تشوكليت

تشوكليت @tshoklyt

عضوة فعالة

محشي كوسا من مطبخي ولا ترمي باللب بالصورر

أطباق رئيسية

طريقتي بعمل كوسا محشي اولا نغسل الكوسا ثم نحفرها ثم نغسلها مرة اخرى ونتركها تجف
بعدين نطبخ اللحم نحط شوية زيت ونحمر البصل ثم نضيف اللحم المفروم ونقلب ثم البهار والملح
بعدين نحط طماطه وحدة صغيرة معصورة ونقلب واخر شي نضيف ملعقتين رز مصري ودبس الرمان ونقلب ونطفي
عليه ثم نحضر مرق لطبخ الكوسا وهي نحمر بصل في زيت ثم نضيف صلصلة وتقلب ثم طماطم معصورة وبهار وملح
ونضيف فلفل بارد وتترك لتتسيك قليلا ثم يسكب عليها ماء حار وتترك تغلي لمدة ربع ساعة تقريبا خلالها تحشى الكوساباللحم وتغطى بقطع الجزر ثم تسقط بالصلصة وتترك لتنضج مدة نص ساعة الى ساعة الا ربع وبالهنا..

انا دايم ارمي لب الكوسا بس هالمرة قلت خليني اطبخة وما تصدقون قد ايش طلع لذيذ انا اعتبرته نوع من المقبلات
واكلناه بارد طبختة بطريقة احدى الاخوات نسيت اسمها بحثت على موضوعها بس ما لقيته بس عندي الطريقة كاتبتها
هي بالاساس كانت عاملة فاصوليا واعتقد كانت مسميتها فاصوليا فلسطنية طريقتها كالتالي:
تحطي زيت زيتون في الصاج وتدقي 5 حبات ثوم وتحطيها على الزيت وتولعي النار وتخلي يسخن من دون ما يتحمر
وتضيفي لب الكوسا زي ما هو لا تقطعينة وتقلبي لدقائق وبعدين تضيفي طماطم مقطع مكعبات وبهار وليمون اسود مطحون وملح وتقلبي ثم تغطي عليها وتترك على نار هادئة جدا حتى تنضج وبسسسس بس لذيذة بجد..

واليكم الصور

وهذه صورة غدانا كامل

وهذا لب الكوسا

صحتين وعافية
78
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

توفيه بيضاء
توفيه بيضاء
اممممممممممممممم روعه ماشاء الله00
وبما اني اول وحده ارد المره الجايه ارسليلي صحن على الخاصخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
bonitaa
bonitaa
يسلمو حبيبتي

ويعطيكي العافيه

احنا اللب ما منكبو

منحوسوه مع توم ونعناع ناشف بيطلع روعه
أم إبراهيم2008