ياالله انك تكبر حظ الي تحل لي مشكلتي

الأسرة والمجتمع

بنااات مشكللتي هذي ازليه....تعبت منها...وانا ودي احد يفهم بعلم النفس يحللها لي ..اي احد يقدر يساعدني لايبخل....
زوجي مررررره مبذر بشكل خيااااااااالي.....راتبه 17الف ولا عليه اي التزامات مناجار بيت او اي شي....ولاعندنا الا طفلين وشغاله....وحت تجديد السياره مو عليه ..ومع كذا مايبقى شي من راتبه....ولا يفكر يجمع اي شي او يستثمر اي شي...تعبت وانا انصحه بس كل ماانصحه يتحول الموضوع الى مشكله وزعل....احاول اجيبها له من ناحيه الدين ونفس الشي مافي فايده...اذا دخل اي مكان يشري الي يعرف والي مايعرف ....والي يحتاجه والي مايحتاجه....تخيلو عنده جاكيتات اشكال والوان ولاعمره لبس منها لان يشري بكميات ومايمديه يلبسها بعضها ب10الاف وب3 وب4 الاف....واذا شاف شي ودخل مزاجه ماتقدرين تثنينه عن الموضوع مهما كان...المشكله حتى البيت امتلا اغراض مكدسه مالها سنع بس اهدار اموال....انا معدل صرفي معتدل جدا ولو اطلب منه اي شي ماعنده اي مشكله بس انا مااحب التبذير.....يحب الامتلاك لاي شي يعجبه....وكل فتره تجيه حاله يطيح على شراء شي ويستمر...مثلا تجيه فتلره يقول نفسه ببنطلون جنز ويبدا يدو كل المحلات وكل ماشاف بنطلون اشتراه الى ان يشري 20بنطلون او اكثر والنهايه مايلبس ولا واحد منهم بس مجرد زحمه ...ثم يقول ودي بجزمه لونها عنابي ويبدا يجمع هالجزم.....ماادري وش اسوي تعبت.....انا غير موظفه واحيان تجي معي مبالغ صغيره مثل 10الاف كذ افكر احطها بصندوق استثمار وكل فتره ازوده وسوي لي راس مال مادامه هو حالته كذا......طيب وش الحل معه تتوقعون مع العمر يعقل والا يعجز وهو كذا ...
48
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

النود11
النود11
مرحبا حبيبتي انامثل حالتك بس العكس انامبذره جدا وكذا مره نتهاوش في السالفه بس احب امتع نفسي يمكن عندي هوس تبذيروشراء بس الحين راح ابداامسك ايدي شوي انتي حركتك حلوه حطيهافي صندوق ادخاراواستثمارضمان للمستقبل ولعيالك وحاولي كذامره معاه وان النعمه زواله وخليه يفكربعياله وخليه ينبسط باشياء معقوله واسفه على الاطاله
حوريه بس غير
حوريه بس غير
حبيبتي ليش مزعله نفسك عادي جداا هالموضوع بعد فتره بيركد ويعقل انا زوجي كان كذا بس اللحين بالعكس انبسطي واستانسي ولا تشيلين هم مصير الايام بتعلمه

بعدين الرجال يكره ان المراه تعلمه يحس جرح لكيانه فهمتي علي انتي اخذي منه ووفري وخليه هو يصرف صدقيني مصيره يعقل ويركد >>>>>>>>صارلي نفس الشئ واللحين اكبر اقتصاديين
الآنسة الظريفة
أنا مشكلتي الازلية اني مسرفه .... ومب بس على عمري بعد الهدايا حق عيال اخواني ... اتقولون التسوق عندي مب هواية ادمان....
المهم عشان الله يكبر حظي ان شاء الله بأحاول أقترح حل... ليش ما تطلبين مصروف للبيت أكبر من اللي انت فعلاً محتاجتنه ...( وما تناقشين فكرة التوفير لانه تسبب حساسية حق المدمنين على التسوق ) ... وبعدين ابدي انتي وفري من وراه لمدة سنه وبعدين خبريه انك سويتي تجربة ونجحت ... ما أدري يستوي دينياً توفرين من وراه؟
البندري محمد
البندري محمد
هــلا شكشك ..

شوفي يا عمري .. مشكله زوجك هذي من طفولته , ربما عاش محروم من بعض الأشياء وعندما كبر واصبحت الماده سلسه بين يديه وسهل الحصول عليها عوض كل الحرمان اللي كان عايشه أيام طفولته .. واللي تشوفينه الأن نتيجه طبيعيه لهذا الحرمان ..

وما دام زوجك ( الله يخليه لكم ويحفظه ) ما قصر عليك بشي وانتي عجزتي عنه بكل الطرق , اتركيه يسوي اللي يبي الييييييييييييين يصفى اللي براسه , وأحمدي ربك إنه ما يحط هذي الفلوس في سفر وخرابيط ولا ها الأسهم اللي شيبت راسي أنا وأغلب بنات المنتدى .. يبي يجي يوم ويتحسف ويضحك على هبال حالة الشراء عنده ..

ولو أنا منك أخذ مبلغ منه كل شهر ( طبعا بعلمه ) وأوفر في البنك , ما تدرين وش يبي يصير بكره وعن أحوال ها الدنيا ...
مهى
مهى
زوجي كان مثل هالحالة ويعطيني فلوس وانا آخذ وباول زواجنا انبسطت طبعا والله كتير بس بعدين لما تغربنا صار الكل عيونه علينا متى بيبنوا بيت وكيف بيكون الثاث وطابق والا 3 طوابق والا بيبنوا لهم عمارة !!!
صار يحسب كل صغيرة وكبيرة مع انو كان ماشاء الله ممتاز وكنت ما اقول لأ آخذ واصرف.

الان صرنا معتدلين ما بنشتري شي غير لازم وكل اسبوع تعزيل الخزاين بتطل النا شغلات مش بحاجة لها .