أهلي دايما كاسرين نفسي ومايحبولي الخير ولا يساعدوني

الأسرة والمجتمع

والله يااخوات يمكن تقولون هذي تتوهم
لكن والله هذا اللي صاير ومن سنين
انا متزوجه من زمان وعندي ثلاثه اطفال اصغرهم رضيع
انا من لما كنت في بيت اهلي ولسى ماتزوجت احس امي تغار مني وتكرهني
لدرجة اني صرت ماعاد اكل معاهم واقعد جيعانه بالايام مع ان والدي ملتزم وامي تحب الخير للناس لكن ماتحب لي الخير ولا عمرها ساعدتني في شي الا قليل
شايلتلها فضل فوق راسي كبير لانها حملتبي ورضعتني وانا الوحيده اللي رضعت منها سنتين كامله بدون مااخذ حليب صناعي
تعبت وسهرت ليالي عليه لكن بقولكم عدة مواقف
انا اول يوم رحت فيه المدرسه بالابتدائي ماجات معايه بعكس كل اخواتي البنات
وماجات ابدا الا لما اعطوني ورقه قالولي ماشفنا امك ابدا خليها تجي بنسلم عليها ( صدقوني انا شاطره ومن الاوائل مو كسلانه بس الابله ماشافت امي مره ) مع ان كل زميلاتي وصاحباتي من اول يوم وامهاتهم في ايديهم واسبوع كامل وانا اطالع فيهم
امي ماكان عندها شي علشان ماتجي معايه بس انا اول بنت لها وماعندها خبره وكنت اقولها ان كل زميلاتي امهاتهم معاهم الا انا وماعبرتني
وكبرت ومازالت امي ماتكلمني زي كل الامهات ولا احس انها تحبني
ولما جاتني الدوره اول مره كنا في مدينه ثانيه نصيف وماقدرت اقول لأحد
تصورو لبست البالطو وجالسه بالعبايه طول الوقت ولا سألتني ليه لابسه العبايه والبنات يلعبون بدون بالطو وفرحانين وانا مفجوعه طول الوقت وقاعده وصايبني خوف وبس منسدحه واحيانا اروح امشي واقعد لوحدي واللي عرفت انه جاتني الدوره وحده من اقاربنا لاحظت ان في الحمام شوية دم ولما قعدت على سريرها جا فيه شويه دم وسألت الحريم مين معاها الدوره يااخوات ظ وقالو ولا وحده
وجو عندنا احنا البنات في غرفتنا وماكان فيه ولا وحده جايتها الدوره لاننا صغار وانا اول وحده تبلغ فيهم
بعدين شافوني بالعبايه وقالو لأمي وامي جات وسألتني وعطتني حفاظه من حفايظ اخويه الصغير ومافكرت تشتريلي فوط نسائيه ابدا
اهملتني وجلست تطالع فيني وكأني احرجتها وسط الناس مع اني ساكته وخايفه وماتمتعت ولا برحله ولا شي واخاف ادخل الحمام
حتى ماقالتلي ان اللي يجيها هذا الشي ماتصلي -- وانا المسكينه وقت الصلاه اتوضا واصلي من غير ماتشوفني ولما شافوني امهات البنات اللي معانا قالولي ترى اللي تجيها الدوره حبيبتي ماتصلي وتفاجأت بهذا الخبر
ولما رجعنا مدينتنا وبعد فتره لما صارت تجيني الدوره مااقولها واخبي عليها واقعد اصلي علشان لايعرفون ان معايه الدوره وهي بالذات ماابغاها تعرف لأني احس ان ظراتها لي زي نظرة المتقرفه مني مع اني حالي حال نفسي
كبرت وبعد شهور خطبوني ناس وانا مازلت صغيره وفي سادس ابتدائي وكانت تبغى تزوجني ودايما تقول ايش فيه ترفضيه وانا مو عارفه شي بس كنت اتحجج بالتدخين وفي نفسي اقول الله ياخذه
والله صرفه عني هو واهله وكان دايما يخطبوني ناس وهي تبغاني اتزوج وبس مو مهم عندها ايش يشتغل وايش يرجع وايش يكون
لكن الله اراد انه اتماسك واطنش لحد ما خلصت المتوسط واتزوجت احسن رجال في الدنيا -- اكبر مني بكثير وطيب ومتعلم واللي قبله ولا واحد فيهم متعلم -- تزوجته ورحت بيت زوجي واهلي ماجوني الا لما قلت لهم ليه ماتجون ؟ ابويه مسكين اللي تقول عليه امي يصير وكان احيانا يجي يزورني لوحده
بس امي احس انها مو طايقه تجي تزورني او حتى تبغاني اروح لها
مع اني صرت اسوي صواني اكل ومايجيلي نفس اكل منها الا لما اخلي لأهلي شويه او حتى صينيه كامله لهم
حملت ولا اعطتني اي فايده من خبرتها وكنت اسأل زوجي بما ان له خبره في الحياه بدال مااسأل امي لأني لما اسألها تقول لي ببرود عادي استريحي وبس
وولدت ودخل معايه زوجي في كل ولاداتي الثلاث وهي كانت تجي تشوف البيبي ولا عاد اشوفها الا لما اسأل واقولها ليه ماتجين عندي تعالي انتي واخواني وحشتوني
في خلال سنوات زواجي احس انها مو طايقه تشوفني على اي شكل واحترت ايش ترتاحله فيني وايش اسوي علشان ارضيها -- اذا لبست محشوم في المناسبات وعزمتها تروح معايه احس انها مو طايقه - واذا لبست من غير اكمام برضو مو طايقه --- واذا جلست بالعبايه برضو احس انها مركزه عليه انا وبس تطالع فيني وبنظرات وكأنها محرجه مني مع اني احلى اخواتي والحمدلله وجسمي الكل يحسدني عليه واعرف لأمور كثيره بالحياه ومن صغري --- واتمنى تكون راضيه عني وتحبني بس مااحس بهذا الشي ابدا
احب اخواتي ودايما اساعدهم واعطيهم من اغراضي وننبسط مع بعض ونروح ونجي مع بعض ولما نقولها تقول روحو انتو انا ماابغى -- ولما تقولها مرت اخويه تعالي معايه تروح انشالله المريخ --- طبعا علاقتها بزوجي واهله سطحيه وماتتعمق ومجرد سلام وسؤال وخلاص تنسى يعني ماتسأل كثير ولا تهتم بموضوع زوجي
علشان اقولكم ان السبب مو زوجي ولا هو في بالها اصلا
المهم
مره سافرت مع زوجي علشان لااخليه يروح لوحده في بلاد كلها فتن
ولما رجعت رجعت محمله هدايا وجايبتلها دوى مافيه منه بالسعوديه لرجولها -- تصورو انها قابلتني بنظه من نظراتها المعتاده وكأنها مو طايقتني مع انها لما تحتاج مني شي تتصل وتسال وكل شي بس لما انا اتصل اسأل عليها ولا كأنها طايقتني
والموضوع مو كله امي وبصراحه اقولها -- ان ابويه كمان صار زيها مو طايق اي شي اسويه مع اني انسانه يعلم الله اني عاديه وحبوبه وحالي حال نفسي وحتى مااخرج ولا اروح كثير ومهتمه كل الاهتمام ببيتي وزوجي وعيالي ومايصير شي الا واتذكر اهلي اول شي ومهتمه فيهم اكثر من اخواني الرجال لكن احسهم مو راضيين عني ولا اعرف سبب لهذا
الحين انا مسافره مع زوجي ومافيه احد اخلي عيالي عنده غيرهم وهذا اكيد
يعني اخليهم عند الشغاله معقول ؟
تصورو يااخوات امي مو طايقه تمسك عيالي مع اني وضعتلها كل الحلول المساعده والمريحه مثل الشغاله والسواق وحطيتهم تحت امرهم في اي لحظه لكنها ترفض دخول الشغاله بيتها وترفض السواق وتقول طيب مو لازم تسافري
ياناس اسبوع مع زوجي مافيها شي وانا والله مقدر اخليه يروح لوحده وفي نفس الوقت عيالي صغار ورافضن السفر ويحبون يقعدون عند اهلي علشان اخواني الصغار بس احس امي وابويه غير راضين انهم يمسكولي عيالي او حتى يساعدوني في اي امر مع انهم لو يطلبون عيوني مااقول لا
ولما ارجع من السفر دايما يقولون لي وانتي ليه مسافره ؟ ماله داعي تسافرين اقعدي امسكي عيالك وهو يروح ويرجعلك
ولما اقولهم بحافظ على زوجي لأنه لو مااروح معاه بيتزوج عليه او يشوفله غيري -- يقولون خليه بكيفه
ليه كذا ؟ فيه ام أو أب يسوون في بنتهم كذا؟ وهم عارفين انه والله محد بيطالع فيهم من اخواني اذا صارلهم شي لاسمح الله غيري
وياما ابويه عمل عمليات وجا عندي وخدمته بعيوني وكنت اسهر عليه وماافتح فمي بكلمه
وياما علشان اريحها اجيب اخواني عندي بالايام ويسوون لي رجه في بيتي وبرضو احس اني مبسوطه معاهم واخليهم عندي لحد ماهي تقول خلاص خليهم يرجعون
واحيانا لما اشوفها تشتكي من رجة اخواني اقولها خليهم يجوني وارتاحي انتي وابويه اسبوع او اسبوعين انا انتبه لهم
مع ذلك الحين مايبغوني اسافر
صح ماقالو
ولكن كل شي باين في عيونهم وتصرفاتهم
اخواتي قالو خلاص احنا نمسك لك عيالك وفي عيوننا
ولما اسألهم المهم امي موافقه ؟ يسكتون ويقولون خلاص مالك بأمي احنا نريحها ونريح عيالك وانتي سافري مع زوجك وانبسطي كم يوم وارتاحي ولاتشيلين هم
لكن والله يااخوات اني وبصراحه صرت مااشيل هم الا لما اخليهم عند اهلي
للاسف
للاسف
للاسف
مو لأنهم بيعاملوهم معامله مو زينه لا والله
بس لأنهم بيقعدون حاقدين ومو مرتاحين وكأنهم مو طايقين شي وكله لأني بسافر مع زوجي
ياناس انا غلطانه ؟
والله عشت السنين اللي مضت اتسائل ليه اهلي مايحبوني ؟ وخاصه امي وبعدها ابويه لأنه دايما يسمع كلام امي
امي ماتهتم الا بكلام الناس وكل همها تقلد الناس وجيرانها حتى لو سوو شي غلط او بدعه واذا جينا نصحناها ماتقتنع الا بكلام جاراتها وتقول هو الصح
ولما نسوي احنا شي صح ومعروف في الشرع انه صح وعادي تعصب منه احيانا وماتقتنع انه صح وتقعد زعلانه
يعني سفري مع زوجي اعتقد صح خاصه انها بلاد فيها فتنه
لكن هي وابويه يقولون لا ماتسافري انتي بنت وهو رجال خليه يروح وانتي لاتروحي
بس هذي نظره غلط وانا متاكده
ولو عندي بنت بقولها روحي مع زوجك وين ماراح وخلي عيالك عندي هالكم يوم وانا انتبه لهم
اشجعها مو اكسر من مجاديفها
انا تعبت واعتقد ان حال اهلي بيستمر على طول اذا مالقيت حل جذري للتعقيد اللي حاطينا فيه
على فكره يااخوات زوجي ملتزم ومحافظ ماشالله وهو بنفسه مستغرب من اهلي بس مايحب بتدخل
وترى هو اللي طلب مني اسافر معاه ومشدد على هذي النقطه ويقول المفروض الحرمه تسافر مع زوجها علشان تقيه شر الفتن
بالله امشي في الطريق اللي انا ماشيه فيه ولا اغيره علشان ارضي اهلي واستميت في رضاهم مع انه مافيه شي يرضيهم فيني ؟ شورو علي الله يفرج كربكم ويعافيكم
ترى اي شي اسويه انا غلط في نظرهم
واي احد ثاني غريب ولا قريب يشوفونه عادي لو سواه
وهذا من صغري احسه الشي هذا
20
21K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فيروز الصغيره
لــــــــــــــــــــي عوده
و
رد خااااااااااص
باذن الله
اخت القمر2
اخت القمر2
غاليتي على طبيعتها
تحية مني لك ودعواتي لك
وتاكدي حبيبتي ان الله تعالى سيكتب لك اجر بر الوالدين اللي بتعامليهم معامله حسنه وهم مطنشينك
عزيزتي
والله قصتك جدا مؤثرة وشبيهه بقصة وحدة من قرايبي....اللي تعبت مع اهلها اللي بيكرهوها من دون سبب واضح
ولكن انصحك ان تستمري ببرهم ومعاملتهم معامله حسنه حتى يرضى الله عنك
وتاكدي ان كل مرة تتضايقين منهم يكتب الله لك بها اجروانصحك بان تقدمي لهم الهدايا وتتكلمي معاهم ولا تبيني انك متاثرة من معانلتهم السيئة
والله يحفظ لك زوجك الحنون ويرزقك بر اولادك
ودعواتي القلبية لك بسفر سعيد وميسر :)
وجود احمد
وجود احمد
الموضوع كله متضارب ساعه مدح و ساعه ذم

لحد ألحين ما قرأت شي واحد يدل على كره أمك لك يعني ما راحت معاك أول يوم دراسه أصبحت تكرهك _ غير منطقي_ أعرف بنات أمهاتهم ما راحت معاهم المدرسه و لا مره بحياتهم--- و أنا وحده منهم--- و مع ذلك ما جاهم هالشعور بالعكس علاقتهم مع أمهاتهم فوق الممتازه

تقولين إنك مو خايفه على معاملة أهلك لأولادك و مع ذلك تقولين بيحقدون - تضارب -

نصيحتي عيدي حسابك مع نفسك و لا تخلين هالأفكار تسيطر عليك ترى الجنه تحت أقدام الأمهات
ام غاية البريكي
عزيزتي ليش ما تساليها انتي راضية عني او لا وتكلميها وتقوليلها ليش انتي كذا معاية ولا تقولي ما اقدر خلاص انتي ام عيال ايش الفايدة انك تحرقي دمك على الفاضي واجهيها و في النهاية هذي امك امك امك وان شاء الله تنحل ازمتك.. وبعدين يمكن هم يتعبون من عيالك اذا سفراتك كثيرة ليه ماتحطيهم عند اهل زوجك؟؟
والله يهون عليكي
habhouba
habhouba
أكيد يا اختي امك تحبك و تموت فيك انت جربت الضنا لكن فيه امهات ما يرضون يعبرون عن شعورهم و يعتبروه ضعف ويقلل من حزمهم و احترام اولادهم ليهم واكيد الحب مسألة نسبية جدا وكل واحد ينظر للامور من وجهة نظره نصيحتي اليك خذي امك الى مكان هادي و بعيد عن البيت كيلا تتهرب من الحديث معك و اخبيريها عن مدى معاناتك و انك تحبينها لانك ليست لك ام اخري فضفضي و افتحي قلبك و اتركي العنان لدموعك فقط لا تقولي لها تذكرين يوم كذا و يوم سويتي كذا لان هذا يعد تصفية حسابات وهذا لا يجوز في حق الابوين انت فقط اتكلمي حتى لو لم ترد عليك فتأكدي انها تسمعك و تأكدي أنها سوف تفكر مليا والا فزيدي من برك بها و احتسبي الاجر