سوسن محمد2
سوسن محمد2
اختي نادين...بسألج سؤال غبي شويه

المسقوف نوع السمك ولا طريقة للطبخة...؟

انا عبالي نوع سمك فيه شحم..بس معنى كلامج انه طريقة لعمل السمك

زوجي اكل السمك في عزومه ...وقال لي باجيب لج السمك وانتي طبخيه؟؟؟؟
احب العراق
احب العراق
اختي نادين...بسألج سؤال غبي شويه المسقوف نوع السمك ولا طريقة للطبخة...؟ انا عبالي نوع سمك فيه شحم..بس معنى كلامج انه طريقة لعمل السمك زوجي اكل السمك في عزومه ...وقال لي باجيب لج السمك وانتي طبخيه؟؟؟؟
اختي نادين...بسألج سؤال غبي شويه المسقوف نوع السمك ولا طريقة للطبخة...؟ انا عبالي نوع سمك...
اختي العزيزه
السمك المسقوف (المسكوف) هذه اكله عراقيه و العراقيين معروفين بيهه و هيه مو نوعية سمك و انما طريقة طبخ السمك
احنه بالعراق على الاغلب ما نعملهه بالبيوت لأنه موجوده اماكن خاصه نروح لها و نختار السمكه و نطلب ان يسكفوها لنا و الي اعرفه هو انه السمك النهري هو اطيب شي للسقف و الي اعرفه انه يفتحون السمكه من منطقة الظهر كانها تصبح مثل الكتاب المفتوح(الحبل الشوكي للسمكه يصبح قسمين قل قسم على جانب) و تملح و يوضع عليها الحامض و يكون هناك حطب جاهز(يعني مجهزين النار) و تشكل السمكه باعواد خشبيه و ذلك بعمل فتحات في جلد السمكه و ادخال الاعواد الخشبيه فيها و توضع على بعد حوالي ربع متر من النار و تترك الى ان تنضج و طبعاً طعم السمك المسقوف يختلف تماما عن السمك المشوي
و شوفي الصور و ان شاء الله تتوضحلك الطريقه
سوسن محمد2
سوسن محمد2
واااااااو حبيبتي ..ايش هالصور..فظيييييييييييع...
اخيرا(فهمت)
مشكورة حبيبتي على هالمعلومات الرائعة...الله يجزاكي كل خير حبيبتي (احب العراق) وما قصرتي.ويجزا حبيبتي(نادين)كل خير