مـاشـي الـحـال
الظاهر اللي كانت في المناهل لبنانيه بس انا يوم رحت لهم كانت اللبنانيه مسافره
عموما اذا كنتي بتاخذين اي دوره روحي شوفي مستواهم اذا حسيتي انه راح يفيدك سجلي عندهم
وشيفلد انا من اول الاجازه مكلمتهم ولا عاد ردوا لي

سؤالك يبي له شرح وتطبيق وجها لوجه
عموما الالوان الزيتيه ميزتها ماتجف بسرعه يعني تقدرين تمزجين الالوان لين يطلع لك اللون المطلوب
اذا الوانك الزيتيه ثقيله شوي خففيها باستخدام التنر- اللي بدون ريحه - تلقينه بالمكتبات
عشان يسهل عليك التلوين
اذا مزجتي الالوان في الباليت ولونتي اللوحه -- بعدين جبتي لون ثاني وتبينه يمتزج مع اللون الاول ممكن تستخدمين اصابعك او اسفنجه او الفرشه نفسها بس اللون الفاتح على الغامق مو العكس عشان مايخرب
عموما الوان الزيت يبي لها مراحل عشان تتعلمينها بس سهله وراح تحبينها
اذا تبين اضيفيني على الماسنجر عشان يكون الحوار افضل او اشتري كتب تفيدك
ماادري اذا شرحي واضح والا لا
riyadh desert rose
riyadh desert rose
سوري على التأخير في الرد .. و تسلمين يا متعة الحديث على تفاعلك .. بصراحه انا سارلي زمان زمان عن الرسم واكيد ان شاء الله برجعله في يوم .. زمان كنت اروح مكتبه جرير واخم من كتب تعليم الرسم بس بصراحه ما فادتني بشي واحس انو الموضوع يبيله احد يوريك قدامك مو بالكتب ..وحده اعرفها درسه الرسم في امريكا لمن كان زوجها يشتغل هناك .. طبعا تحسين انو رسمها خطير مره وتقول انو اهم شي تركزي عليه الضوء يعني مثلا تحطين ابريق او مزهريه وتسلطين عليها الضوء وطبعا تحاولي ترسميها وتركزي على تناغم الضوء المنعكس والي يعطي روح وحياة للرسمه ..
سوري على الاطاله .. بس تراني مو خطيره مره بس رسمت لوحات كثير وبعت لوحتين واستغربت لمن بعتها لاني ما اضن اني وصلت لمرحه مبدعه يعني مره تضبط ومره احوس الدنيا .. جد سوري على الاطاله احس اني استرسلت بزياده ..
riyadh desert rose
riyadh desert rose
ايه ونسيت اقولك انو المناهل انا ما جربتهم بس اعرف انو عندهم يعلمون الرسم ..

ماشي الحال ..وين مركز شيفلد او كم رقمهم بليز ..
متعه الحديث الله يعينك على وسخ الالوان والتلطيخ غرفتي القديمه كانت الوان في كل مكان هههه بس تجربه تستحق العناء على قولتهم ..
أم محـمـد
أم محـمـد
واخيرا .. انا كم مره اسأل وابى دروات فى الرسم الزيتى لانى اعشقه موت بس للأسف ما اعرف ..

وما القى جواب .. مره كنا فى الشارقه ورحنا بيت الفنانين .. ودخلنا ولقينا دكتور يدرس فى الجامعه الامريكيه مسوى له ورشه ويعلم الطلبه والطالبات .. ويقول اسوى الدوره ومدتها 3 ايام تعلمك طريقه مزج الالوان والتلوين .. وهو خطاط مو طبيعي .. نسيت اسمه ومالى خلق اجيب البروشور .. اللى تبى تقول ادوره لها .. انا ناويه اروح له بس مدرى متى لانى ما شفته الا وطيارتنا من بكرا .. قهر ..
لكن جربت اشترى كتب .. وما استفدت منها شى .. احس المهاره العمليه لازم تطبيق عملى .. ,انا لما جربت جانى احباط لانى ما اعرف الون مره ولا اعرف اخلط الالوان .. انا معكم .. يالله ندور على دوره حلوه .. وآسفه على الاطاله
أمجاد الماضي
أمجاد الماضي
اتمنى اتعلم الرسم بالزيت

قبل رمضان كانو يجبون برنامج حتى مااعرف اسمة

طريقة الرسم بالزيت

وكان يجي على قناة الشارقة العصر شفت ثلاث حلقات اما اللحين في رمضات ماادري اذا يجيبونه او لا