيات الحكوميه جدا ممتازه بس انتم شيلو السلبيه من روسكم وتعاملو معاهم باخلاق طيبه والوضع يمشي تمام

وبخصوص الخصومات في المستشفيات فعلا اسئلوو بعض الجهات لهم خصومات حتى في ارقى المستشفيات يعني عمليات بتكلف الوف مالفه يمكن بتطلع عليك مجانيه واحيانا ما حتدفعي ولا 3 الاف ريال

وازيد على المستشفيات الفنادق وين ما تسافري البعض يهرب من الفنادق بسبب غلاء اسعارها وترمي نفسها في الشقق المفروشه وتلاقيها مش على قد المستوى اللي تحبيه روحي الفنادق وافخمها كمان واسئلي عن الخصومات اللي تخص طبيعة عملك فيها خصومات البعض تصل الى 50 % والبعض تصل الى 70% والبعض تصل الى 30% يعني ممكن تاخذي سويت بسعر غرفه في شقق مفروشه حتى اذا سافرتوو براا المملكه بعض سلسلة الفنادق اللي تكون متواجده بكذا دوله تمنح هالخصم

وكمان بطاقات المحلات فكرتها حلوه رغم انها مش مفعله بشكل جيد في المملكه ساعات بستغرب نظرت البائع لما اطلع له كرت الخصم هههههههه والله كنه يقول وش تبين بــ 15 ريال توفرينها هههههههههههه مدري ليه بس ثقافة الخصومات اللي من حقك تحصلي عليها لسى ما اخذت كفايتها في البلد

ميزانيه الطفل سبق وحكينا عنها والحمدلله الكل تفاعل معها وحسن وضعه من هذي الناحيه

نجي لفكرة انك تاخذي معاك الفشفاش وغيره للاطفال بنات تصدقون هنا بامريكا العالم ما تشتري بالحبه عندهم محلات تبيع كل شي مش جمله زي اللي عندنا يضحكون علينا يقولون جمله لالالالالالالالالا الفش فاش اذا باعه لك جمله باعه بكيس كبير جوته اكياس هناا لا يبيعونه شفتوو السطل حق 3 او 5 كيلوو زيه وانتي تعبينه بالكيس اللي ينفتح حتى المكسرات الكوكيز الحلويات مهبل هنا مهبل في شي اسمه جمله غير كذا حنا كيس صغير فيه 15 حبه صغيره من الفش فاش اكلنا منها 5 حبات الكلام هذا الساعه 4 العصر اوكي نجي الساعه 9 بالليل ما نقدر ناكله صار مثل الفلين هنا العلبه هذي افتحها واحط لعيالي منها واكل واخليه اسبوع كمان وارجع والحبه مثل ما هي كنك توك فاتحه العلبه تبون الصراحه اعجبتني فكرتهم بان كل شي خذيه معاك من البيت واحشي بالشنطه كنت اقول وشوله العالم تشتري هالزنابيل ما احب الشناط الكبيره تشيلها الحرمه وبالداخل يدوب علبة عطر وروج وجوال بس تكشخ فيها ما عرفت سبب كبرها تعالي هنا وافتحي هالشناط تعرفين ليش المصممين كبروها ما خلوو شي كل شي احشي بهالشنطه من غير ما يتاثر شكل الشنطه انا حشيت بشنطتي انفرط سحابها ههههههههههههههههه متعوده على السعوديه ما اعرف سالفة الحشوو لازم كل شي له سله ههههههههه
فراح اخذ هالفكره ان شاء الله رغم اني مش مسرفه بس زيادة الخير خيرين يعني الفشار حلو باكياس الذره حلو بعلب اللي تتقفل الكوكيز اخذ من هالعلب المعدن الكبيره واحطها بعلب صغيره واشيلها معااي وفي السوق يدوب الايسكريم والمشروبات البارده مع انهم والله حتى هذي يشيلونها معهم عندهم حافظات بارده تنشال مثل الشنطه شكلي بجيب لي منها ههههههههههههههه لا تضحكون والله عندهم شغلات للتنظيم والرحلات تهبل وش وراااي

نجي للسفر لا توفرون اي حق لكم عند الدوله من جد حتى لو ما تبون تسافرون خذو الخصومات اللي في المدارس باسم عيالك كلهم حتى زوجك له خصومات في عمله خليه ياخذها كل سنه بسنتها استخدمتيها خير وبركه ما استخدمتيها هي ورقه من حقك تحصلي عليها وانتهى

وانصح الكل ببطاقة فرسان خصوصا اللي راعين سفرات دوليه اول شي بطاقة فرسان بتعطيك اميال مجانيه حتى احيانا بعض المحلات تضيفي قيمة مشترواتك وحجوزاتك في الفنادق على فرسان وتحسب لك كنقاط لزيادة الاميال في السفر اصلا يكفيك لما تروحي المطار تتمتعي بخصوصيه صالة فرسان الماكولات والمشروبات مجانيه الانترنت والمجلات والجرايد مجانيه يعني تدخلين كانك داخله بوفيه افطار في احد الفنادق بدل ما تشتري من الكشك اللي برا كوفي بــ 14 ريال وفطيره بــ 8 ريال ادخلي وكلي واشبعي انتي وعيالك وتدلعي تبين مويه ولا ببسي والا عصير فرش لالالالالالالالا ابي كوفي والا كبتشينوو يووه نفسي معاك كيك فراوله فانيليا او شوكلت ليه ما اختار الباااي مو احسن نفسي بشاهي مع كلوب ساندوتش جبن والا تونه الكوكيز افضل <<< ترا تتخيل انه وحده تحكي بينها وبين حالها فلا تقولو اشبها

بس من جد كل شي يخطر في بالك موجود حضرتك بتعملي دايت خليك على الفاكهه والعصيرات جلسات الكنب والتي في وكل جلسه مستقله كنك جالسه بصالة بيتكم ليه احرم نفسي من هالمميزات وهي متوفره وبشكل شبه مجاني

بالنسبه للطيران فعلا يا تختاري الشركات الاقل ثمن بس للامانه انا ما تعجبني خدماتهم جدا سيئه مش على الاكل لكن مستوى نظافة الطياره اسوء من السيء جربتها مره بحكم الدعايه وتفلت العافيه وحلفت ما اركبها الله يخلي الخطوط السعوديه

نجي للخطوط السعوديه سؤال هل اللي يركب الدرجه الاولى يوصل قبل السياحي من جد اتكلم
يعني انا اقول الاولى لها ناسها مش احكي من باب الطبقات في المجتمع لالالالالالالالالا الاولى كراسيها كبيره خلونا نخليها للي الله بلاهم بالوزن الكبير مرررررره ولا يقدرون يدخلون في السياحي الله انعم عليك بالصحه والجسم خلاص خليك على السياحي انتم عارفين في احد رحلاتي تفاجت من مش دكتور مجموعة دكاتره راتب الواحد فيهم بالشهر يعيشني 6 شهور كنق والله يا بنات حاجزين سياحي رغم ان لو قلنا على الماده والمستويات الاجتماعيه نقول هذولا مكانه الاولى وبامكانهم بعد طيرات خاصه مالهم ومال السياحي للامانه تعجبت

رحله ثانيه بروفيسور طول ذيك الرحله وانا قاطه اذني عنده تعجبت من عدد الدول والرحلات والعلاقات توقفت الرحله وتمنيت اني اعرف هالشخص ما اكذب عليكم فكرت اقوله ممكن كرت شخصي لك ومع ذلك حاجز سياحي على فكره انا بعض رحلاتي مجانيه وبامكاني اختارها اولى بس بدل ما اخذ رحله وحدى اولى اخليها ثلاث رحلات سياحي بس عشان اللي بيسال ليش انتي سياحي بس شوفو مدى التوفير براس هالعجيز نيــــراز ههههههههههههه

بالنسبة لفكرة الميك اب والعطور نفس افكار الاخت جزاها الله خير

وعلى فكره ما قد شريت عطر من غير ما اخذ عينه مجانيه قبل واستخدمها في البيت
طبعا ادخل واطلب احدث العطور مش القديمه ولما يطلع لي بعض العطور اللي اكون شريتها ارجعها له واقوله لا هذي عندي وهو يتفاجئ اصلا من كمية العطور اللي حصلتي عليها بس يعرف انك مش لعابه بس حابه تحصلي على اي هديه مجانيه فتلاقيه بيحرص على انه يعطيك الجديد اجربه في البيت الين تخلص العلبه استخدمها كعطر اساسي وبعدين اذا ناسبتني ارجع اشتريها ليه كذا لانه يا بنات بعض العطور تجيك روعه قليله فيها بصراحه بس سبحان الله ما تناسب بشرتي يعني ابخها تهبل ما تاخذ ساعه الا واشم ريحه مثل ريحة فيتامينات الاطفال تكون تفاعلات مع جسمي ولا ناسبته بدل ما اخسر بالعطر وادفع فيه 400 ريال وبالاخير اخليه بخاخ منزلي للجو اشتري العينه واجربها وبكذا ريحت دماغي
حتى الميك اب فعلا ترا المحلات تعطي ميك اب وكل ما شافوك صادقه ومش راعية تجميع ترا يطلعون لك شغلات ما تتخيلين يعني اذكر مره رحت شريت عطر حاولو يقنعون في ميك اب قلت معليش انا شاريه جديد مش محتاجه راح يجيب هديه كالمعتاد قبل ما يجيب الهديه وساعات اكون انا اللي اطلبها وين هدية المحل وقت ما يروح بقولو احرص يكون شي جديد على اساس تساعدني في الاختيار بعدين لما جابولي مره ماسكار لشركه انا ما تعجبني فقلت معليش ما احتاج لها ما تناسبني خلاص راح اخذ هذي وهذي فيه البعض يراقبك من بعيد من الموضفين لشركات ثانيه تلاقيهم والله ما اكذب عليكم ينقزون طوالي يجيبون كل واحد من شركته عطور كريم اساس ماسكار ارواج طلعت بتسريحه كامله وكلها عينات كريم شد جسم كريم بشره بعدين احجامها مش احجام صغيره لا احجام حقت شنطه يد وسفر انتي بتستفيدي منها وبنفس الوقت بتوفري على نفسك الاختيار اتذكر اعجبني كريم اساس عند الوالده كان جايها عينه فيه كم حبه اخذت واحد وناسبني كثير رحت للمحل ومعااي العينه مجرد انك تجيبي العينه معاكي معناته انتي تمشي على العينات المجانيه هنا راح يقدمون لك عينات اكثر لانهم عارفين انهم يتعاملون مع انسانه فاهمه ايش الهدف من العينات المجانيه

في النهايه كني طولت ههههههههههههههه بس من زمان ما حكيت لا تلوموني كلكم لهيتو بالاختبارات والاجازه ولا صرتو وتدخلون الحمله

في النهايه هي افكار ومعتقدات داخليه البعض يؤمن فيها والبعض يحاول والبعض يرفضها والسعيد اللي بيشوف اللي يناسبه ويطوع الامور على هواه بشكل عقلاني والله يوفق الجميع

وفعلا اشكرك من كل قلبي اخت احتياجي قلب حلو اثراء الموضوع بردود ممتازه سابقه في المنتدا او اي منتدى ثاني

وبالتوفيق يارب
احتياجي قلب
احتياجي قلب
اللــه يوفقـــك أستاذتنـــا نيــــراز

والله وجودك هو الأستثمار الحقيقي لنــــا

بطلب منك فقط تحصني نفسك بالآذكار والقرأن حتى لاتكوني هدف للحاسدين

ربي يحفظك وترجعين بالسلامه
سندريللا 2000
سندريللا 2000
هلا بالعجيز نيراز داخلة ابسال عنك فقدتك هاليومين

عااد هالحين ابرجع لمشاركات احتياجي قلب شكلها حلوة مرة
سندريللا 2000
سندريللا 2000
نقل رائع يااحتياجي قلب وحابة استغل فكرة عروض السوبر ماركت

وعلى طاري الثلاجات فيه بالرياض محلات بتبيع الاجهزة الكهربائية وطايح من سعرها من 500 ريال الى 700 ريال
لاني اشوف الوالدة الله يحفظها شرت منهم ثلاجة كبيرة نازل من سعرها 700 ريال والسبب عفطة صغيرة تشوفينها بالمجهر ورا الثلاجة وهذا يعتبر سوء نقل للجهاز فيتتاثر قيمته .. ومرة اشترت فرن طايح من قيمته 400 ريال
لاتقولون الاجهزة مش ماركة ولا كلام فاضي بالعكس كلها من صناعات يابانية وامريكية ...