تراث عريق
تراث عريق
والله احنا لسه ما عطلنا الاولاد في المدارس الى 2/7/2005 بس الحمدلله احس اني في اجازه لاني انا خلصت , ايامنا مريحه اكثر من قبل لانه القلق والدراسه والمحاتاة اخلصوا , بالعاده غير حوسة البيت والترتيب والتعزيل والشغل نطلع نتمشى في الحدايق القريبه اسوي قهوتي واخد تمرتي ( صار لي 3 ايام موقفه الحلو والشوكولا لان صحيت من غفوتي واكتشفت 5 كيلو زياده وهاليومين يقالكم باديه ادير بالي على الوزن) ومدتي ويالله من فضلك بهالبراد الاولاد يلعبون اما في العاب الحديقه او في كوره او سياكل هدا في ايام الاسبوع
وفي نهاية الاسبوع نجتمع مع 2 او 3 عوايل من اخوانا العرب ونطلع الغابه والا على مجرى نهر او اي بقعه هاديه ورايقه نتشاوف ونتحدث ونشوي وتعرفون شغل النزهات
وبعد هاليومين قاعده تصير اجتماعاتنا الدينيه الاخيره قبل ما العالم تروح اجازات حسافه ما طحت عليها الا من قريب سبحان الله جلسه بسيطه واحيانا تقولين كل هالشغلات الي تنقال ما تعطيني زود بس الله يا كبرها عند غيرنا
(اقصد بعععععض العرب الي عايشين هنا وما يعرفون شئ عن ابسط امورهم الدينية)
انا رحت كم مره وشفتهم شلون يهجون الحروف علشان يقرون القرآن قلت سبحان الله عندنا في البلد بعضنا مو حاسين بنعمة هاللغه والدين وهنا ناس تكافح علشان يرجعون لهويتهم الاصليه , للعلم ما شاء الله فيه بينهم فرنسيات

لما اشوف المجموعات احس بالفخر واقول الحمدلله على نعمة الاسلام والعروبه والي الله يقدرنا علشان ننميها ونحافظ عليها فيما يرضي الله
وما شاء الله على تمسكهم بالتعلم والرجوع للدين , لنا سهل ادا بغينا وادا الله هدانا بس للباقي تري صعب وسبحان الله يتفوقون علينا
الله يقدرنا علشان نساعدهم ونساعد غيرهم
شام
شام
عزيزتي قصيمية سنعة

ماشاء الله عليك باينة سنعة من اسمك وان شاء الله اسم على مسمى

الله يصلحلك بنتك ويخليلك ياها

أنا بعتقد ان الاطفال بالسن الصغير لازم نعطيهم وجبتهم لوحدهم
لان بدهم وضع خاص ولازم يكون شي ملهيهم وهنن عم ياكلوا
أنا ولادي بعزبوني كتير

ما بياكلوا إلا والتلفزيون شغال احيانا وما بياكلوا إلا أكل معين غير الطبخ إللي ولزوجي
وبدهم ملاحقة وركض وراهم وكذا ....

الله المعين

وإذا قعدوا معنا على السفرة قلبوا هي فوق هي وكبوا الرز علىالأرض وبحتوا هالمرقة ووو .................الخ

يعني لازم طعميهم لحال بعدين مناكل انا وزوجي ومعلش بشاركونا بس بكونوا شبعانين وهديانين .....

الله يوفقك ويحميك ويجزيك الخير على المشاركة
شام
شام
الله يعينكم حبيباتي.. أنا عندي تعليق وإن شاء الله أفيدكم.. أعتقد إن كل وحده فيكم لازم عندها وقت فراغ وكل وحدة فيكم أدرى بنفسها وتعرف الوقت المناسب لها فأقترح إن كل وحده تاخذ ورقة وقلم وتسوي جدول تنظم في وقتها وتكتب الأشياء اللي راح تسويها إن كان ماعندها أطفال تكتب الجدول باللي يناسبها يعني مثلا : الساعة6 الفطور الساعة8 تبدي تنظف وتسنع الساعة11 تسوي الشي الي تبيه مثلا إذا كانت تعتني بشعرها وجسمها يعني تحط الخلطات وهالأشياء وبعدها تتسبح.. الساعة12 الصلاة وأذكار ووردها الساعة 1 الغداء.. الساعة 2 تنام وتاخذ راحة الساعة 4 تقوم من النوم وتقرا جم صفحة من كتاب معين.. الساعة 5 تحفظ 3 آيات قرآن.. وهكذا أما بالنسبة للأم اللي عندها عيال تييب ورقة وقلم وتنادي أطفالها وتقولهم كل واحد شنو يحب وشنو هواياتهم والأشياء اللي يحبون ينجزونها وشنو ودهم يسوون بالصيف وتكتبها وتسوي جدول مثال: الساعة8 الفطور الساعة 9 قراءة كتاب معين والأم معاهم (كتاب ثقافي أو قصص الأنبياء وغيرها).. الساعة 10 سباحة الساعة 1 ظهرا غداء الساعة 2 قيلولة (نوم) الساعة 4 حفظ 3 آيات قرآن الساعة 5 قراءة تفسير آية معينة الساعة 6 دراسة انجليزي الساعة 7 هواية أخرى مثلا(بولينغ-خياطة-مشي -كرة قدم -طائرة........ إلخ......... أي شيء على حسب رغبة الأبناء وأتمنى إن يكون الجدول متنوع يعني يوم السبت غير عن الأحد والأثنين والثلاثاء ويكون الجدول متنوع ونفس ماقلت تستشيرين الأطفال..ويكون يحتوي على أشياء متنوعة ومفيدة..أهم شي الإستفادة لايضيعون وقتهم بالفاضي وكذلك إن من ضمن الجدول تخلين أوقات معينة أو أيام معينة تكون( رحلات) يعني تطلعون مثلا: المتاحف -حدائق-بحر-مراكز تسوق مكتبة ........إلخ مع رجائي الحار لكم بالتوفيق وبقضاء إجازة سعيدة ومفيدة
الله يعينكم حبيباتي.. أنا عندي تعليق وإن شاء الله أفيدكم.. أعتقد إن كل وحده فيكم لازم عندها وقت...
أهلا بك عزيزتي .......

فعل االجداول مهمة جدا جدا في تربية سلوك الاطفال وأيضا توجيه نشاكهم بما يفيد

الله يذكر أيام زمان لما كنت صغيرة كنت اعمل جداول وامشي عليها كم يوم وبعدين اخربها ورد ارجع حط جداول وكذا ........

الجداول بدها اولاد بسن معين

أنا اولادي صغار وإن شاءا لله لما يكبروا اكتر لازم اعمل جداول ........

وشوفي هالرابط بيحكي على اهمية الجداول في تربية الأولاد وفيه نتائج مهمة جدا .....

هل تحبين طفلك, وهل تربين فيه جسده ام عقله ؟؟؟

أشكرك عزيزتي على هذه المشاركة القيمة

بارك الله فيك
شام
شام
أهلا بك عزيزتي ورد الريف .....

كيف يعني ما عندك إجازة

صعبة عليك مهيك

الله يكون بعونك

بس بتعرفي الإنشغال والعمل أفضل من عدمه

الله يفتح عليك ويوفقك

أهلا بك عزيزتي دريمنك

ماشاء الله عليكم أهم شيء بالصيف هو نشاط الإهتمام بالعربية وحفظ القرآن .....

ماشاء الله عليكم بتاخدوا ثواب كبير

بس باين من كلامك أنو عندك جالية منيحة يا ترى انت بميشغن ولا فين ؟؟؟

الله يجزيك الخير

أهلا بك عزيزتي تراث عريق

فعلا نعمة الإسلام والتكلم بالعربية نعمه كبيرة جدا للاسف بعضا الناس لا يعرفونها .....

وأكثر ما يشعرني بعظم النعمة التي منحها الله لنا هو تعلم الاجانب لها كالباكستانيات والهنديات وحتى الامريكيات ....وحزنهن لعدم معرفتهن وتمكنهن من قراءة القرآن ....

يجب علينا ان نعتز بديننا واننا نتكلم لغة القرآن أفضل وأشرف لغات العالم وهي لغة اهل الجنة

وبالتالي يجب ان نحرص على تعليم أبناءنا هذه اللغة ونبذل كل جهدنا

إن شاءا لله تعالى

بارك الله فيك وجزاك عنا خيرا
شام
شام
وإلى باقي الاخوات أنا لا أقبل إلا بمشاركتكن جميعا وأنا بانتظاركن