مجده

مجده @mgdh

عضوة نشيطة

مجده ......بعد النفاس يا سلام

الحمل والإنجاب

طلعت من الاربعين يا اخواتي في الله وحبيباتي لي الان اسبوع بس ما كنت فاضيه لكم تو ابو العيال طاير فيني ما قدرت اتكلم معاكم ويوم فكني وعتقني ابو العيال ما فكني سعوووووود قلبي من السهر يبي دايم في الحظن وياقليبي لاتحزن
طلعت من النفاس والله يا بنات الحمد لله رااااااااائعه
اعتمد في فترت نفاسي الصباح على الريق حلبه مطحونه وحليب وقرص بر مفروك ببصل وعسسسسسسل يا بنات العسل في النفاس خيييييييال اذا قامت امي تصلي الفجر تحط لي كاس ماء مع ملعقة عسل وتشربنياها واذا قمت الصباح افطر عادي والله يابنات انه مرجع كل شيء مضبوط من تحت ولا مويات ولا التهابات ولا شي خيااااااااالوالغداء طبعا مرقوق بحلبه وحبه سوداء ووجبة المغرب طبعا احنا عادتنا يالبدو لازم للنفاس وجبه مابين العصر والمغرب اما عصيده بتمر او قرص بر متين ونضربه بالهاون حتى ينطحن ومعاه تمر وسمن+وحليب غنم طازج مع حلبه والعشاء اخففه قدر المستطاع
بس ترا اهم شىء للنفاس هو الفطور لانك تقومين ومعدتك خاليه وعروقك رطبه ولازم حاجه قويه يمتصها الجسم
اما البخور كنت استخدم الكبو العادي الصباح اذا خلصت فطور واذا جيت بأنام
اللغغغغغغغغغز هنننننننا زارتنا سودانيه ونصحتني ببخورهم ودلكتهم بخورهم هو مثل الخشب ودلكتهم ماهي ام ريحه قويه لا صارو يحطون دلكه بالفواكه والله يا بنات شالت سواد الحمل وطبقات الحمل كلها رووووعه
بس يا بنات البخور شيء رهيييييييب يخليكي الله العالم بالحال
اللي تعرف سودانيه او جيرانها سودانيه تسالهم وتشوف
فيه وحده قالت لي ان الالتهابات تعالج منها كل سنه لكن تتشافى شهور وترجع لها مره ثانيه واستخدمت البخور وصارت تدعي للحرمه السودانيه
اما اخخخخخختي تقول افتشلت في زوجها من كثرة المويات من تحت والالتهابات تحلف وتقسم انها على الله ثم على هالبخور تقول خلاني من احسن ما يكون
وهذا انا بعد النفاس وعقبال النفاس القادم (حريم ما يتوبون)

حبيباتي بنات حواء كلكم
8
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**يا حليلكم**
**يا حليلكم**
الف الحمد لله على سلامتك يا مجده
:27:
وان شاء الله تقر عينك بالنونو الله يخليلك ياه ويجعله من الذريه الصالحه............
والله يجزيك الخير على تعبك معنا في نصايحك لنا مع انك توك طالعه من النفاس.............
كثير فرحتيني بنتيجة نفاسك ...........ان شاء الله كلنا نكون مثلك بس المشكله ما اعرف اي امراه سودانيه
:29: .....................
يا الله الحمد لله على كل حال............
ومبروك مره ثانيه حبيبتي وبوسيلي سعود
:04: :33:
جوهرة الإسلام
الف مبرووووووووووووووك ويتربى في عزك

بصراحه اسم وليدك حلوووووو الله يخليه لك وتفرحين فيه يارب
مجده
مجده
يا حليلكم شكرا لك والله يقبل دعائك وتبوسك العافيه يا رب وارد لك التهنئه بافراحك
اما السودانيه حتى لو تشوفينها مثلا في مستشفى او اماكن الترفيه ممكن تسألينها تراهم حبوبين كثير
والف شكر لج مره ثانيه على الرد الحلو

صمت الجنوب حبيبتي والله الله يبارك فيك ومشكوره على الرد
:26: :24: :24:
السنافية
السنافية
الحمد لله على سلامتك مجده

كلامك صحيح الاخوات السودانيات عندهم تبخر ممتاز وهم يعتمدون على الطلح حسب ما سمعت وقرأت

لكن ياليت تقرأ الموضوع واحده من الاخوات السودانيات وتنورنا بمعلوماتها:26:
سعاد والقمر
سعاد والقمر
الف مبروووووووك وحمد لله على سلامتك ويتربى المولود بعزكم يارب

وياريت تقولين من وين جبتي الدلكه والبخور وكيف نقدر نحصل عليهااااا

تحيااااااتي لك